أجهزة وتقنيات مدهشة … الحلقة الأولى: أجهزة تساعدك على النوم

اجهزة تساعد على النوم
1

في سلسلة أجهزة وتقنيات مدهشة سنقوم بشكل دوري بعرض مجموعة من الأجهزة، والملحقات التي يمكنك شراؤها، والاستفادة من التكنولوجيا الموجودة فيها لتحسين أسلوب حياتك وعملك، وفي العدد الأول سنستعرض بعض الأجهزة التي ستساعدك على النوم بشكل أفضل.

هناك عمال بناء يعملون بعد منتصف الليل في مدينتك؟ أو أصوات عالية ومزعجة في شارعكم؟ أضواء ساطعة كثيرة لا تستطيع بسببها النوم؟ يعتبر النوم بالنسبة للبعض تحديًا كبيرًا لأسباب كثيرة مثل: الأضواء أو الضوضاء، ولحسن حظنا تم تصميم بعض الأدوات الجديدة لتساعدنا على النوم، تستخدم الأجهزة حيلًا تقليديةً وأخرى تستخدم الذكاء الصناعي. دعونا نلقي نظرةً على ما تقدمه لنا هذه الأجهزة.

Philips Somneo

سعر الجهاز: 189.95 دولار

هذا الجهاز بسيط جدًا، لا يرتبط بهاتف أو حتى شبكة إنترنت. إعداداته سهلة، حيث تضبط توقيت الجهاز على وقت مدينتك وتجهز منبه النوم. نعم، كما قرأت منبه النوم. تضع توقيت نومك لتحاكي الأداء أضواء غروب الشمس، لدى الأداء سبعة أضواء مختلفة وأيضًا تمتاز بتوفير موسيقى هادئة تساعد في تمارين التنفس أو النوم. سعر الجهاز


متقفي النوم الرائع SleepScore  

سعر المنتج: 149.99$

هذه أداة تراقب تنفسك! يبدو الأمر مريبًا بعض الشيء، ولكن في الواقع يعمل الجهاز بعد ارتباطه بأحد تطبيقات الهاتف. يمكنك ضبط الجهاز جوار سريرك ليعرف جودة نومك على أساس تنفسك، ومراقبة وقت النوم الكلي والنوم العميق وغير ذلك. يوفر التطبيق أيضًا نصائح تتعلق بتحسين وضع النوم مثل: خفض درجة الحرارة أو تعتيم الأضواء، ويلاحظ الجهاز استيقاظك في أوقات معينة.


Beddi Glow

سعر الجهاز: 79.99$

ساعة منبه وراديو

اخترع الجهاز في أربعينيات القرن الماضي، وهو عبارة عن ساعة وراديو بنفس الوقت، تتناسق مع ديكور غرفة النوم بشكل كبير، حيث لا تلاحظها في أغلب الأوقات. يختلف Beddi Glow عن غيره بأشياء عدة، حيث يمكنك تسليط ضوء برتقالي ناعم (محاكاة لألوان الشروق أو الغروب). يمكنك ضبط سطوع الضوء وشدته ومجموعة أخرى من الإعدادات، وهناك أيضًا خيارات لتشغيل ضجيج أو موسيقى، أو أصوات الطبيعة من هاتفك، أو حتى من الراديو المدمج.


 فراش النوم  Kutson Mattress

فراش النوم kutson mattress

أنا من أشد المعجبين بشركة الأفرشة هذه لسبب محدد، بخلاف الشركات الأخرى التي يمكنك الطلب عبر الإنترنت أو باستخدام أحد التطبيقات، فإنّ Kutson تسمح لك بتخصيص صلابة الحشوة الداخلية، ويمكنك شراء الإضافات الخفيفة والمتوسطة أو الناعمة مقابل 50 دولارًا لكل منها، مما يعطي عمرًا أطول للفراش. تبدأ أسعار الأفرشة من 995$.


C by GE Sol

مصباح ذكي للمساعدة على النوم

سعر الجهاز: 108 دولار أمريكي.

«أليكسا، أطفِئي الأضواء» يمكنك التحدث إلى هذا الجهاز عبر المساعد الشخصي أمازون أليكسا، وضبط إعدادات الألوان وكثافة الضوء، وتشغيل الموسيقى باستخدام الأوامر الصوتية، وفي الليل يمكنك ضبط درجة اللون لتحاكي غروب الشمس، وأيضًا شروقها في الصباح، ويوجد ساعة رقمية أيضًا.


Nightingale Premium

سعر الجهاز: 250 دولار

كيف تنام بسرعة - التخلص من الارق

ملاك الليل أكثر الأجهزة الواعدة للنوم، تدعي الشركة المصنعة أنّ الجهاز يسرع في عملية النوم بنسبة 38%، يعمل الجهاز على إخفاء الضوضاء الداخلية والخارجية الشائعة.

تتضمن حزمة الجهاز وحدتين تركب في مقابس الكهرباء لبعث الأصوات التي تريدها. عليك فقط أن تدخل حجم غرفتك بواسطة تطبيق معين، بعد ذلك يصدر الجهاز موسيقى وأصوات خلفية ومحيطة ويدور الصوت في أرجاء الغرفة. الجهاز يعمل على هندسة الصوت بشكل مناسب لغرفتك، حيث يظل الصوت ينعكس في جدران الغرفة بالكامل؛ لكتم أي أصوات قد تأتي من الخارج. يأتي لنا الجهاز بسعر (249$)


Sleep Number 360 P6 

فراش نوم ذكي

تم الإعلان عن Sleep Number 360 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، وهو عبارة عن فراش نوم فريد من نوعه نظرًا لاستخدامه الذكاء الصناعي. يراقب الجهاز كيفية نومك ويضبط الفراش لمساعدتك على النوم بشكل أفضل، هناك جهاز استشعار يضبط ارتفاع السرير للتخفيف من الشخير، ومُدفِئ القدم لمساعدتك على الحصول على مزيد من الراحة. يتوفر بسعر (2,699$)


راجع أيضًا: هل تمكنت التكنولوجيا فعلًا من تقديم حلول وعلاج بديل لاضطراب النوم عند الإنسان؟

1

شاركنا رأيك حول "أجهزة وتقنيات مدهشة … الحلقة الأولى: أجهزة تساعدك على النوم"

أضف تعليقًا