مجتمعات Amino … فضاء إلكتروني جديد لمشاركة شغفك وأفكارك

مجتمع انمي - شبكة أمينو - Amino Apps
6

تحميل تطبيق مجتمعات Amino

بعد الاكتساح الكامل لشبكات التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وتويتر، أصبح من النادر جداً على أي تطبيق تواصل اجتماعي جديد أن يحقق نجاحاً ويجذب انتباه الناس إليه ويصبح تعداد مرات تحميله بالملايين، إلّا في حال كان يقدم لهم ميزةً أو طريقة عرض وتفاعل جديدة، وهذا أمر نادر الحدوث هذه الأيام نتيجة استهلاك الأفكار كلها تقريباً، ولكن يبدو أنّ أحدهم قد نجح في تغيير المعادلة مؤخراً، وربما نكون على موعد مع شبكة التواصل العملاقة القادمة.

شبكة Amino هي عبارة عن شبكة تواصل اجتماعية تقرب الناس ذوي الاهتمامات المتشابهة من بعضهم البعض، حيث يضم تطبيق الشبكة العديد من المجتمعات المختلفة التي تسمح لك بالتصفح والبحث حسب اهتمامك، والتحدث مع أشخاص يشاركونك الاهتمامات ذاتها من جميع أنحاء العالم … والكثير من الخدمات الأخرى ضمن نطاق هذا التطبيق الذي حصل على متوسط تقييم 4.8 على متجر تطبيقات Google Play فقط، إضافةً إلى الكثير من التعليقات، والردود الإيجابية على التطبيق الذي يبدو أنّه نال إعجاب الكثيرين حول العالم لدرجةٍ جعلت متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون في التطبيق يصل إلى 70 دقيقةً، متجاوزاً بذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى بحسب تصريح مطوري التطبيق.

يضم التطبيق مجتمعات متعددة تتنوع من الأنمي والرسوم المتحركة إلى الرياضات، ومن مجموعات الأصدقاء إلى نوادي المدرسة، ويسمح باستكشاف المجتمعات والتحدث مع مختلف مستخدمي التطبيق من جميع أنحاء العالم، بالإضافة لإمكانية مشاهدة الفيديوهات، ومطالعة المدونات، وهو متوفر بأكثر من لغة من ضمنها اللغة العربية طبعاً.

يمكن كذلك إنشاء مجتمع خاص بك تنشر فيه أفكارك، وتشارك فيه العالم باهتماماتك مهما كانت، والقيام بإنشاء استطلاعات للرأي والكثير غيرها.

ماذا يجب أن أعرفه قبل استخدام التطبيق؟

ينقسم مجتمع أمينو إلى قسمين: مجتمع عام حيث يمكن لأي شخص إنشاء المحتوى الخاص به، فقد يقوم شخص ما بنشر مدونات حول مسلسلك المفضل، أو أن ينشِئ استطلاعاً للرأي حول الرياضي المفضل لديه، وكذلك إنشاء اختبارات سريعة وطرح أسئلة أو إعطاء رأي ونقد لموضوع ما.

أمّا في المجتمعات المغلقة، أو المجتمعات التي يمكن الوصول إليها بدعوة فقط يمكن للمستخدمين القيام بكل ما سبق ذكره، لكن ضمن نطاق أكثر خصوصية.

يمكن للمستخدمين إنشاء محادثات خاصة أو غرف الدردشة العامة والمخصصة، حيث الدردشة العامة مفتوحة لأي مستخدم للتطبيق.

لكل مستخدم حساب أو صفحة خاصة به تعرض اسم المستخدم، لكن يمكن للمستخدمين التعامل بأسماء مستعارة مختلفة ضمن كل أمينو على حِدة، وكذلك يمكن للمستخدمين متابعة بعضهم بعضًا.

بماذا تتميز مجتمعات Amino عن الشبكات الأخرى؟

تختلف طريقة عرض الموضوعات في شبكة أمينو عن الشبكات الأخرى مثل: فيسبوك وتويتر. فأنت هنا ستتصفح الأخبار والتحديثات حسب تصنيفاتها وموضوعاتها. أي أنّك أنت من سيختار المحتوى الذي ستشاهده بطريقة بسيطة وجميلة، على عكس نظام عرض اليوميات في فيسبوك وخوارزمياته في عرض المحتوى التي تفقدك حرية الاختيار، أو تجعلها أصعب في أحسن الأحوال.

إضافةً إلى ذلك فإنّ طريقة التواصل والتعرف على أصدقاء جدد لديهم نفس اهتماماتك أكثر تميزًا ومباشرةً، فهي أقرب إلى طريقة التواصل عبر واتساب.

يمكن القول أنّ مجتمعات Amino أعادت إحياء نظام التواصل عبر المنتديات الحوارية التي كانت سائدةً قبل سنوات بلمسة مواقع التواصل الاجتماعي الجديدة، والمحتوى الفريد، والتواصل السهل.

كيفية البدء باستخدام التطبيق؟

في الواقع Amino أقرب لأن يكون مجموعةً من تطبيقات للهاتف المحمول، وكل منها مخصص لموضوع معين مثل: الأنمي، أو كرة القدم، أو حتى لعبة الفيديو المفضلة لديك مثل: Minecraft أو Fortnite  على سبيل المثال، لكن هنالك التطبيق الأساسي Amino حيث يستطيع المستخدم الوصول لجميع المواضيع في تطبيق واحد. التطبيق متوفر لمنصّات أندرويد و iOS.

بعد أن تنشِئ حسابك على التطبيق ستصل إلى واجهة تضم 3 خيارات استكشاف explore، مجتمعاتي my communities، و تبويب Headlines الذي يتضمن آخر الأخبار والمواضيع من تصنيفات يمكنك اختيارها بنفسك بحسب اهتماماتك.

مايمكنك فعله في مجتمعات Amino
ما يمكنك فعله في مجتمعات Amino – عشاق الأنمي سيدمنون على التطبيق

في خيار “استكشاف”، يمكنك البحث عن مجتمع ما، وكل مجتمع يضم صورةً ووصفاً قصيراً عن ماهيته، مما يجعل من السهل للمستخدم اختيار الاهتمامات.

تطبيق أمينو

أمّا خيار “مجتمعاتي”، فيضم كل المجتمعات الخاصة بك في مكان واحد، فقط ليسهل التنقل بينها.

تصفح مجتمعات امينو

أمّا “إنشاء” فيوفر لك تعليمات للبدء بإنشاء المجتمع الخاص بك.

انشاء مجتمعات امينو

ما يميز هذا التطبيق – وهذا يهم أصحاب الاتصال البطيء – هو واجهة المستخدم السلسلة، حيث التنقل بين المجتمعات سهل وسريع، بالإضافة لسهولة التنقل ما بين التعليقات في نادي القراءة خاصتك إلى الدردشة حول لعبة ما في نادي النيتيندو مثلاً.

وأيضًا الصور الثابتة وصور GIF تتحمل بسرعة! بالإضافة لتمييز المجتمعات بصور وألوان متفردة، كما أنّ تصميم غرف الدردشة المفعمة بالحياة بفضل الرسوميات وأسلوب التراسل البسيط و الجذاب يوفر سهولةً في القراءة والإجابة.

تحميل تطبيق شبكة Amino لأجهزة أندرويد و iOS من الموقع الرسمي للشركة.

6

شاركنا رأيك حول "مجتمعات Amino … فضاء إلكتروني جديد لمشاركة شغفك وأفكارك"