تطبيق أبجد: قراءة الكتب لم تكن بهذه المتعة من قبل!

تطبيق ابجد للكتب
11

نقوم يوميًا بتثبيت المزيد من التطبيقات على هواتفنا الذكية، وربما كل ساعة؛ وذلك لتقوم بأداء بعض المهام المُحددة التي يكون من المُرهق عملها يدويًّا. لذلك، كل ما نسعى لوضعه عليها هي البرامج التي لا تضعنا في موقف يستحق بذل أدنى درجة من الجهد البدني، فهناك من يعتقدون أنّ القراءة مجهود للعين، وبناءً عليه لا يقرأون من الأساس. لكن مما لا شك فيه أنّ القراءة عنصر هام وأساسي في حياة أي فرد يسعى لتحقيق شيء ما في الأرض، وترك بصمة مميزة له في الحياة. لذلك، سنراجع اليوم عن تطبيق “أبجد” للقراءة الإلكترونية. التطبيق الذي غيّر مفهوم القراءة من خلال الأجهزة الذكية باللغة العربية، وساعد على تأسيس مجتمع قراءة عربي افتقدناه كثيرًا.

أكبر مكتبة إلكترونية باللغة العربية في جيبك في أي وقت وأي مكان … حَمّل تطبيق أبجد الآن 

تعريف بتطبيق أبجد

يمكن اعتبار أبجد تطبيقًا منافسًا لمواقع قراءة وتقييم الكتب الشهيرة على الإنترنت مثل: Good reads. لكن على النطاق العربي، فالمواقع الأخرى تكون فيها جميع الهويّات مختلطةً، ولا يسع لأهل اللغة الواحدة التجمّع سويًّا وطرح وجهات النظر والتناقش فيها، إلّا عبر الخوض في بحر من الآراء ذات اللغات المختلفة. لذلك، يُعتبر أبجد برنامجًا يوفر لك مجتمعًا عربيًّا خالصًا يهتم بصناعة الثقافة والفكر عن طريق القراءة، فعليه أكثر من نصف مليون قارئ عربي، أكثر من 200.000 تقييم للكتب المختلفة، وحوالي 2000 كتاب إلكتروني يزدادون شهريًّا، وهذا أسفر عن معدل تحميلات وصل إلى ربع مليون تحميل لإجمالي كتب البرنامج.

كيف تُنشِئ حسابًا على تطبيق أبجد؟

أبجد كأي تطبيق آخر، كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب على منصته كي تبدأ العمل. يمكنك عمل حساب عن طريق فيس بوك، تويتر، حساب جوجل، أو عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني بشكل اعتيادي. بعدها يفتح لك البرنامج واجهته لتستطيع بعدها اختيار الكتاب الذي تفضله، ثم تضغط على زر “تحميل الكتاب”، فيُحفظ في مكتبتك على الموقع، وتتم مُطالعته بسهولة من على منصة الموقع مباشرةً في وجود اتصال بالإنترنت.

التسجيل في تطبيق ابجد
التسجيل في تطبيق أبجد

أنظمة القراءة في أبجد

أبجد يُتيح لك كقارئ عربي خيارين: خيار القراءة المجانية، وخيار القراءة عبر نظام أبجد بلا حدود المدفوع، وكل خيار منهم يناسب شريحة معينة من القُرّاء.

  • النظام المجاني:

ببساطة هو أن تفتح البرنامج، ثم تنتقي الكتاب الذي يعجبك وتتأكد من أنّ كلمة (مجاني) مكتوبة فوقه، وتضغط على “تحميل الكتاب” ثم تشرع في القراءة مباشرةً، والتمتع بكل المزايا الفريدة التي يقدمها البرنامج لك في القراءة كي يُماثل مزايا الكتاب الورقي بالضبط.

تطبيق قراءة الكتب ابجد

  • اشتراك “أبجد بلا حدود” الشهري:

وهو النظام المدفوع لدى أبجد، يُتيح لك هذا النظام كقارئ مُتميز أن تستطيع الوصول بسهولة تامة إلى أكثر العناوين رواجًا، تحميل الكتب بلا حدود، قراءة الكتب على هاتفك دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت لإتمام ذلك، بجانب توفير وسائل دفع كثيرة ومتعددة لضمان سهولة الوصول لنظام أبجد بلا حدود في أي وقت، وعند الاشتراك فيه بالبداية يُتيح لك التمتع به لمدة شهر كامل مجانًا، ثم بعدها يبدأ تحصيل مبلغ لا يتجاوز 5.99 دولار أمريكي شهريًا، أي ما يعادل سعر شراء كتاب واحد فقط، ولكنك هنا تتمكن من الوصول إلى آلاف الكتب والعناوين مباشرةً بلا أي قيود. يُتيح لك أبجد بلا حدود التحكم الكامل بقوائم القراءة الخاصة بك، وهو أقرب ما يكون إلى اشتراك شهري رمزي في مكتبة تضم آلاف الكتب، أو يمكنك اعتباره مثل اشتراك “نتفليكس” لمشاهدة الأفلام، أو أنغامي للاستماع للموسيقى، لكنه هنا مكتبة متنقلة في جيبك لآلاف الكتب والروايات.

والاشتراك في هذا النظام المميز لا يحتاج مجهودًا مضنيًا على الإطلاق!

فكل ما عليكم فعله هو الضغط على الشريط البنفسجي بالأعلى، ثم الذهاب من خطوة إلى أخرى بالترتيب حتى تحصلوا على أول شهر مجاني لكم، وبذلك يصبح الشريط أخضرًا كدليل على تفعيلك للنظام المميز، وبذلك تستطيع فتح المكتبة بالكامل والحصول على كافة الكتب التي تريدها دون قيود، وفي النهاية بعد انقضاء ذلك الشهر يبدأ الحساب الشهري حسب التسعيرة المُحددة.

تطبيق عربي لقراءة الكتب

مزايا أبجد

هناك العديد من المزايا حقًا التي تُميّز تطبيق أبجد كتطبيق قراءة عربي متميز وفريد عن سائر أقرانه من البرامج أو المواقع الأخرى. لذلك، سوف نطرح أهم المزايا فيه والتي جعلته البرنامج المفضل لدينا في هذا الصدد.

1) التنوّع الشديد:

تحتوي مكتبة أبجد الإلكترونية على آلاف العناوين المختلفة في شتى المجالات والتصنيفات الثقافية والأدبية على حدٍ سواء، فلديهم الروايات، الكتب المعلوماتية، وأي شيء يقبع بالمنتصف بين هذا وذاك. بجانب حصولهم على مجموعات الأعمال الكاملة للعديد من الكتاب العِظام في مجال الأدب والثقافة، وفوق كل ذلك جميع الكتب محفوظة الملكية لكتابها ودور نشرها الورقية بالكامل، وفي النهاية كل هذا تترتب عليه سهولة متابعة الكُتّاب وإصداراتهم الدورية بكل تأكيد، بجانب آنية الوصول إلى المراجعات والآراء الخاصة بكل كتاب على البرنامج.

تطبيق ابجد للكتب

2) الحرص على خلق المساحة الشخصية:

تحرص مؤسسة أبجد هنا أن تُوفر لك مساحتك الشخصية الكاملة التي تستطيع فيها نشر كل ما تريد. تستطيع نشر مراجعة، اقتباس، وإضافة كتاب بسهولة إلى قائمة قراءتك الحالية، وأيضًا يمكن لك نشر أبجدية (وهي مثل منشور الفيس بوك وتغريدة تويتر) تقول فيها رأيك في أي منحى من مناحي الحياة الثقافية، ومن ثم يمكن للآخرين التفاعل معها على حسابك الشخصي. كل هذا في إطار أدبي، ثقافي، ومعلوماتي يشعرك بمدى رصانة وجودة هذا البرنامج المميز.

تطبيق ابجد

3) جعل الهاتف كالكتاب الورقي تمامًا:

برنامج أبجد هنا لا تستطيع تفرقته عن الكتاب الورقي الذي تشتريه من المكتبة وتقرأه ثم تضعه على رفّك. يُتيح لك آلية تصفح مميزة للكتاب تنطوي على طريقة تقليب صفحات سهلة وجيدة جرافيكيًّا، بجانب إمكانية تظليل العبارات والفقرات وكتابة الملاحظات كما تفعل بالضبط مع الكتاب الورقي، وفي النهاية تُضيف الكتاب إلى مكتبتك بكل سهولة مثل: المكتبة الحقيقية بالضبط.

تحميل تطبيق أبجد لهواتف الأندرويد وiOS مجانًا

المقال ترويجي

11

شاركنا رأيك حول "تطبيق أبجد: قراءة الكتب لم تكن بهذه المتعة من قبل!"

  1. Ifrah Ahmed

    السلام عليكم أنا إسمي إفراح من إثيوبيا صوملية عم أدرس أخر سنة لبكالوريا وحاب تقدموني منحة دراسية أنا أختي لو سمحتو وشكرا

  2. Åýōűb Íznăgãn

    حقا تطبيق رائع و قد حملته عوض تطبيق سابق اسمه ” ياقوت ” , لكن ما يبدو ان أي كتاب جميل يكون مدفوع ، كما أن هناك بعض الكتب نشرت في السنة الماضية ولازالت موضوعة في التطبيق تحت الإنتظار مثلا رواية منزل أبو خطوة لكاتب الرعب المصري حسن الجندي . لكن رغم ذلك اجده رائع حقا .

أضف تعليقًا