لا تترك ثغرةً للقراصنة … كيف تتحكم بشكلٍ كامل بتطبيقاتك المتصلة مع فيسبوك

ازالة تطبيقات فيسبوك المضرة
2

مجددًا، وبعد فضيحة الفيسبوك المروعة، لازال علينا القيام بالعديد والعديد من أمور الحماية، وبالطبع لِمَ لا؟ وجميع بياناتنا منذ نشأة الحساب مهددة بالخطر؟!

على كل حال نصيحتنا اليوم لا تقل أهميةً عن ما سبقها من نصائح، بل قد تساويها بالأهمية وأكثر؛ لأنّنا سوف نتاول البورت الرئيسي الذي استخدمه مارك لسرقة بياناتنا، والتي هي التطبيقات على الفيسبوك.

حسنًا، أغلبية مستخدمي الفيسبوك، والذين قد تكون منهم، لديهم شغف بتطبيقات اختبار الشخصية ومعرفة الأسرار، ومن يحبك ومن يكرهك، ومن يقفز إلى حسابك، فيبدأ بربطها بحسابه على الفيسبوك دون التأكد من أن تكون ملغومةً، أو أنّ الرابط لا يبدأ بالبرتوكول http أو https أو حتى إن كان الموقع ذو شهرة وثقة. لذا، من اللازم أن تسارع وتقوم بحذف هذه التطبيقات في الحال.

إن كنت لا تعرف كيف تقوم بذلك، فاتبع الخطوات التالية:

  • انقر على السهم الصغير في الأعلى كما في الصورة.

  • قم بالنقر على “الإعدادات”.

 

  • في القائمة في جهة اليمنى، ابحث على كلمة “التطبيقات” كما في الصورة.

  • لقد وصلنا إلى النقطة الأهم، وهي الوصول إلى التطبيقات المرتبطة بحسابك، والتي يبلغ عددها كما في الصورة 18 تطبيق.

  • من ثم قم بحذف ما تريد حذفه من القائمة، وذلك من خلال تمرير مؤشر الفأرة فوق أحد التطبيقات، ليظهر لك أزرار الخيارات كتعديل الأذونات أو الحذف.

ازالة تطبيقات فيسبوك المضرة

  • في حال أردت تعديل الأذونات دون الحاجة إلى الحذف، فيمكنك ذلك بكل سهولة، بالنقر على زر “القلم” وتعديل أية خيارات تريدها.

  • بالتمرير إلى أسفل القائمة، نرى هذه الخيارات التي تمنحك أيضًا التحكم بالعديد من إعدادات التطبيقات، ولكن الآن نقترح عليك النقر على “تطبيقات يستخدمها الآخرون”.

  • داخل هذا الخيار ترى البيانات المتاحة لأصدقائِك، والبيانات التي تمت رؤيتها من قبل أصدقائِك عبر هذه التطبيقات، وبالتالي تستطيع تحديد الخيارات التي تريدها.

الآن أصبح بإمكانك التحكم بكامل تطبيقاتك، قم بمراجعة ما لديك من تطبيقات في الحال، وتخلص من المشكوك بأمرهم، أو قم بمراجعة خيارات الأذونات وقم بتعديلها كما تشاء، وكن أكثر انتباهًا في المستقبل لنوعية التطبيقات التي تريد ربطها بحسابك، وتأكد من موثوقيتها.

2

شاركنا رأيك حول "لا تترك ثغرةً للقراصنة … كيف تتحكم بشكلٍ كامل بتطبيقاتك المتصلة مع فيسبوك"