أكبر المؤتمرات التي تتحدث عن شبكات التواصل والإعلام الاجتماعي في 2018

مؤتمرات التواصل الاجتماعي
1

العالم مليء بالفرص غير المحدودة ومواقع التواصل الاجتماعي Social Media Website تلعب دورًا هامًا في ذلك، وإذا كنت مهتمًا بإدارة الصفحات والحسابات على هذه المواقع، فإنّ معرفة أفضل الممارسات والوسائل في هذا الجانب يجب أن يكون من ضمن أولوياتك.

وليس هنالك وسيلة أفضل من الاستماع والتفاعل والمشاركة مع أفضل الخبراء والمهتمين من جميع أنحاء العالم من خلال مؤتمرات عالمية يتم إقامتها لهذا الغرض بالتحديد، وهناك الكثير من مؤتمرات وسائل التواصل الاجتماعية التي تنظم هذا العام، والتي تمثل فرصةً رائعةً لوضع نفسك هناك، والتفاعل مع أفضل العقول في الأعمال التجارية وبناء اتصالات جديدة.

إليك أشهر الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة بمواقع التواصل والإعلام الاجتماعي التي ستتم إقامتها هذا العام:

Social Media Strategies Summit 2018

المكان: سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة

التاريخ: 6 -7 – 8 فبراير 2018

الموقع الرسمي: SMSS

قمة حول بناء استراتيجية حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، وخلق المحتوى، ودراسة سلوك المستخدم، وتطوير الأعمال فيها، ستساعدك هذه القمة على إتقان أفضل الممارسات في دمج المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستراتيجيات الإعلامية الرقمية والتقليدية، وفهم الأدوات والتكنولوجيا لتحقيق أفضل نتيجة.

عُقد المؤتمر على مدى 7 سنوات سابقة مع حوالي 7000 من الحضور، ويعتبر واحدًا من أفضل الأماكن للشركات الصغيرة والمسوقين الرقمية، ووكالات الإعلان، ومستشارين مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى المدونين لتشبيك العلاقات المهنية والاجتماعية.


# Haste & Hustle 2018

المكان: تورنتو، كندا

التاريخ: 27 فبراير 2018

الموقع الرسمي: H&H Event

Haste & Hustle هو حدث ناشِئ للشركات الناشئة ورجال الأعمال الذين هم متحمسون لمستقبل الأعمال والتكنولوجيا، المتحدث الرئيسي هو Gary Vaynerchuk معروف عنه كرائد أعمال للعديد من المبادرات ومتحدث بليغ وشخصية بارزة على مستوى العالم بين مستخدمي الإنترنت، ومستشار للعديد من العلامات التجارية الكُبرى، كما أنّه أحد رواد التسويق الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي البارزين.


# The Social Conference 2018

المكان: أمستردام، هولندا

التاريخ: 22 مارس 2018

الموقع الرسمي: TSC

إحدى المؤتمرات الهامة، التي تركز على مجال الأعمال والتجارة والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي. من أهم الموضوعات التي يتم التطرق لها في المؤتمر هي تأثير الذكاء الاصطناعي والروبوتات Bot، والتعامل مع البيانات المتوفرة مع التطرق للجوانب الإنسانية التي يؤثر فيها منصّات التواصل الاجتماعي عند المستخدم.

يتحدث المؤثرون في مواقع التواصل الاجتماعي ضمن أجندات المؤتمر عن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، وما يمكن عمله لجعله أفضل. مع ظهور الكثير من الخبراء من أكبر الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم كمتحدثين رئيسيين في الحدث الرئيسي.


# Social Media Marketing World 2018

المكان: سان ديغو، الولايات المتحدة

التاريخ: 28 فبراير – 2 مارس 2018

الموقع الرسمي: SMMWorld 2018

هو المكان الذي ستجد فيه أفضل أسرار التسوق على الشبكات الاجتماعية، وآخر التطورات، والأدوات التي من شأنها أن تساعدك على نمو عملك، استعراضًا لأكثر من 120 أداة ووسيلة تسويق على مواقع التواصل الاجتماعي مع دورات تدريبية من كبار الخبراء في العالم.

من أبرز الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها الكثير من Bloggers ،Podcasters ،YouTubers، وصانعي المحتوى Content Creators، وكل من له علاقة بالإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خاصةً المسوقين منهم.


# Social Media Camp 2018

المكان: كولمبيا البريطانية British Columbia، كندا

التاريخ: 2 – 3 مايو 2018

الموقع الرسمي: SMC 2018

يعتبر من أكبر المؤتمرات التي تدور حول مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، تم إقامة هذا الحدث حتى الآن تسع مرات في تسع سنوات، وما يجعل هذا المؤتمر فريدًا من نوعه هو الطيف الواسع من الحضور الذي يجذبهم، ويتناول جميع جوانب مواقع التواصل الاجتماعي. مرتادو المؤتمر من جميع أنحاء العالم، ومن جميع قطاعات الاقتصاد، والأعمال التجارية الصغيرة، والأعمال التجارية الكبيرة، والحكومات، والمؤسسات التعليمية، وحتى الأعمال الغير هادفة للربح.

ويغطي المؤتمر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبناء الاتصالات والمبيعات، والتعليم الإلكتروني، التسويق الرقمي، وتسويق المحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق الداخلي، ولا يقتصر على التسويق فقط، بل لديها فعاليات تتناول الآثار الثقافية لمواقع التواصل الاجتماعي، وآثارها على السياسة، والأمن والسلامة.


# Content Marketing Conference 2018

المكان: بوسطن، الولايات المتحدة

التاريخ: 2 – 4 مايو 2018

الموقع الرسمي: CMC 2018

في الآونة الأخيرة نجد أنّ هنالك تغييرًا مستمرًا في عرض وتسويق المحتوى. لذلك، فإنّ الحاجة لمعرفة آخر مستجداتها أمر لابد منه، وفن إتقان صناعة المحتوى هو ضرورة بالغة لجذب المستخدمين بمحتوى عالي الجودة، مع ضرورة أن يكون الأداء التسويقي في هذه الشبكات على أعلى مستوى؛ لاستقطاب المستخدمين بأقصر وأنجح الطُرق.

لذلك، يأتي هذا المؤتمر في عرض أحدث التكتيكات والمنهجيات والتقنيات المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي؛ لنقل المحتوى التسويقي الخاص بشبكتك لمستوى آخر. مع مجموعة كبيرة من المتحدثين من كبار شركات التسويق في العالم مثل:HubSpot  WordStream Curata ،GoDaddy، والكثيرين غيرهم، جميعهم يتحدثون عن أكثر الطرق فعاليةً لتخطيط وتحسين وتوزيع وتحليل المحتوى الخاص بك.


# The Social Shake-Up 2018

المكان: أتلانتا، الولايات المتحدة

التاريخ: 7 – 9 مايو 2018

الموقع الرسمي: TSS-Up 2018

حدث يستهدف كل من يريد استراتيجية جديدة لبناء علامته التجارية والشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. في هذا الحدث سيكون لديك الفرصة للاطلاع على أكثر الوسائل فعاليةً في مجال بناء ونمو العلامات التجارية الشخصية من خلال المشاركة في النقاشات المختلفة التي يتم إدارتها.


# Engage Prague 2018

المكان: براغ، جمهورية التشيك

التاريخ: 18 مايو 2018

الموقع الرسمي: EP 2018

حدث تنظمه Socialbakers، يتحدث فيه أشهر خبراء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ورجال الأعمال الذين يتبادلون فيها وجهات نظرهم حول مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي، وسيضم الحدث العديد من المهتمين والعاملين في مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم.


# Vidcon 2018

المكان: كاليفورنيا، الولايات المتحدة

التاريخ: 20 – 23 يونيو 2018

الموقع الرسمي: Vidcon 2018

حدث وتجربة خاصة لكل من يعمل على صناعة المحتوى المرئي على الإنترنت، يجذب الحدث الكثير من المبدعين ومشاهير صناعة المحتوى المرئي على الإنترنت خاصةً على مواقع التواصل الاجتماعي. ستجد فيها Vloggers ،Instagrammers ،Snapchatters ،YouTubers، جنبًا إلى جنب مع خبراء وسائل الإعلام الاجتماعية الأكثر شعبيةً، ورجال الأعمال الذين يتحدثون عن اتجاهات التسويق، وإنشاء المحتوى، ووسائل الإعلام الاجتماعية.

مع قوة وتنامي أدوار مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وتأثيراته الواضحة على مستخدميها. تبدو الحاجة لمثل هذه المؤتمرات والفعاليات أكثر من مجرد تجمع، ففهم آليات وكيفية إدارة استخدام هذه المنصّات ضرورة ملحة، خاصةً لأولئك الذين يبحثون عن تحقيق بعض الأهداف التي تتجاوز مرحلة الوجود فقط علي هذه المنصّات الاجتماعية.

1

شاركنا رأيك حول "أكبر المؤتمرات التي تتحدث عن شبكات التواصل والإعلام الاجتماعي في 2018"

أضف تعليقًا