كل ما تريد معرفته عن مواصفات هواوي P20 و P20 Pro – أول هاتف ذكي داخل كاميرا !

هواوي P20 و P20 Pro
3

شهد يوم 27 من آذار – مارس الماضي قيام شركة Huawei بالإعلان عن هاتفيها الرائدين الجديدين هواوي P20 و P20 Pro، والذي كان يعد أحد أهم هواتف Android المنتظرة خلال عام 2018؛ لأنّه ولأول مرة في عالم الهواتف الذكية نرى هاتفًا داخل كاميرا ! نعم … حيث ركزت الشركة في الإصدار الجديد من سلسلة هواوي P على الكاميرا، إذ نرى هاتف “P20 Pro” مع ثلاث كاميرات خلفية من شأنهما التقاط صور لا تقل احترافية عن تلك الملتقطة بواسطة كاميرات DSLR، وقد تفوقت هواوي بذلك على العديد من المنافسين.

الاختلافات بين هاتفي هواوي P20 و P20 Pro هي اختلافات متناسقة جدًا، أبرز هذه الاختلافات هي أنّ P20 يأتي بشاشة 5.8 بوصة من نوع LCD، في حين أنّ P20 Pro يحمل شاشةً بحجم 6.1 بوصة من نوع OLED ، بالأبعاد الجديدة 18:9، بالإضافة إلى حماية غوريلا 5. الاختلاف الثاني يكمن في البطارية، حيث أنّ سعة بطارية P20 قدرها 3400 ميلي أمبير، بينما P20 Pro يحمل بطارية 4000 ميلي أمبير، من الاختلافات المرئية كذلك هي الكاميرا، إذ يحتوي الهاتف الأول على كاميرا مزدوجة العدسات، في حين أنّ P20 Pro يحمل 3 كاميرات، وهي طفرة في عالم الهواتف الذكية بالتأكيد.

دعونا الآن نلقي نظرةً أكثر عمقًا على المميزات

اقرأ أيضًا: عالم لعبة كلاش أوف كلانس clash of clans – تعرّف على أشهر لعبة استراتيجية حتى الآن!


الكاميرا

كاميرا هاتف هواوي P20 Pro

يتميز هاتف هواوي P20 Pro بثلاثة كاميرات – بدقة كلية 68 ميجابكسل! – من نوع لايكا، والتي لم يسبق لنا رؤيتها على هاتف من قبل، حيث أنّ الكاميرا الأساسية بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر للألوان الأساسية RGB، بالإضافة إلى مستشعر بدقة 8 ميجابكسل، ومستشعر آخر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، وبفضل كل ذلك ستتمكن الكاميرا من التقريب حتى 5 مرات دون إنقاص دقة الصورة، ويتميز نظام الكاميرا الثلاثي هذا بفتحات واسعة للعدسات من أجل التقاط جميع التفاصيل بدقة ووضوح، أمّا الكاميرا الأمامية والمقدمة من لايكا أيضًا فهي تأتي بدقة خرافية تصل إلى 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f\2.0.

بالنسبة لهاتف هواوي P20 وهو الأقل بطبيعة الحال، حيث تأتي الكاميرا الخلفية بعدسة مزدوجة: الأساسية 12 ميجابيكسل وثانية 20 ميجابيكسل، كلاهما يدعم تصوير فيديو بدقة 4K.

كاميرا هواوي p20 pro

وبتعاون هواوي مع شركة لايكا – Leica الألمانية، تم تطوير الكاميرا في هاتفي هواوي P20 و P20 Pro لتشمل عدسات وحساسات قادرة على التقاط الصور بذكاء وبدقة وتفاصيل أوضح، حيث تم دعم قدرات الذكاء الاصطناعي، التي بدورها تعزيز التصوير في الإضاءة المنخفضة عبر التقاط المزيد من الضوء في المشهد.

أحد المزايا الجديدة كليًا كذلك هي تقنية “التركيز التنبؤي رباعي الأبعاد”، التي تتعرف على البيئة المحيطة لتقوم بتغيير درجة الإضاءة ومستوى الألوان، وتشبعها لمناسبة ظروف المشهد والتقاط تفاصيل أكثر دقةً جنبًا إلى جنب، تدعم الكاميرا التصوير البطيء الخارق – Super-Slow-Mo بمعدل 960 FPS وبدقة 720p، وهي دقة أعلى 4 مرات مقارنةً بالمعيار القياسي البالغ 240 FPS، وهو ما يتيح تسجيل تفاصيل لا يمكن رؤيتها بالعين البشرية. في المجمل الكاميرا ستقدم أداءً غير مسبوق، بل ويعادل كاميرات DSLR الاحترافية.

ترتيب موقع Dxomark

لم ينتهِ الحديث عن الكاميرا عند هذا الحد، حيث تفوق كلا الهاتفين على جميع كاميرات الهواتف الذكية الحالية بتحقيق نتيجة 102 و 109 نقطة حسب ترتيب موقع DxOMark المتخصص في اختبار كاميرات الهواتف الذكية، حيث تصدر P20 Pro القائمة بفارق 10 نقاط عن هاتف سامسونج جلاكسي إس 9+ ذو 99 نقطة.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب أجهزة أندرويد وآيفون لعام 2018


التصميم والميزات

تصميم هاتف P20 Pro

جمعَ تصميم الهاتفين هواوي P20 و P20 Pro بين الأناقة والنحافة معًا، وقد انضمت بهما هواوي إلى قائمة الشركات صاحبة الهواتف التي تحتوي على القطعة الزائدة أعلى الشاشة (النوتش)، وهي الصيحة الرئيسية للتصاميم الحديثة في عالم الهواتف الذكية لعام 2018، بالإضافة إلى وجود زر الرئيسية بالأسفل، ومدمج معه قارِئ البصمة لفك القفل.

تم أيضًا استخدام الهيكل الزجاجي لدعم كلا الهاتفين، مع توفير لون جديد لأول مرة في السلسلة يعرف باسم “Twilight”، ويحمل هواوي P20 شهادة IP57 مما يعني أنّه مقاوم للغبار والقطرات المائية، بينما نسخة هواوي P20 Pro تحمل شهادة IP67 أي مقاوم للماء والغبار، ولحسن الحظ يدعم هاتف P20 و P20 Pro مدخل الصوت 3.5 مم.

ميزة Enroll face

اقرأ أيضًا: شرح الدارك ويب للمبتدئين … ما هو وكيفية الولوج إليه ؟!

يعتمد كلا الهاتفين على منفذ 3.1 Type-C الممكن الاستفادة منه بتحويل الهاتف إلى حاسوب مكتبي مستقل بذاته بمجرد توصيل الهاتف بشاشة كبيرة، كما يأتي هواوي P20 و P20 Pro مع خاصية التعرف على الوجه Face Unlock، أو كما تسمى في الهاتف “Enroll face”، ووفقًا لشركة هواوي إنّها أسرع بمقدار مرتين مقارنةً بخاصية Face ID في هاتف آبل iPhone X، حيث يتم الاستعانة بمستشعرات العمق في الكاميرا الأمامية لرسم خريطة للوجه تتكون من 96 نقطة، وبفضل ذلك يتم التعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد 3D ليتم التحقق من هوية المُستخدم، وفتح القفل في غضون 0.4 ثانية.

وبفضل تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge المدعمة في كلا الهاتفين، سيكون بالإمكان شحن P20 برو ذو بطارية بسعة 4000mAh بمحول طاقة 4.5V/5A حتى نسبة 58% في أقل من 30 دقيقة، فضلًا عن توافر نظام إدارة استهلاك طاقة البطارية المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: ألعاب فورت نايت أندرويد مزيفة تهدد خصوصية المستخدمين

معالج كرين 970

كما جاء هاتفا هواوي P20 و P20 Pro بمعالج ثماني النوى وبتردد 2.4GHz من فئة HiSilicon Kirin 970، الذي تم تطويره وصناعته داخل معامل هواوي، و المزود بمعالج رسومي Mali-G72 MP12 وذاكرة عشوائية بحجم 6GB بالنسبة لنسخة P2O Pro، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB بالنسبة لنسخة P20، وكلا الهاتفين يأتيان بذاكرة تخزين قدرها 128 جيجابايت غير قابلة للتوسع. وبطبيعة الحال، فإنّ كلا الهاتفين يأتيان مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo، وبدعم واجهة EMUI 8.1 الجديدة.

مقارنة شاملة بين شرائح الهواتف الذكية الأربع Exynos و Snapdragon و Kirin و Helio بإصداراتها الأخيرة


سعر هواوي P20 و P20 Pro وموعد الطرح

كاميرا هاتف p20

أخيرًا وليس آخرًا، كلا الهاتفين P20 و P20 Pro سيصدران في منتصف إبريل خلال عام 2018 الجاري، كما أنّ الطلب المُسبق عبر متجر Huawei الرسمي متاح الآن. وعن السعر، فسوف يصدر هاتف هواوي P20 بسعر 680 يورو ما يعادل 840 دولار أمريكي، بينما هاتف هواوي P20 Pro بسعر 900 يورو ما يعادل 1,110 دولار أمريكي.

3

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن مواصفات هواوي P20 و P20 Pro – أول هاتف ذكي داخل كاميرا !"

أضف تعليقًا