موقع Reddit يطرحُ تصميمًا جديدًا لأول مرة منذ سنوات

0

أعادت Reddit تصميم موقع الويب الخاص بها، وبدأت التغييرات في الظهور اليوم، مسجلةً للمرة الأولى خلال عقد من الزمان تغير في واجهة الشبكة الاجتماعية. سيشاهد واحد بالمائة من المستخدمين التصميم الجديد اليوم، وعلى مدار الأشهر القليلة القادمة سيعمم التصميم لجميع مستخدمي Reddit اعتبارًا من الآن، ولا يزال بإمكان الأشخاص الذين لا يريدون التغيير التبديل مرةً أخرى إلى Reddit القديم.

يستبدل تصميم Reddit الجديد شريط التنقل بقائمة في الزاوية اليسرى، التي تشبه الكثير من قوالب مواقع الويب العصرية المتوفرة في Tumblr وSquarespace وWix، ويتم فتح القائمة لعرض روابط للأحداث الجديدة، وsubreddits التي تتابعها، والملف الشخصي، وسيتمكن المستخدمون من اختيار واجهة Reddit في ثلاثة أوضاع: “classic view” والتي تبدو أشبه بـ Reddit الذي نعرفه اليوم، و”card view” الذي يشبه بشكل غامض Facebook و “compact view” للحصول على معلومات أكثر كثافةً.

ولجعل الأشياء أكثر سهولةً للمستخدمين الجدد، ستتميز الخطوط بحيث يعرف المستخدم ما إذا كان الرابط متجهًا خارج Reddit أم يؤدي إلى منشور آخر داخل الموقع، ولتعزيز إنشاء المحتوى يظهر زر أزرق كبير على الصفحة الرئيسية مما يدعو المستخدمين لنشر شيء جديد، وسيتم الآن فتح المشاركات في مربعات لإبقاء المستخدم في الصفحة الرئيسية التي يستخدمها.

صفحة من Reddit

قبل خمسة أشهر أوضح ستيف هوفمان الرئيس التنفيذي لشركة Reddit المزيد من التفاصيل حول إعادة التصميم، والتي كانت تعمل عليها الشركة بالفعل منذ عام، من خلال نشره على الموقع:

كثيرون منا ينشرون Reddit ويخبرون الناس بمدى روعة هذا الموقع، وعندما يقرر هؤلاء الناس التحقق من Reddit لأول مرة يشعرون أنّهم على كريغزلست. نود إصلاح ذلك.

موقع كريغزلست هو قائمة تمرير مع الكثير من المساحة البيضاء، ولا يزال Reddit يبدو متشابهًا. يعود ذلك إلي بداية أيام الإنترنت عندما كانت HTML هي الطريقة الأساسية لإنشاء صفحة، حيث كان تضمين رابط ما إنجازًا.

ولكن رد أحد مستخدمي Reddit إلى هوفمان أنّ المستخدمين الأقدم قد لا يكونون من المعجبين بالتغيير في تعليق حصل على عدد كبير من الأصوات، فرد المستخدم فوستر الذي يدير subreddit للأسهم، قائلًا:

“سيكره المستخدمون الأكبر سنًا ذلك إذا لم يتمكنوا من استخدام Reddit القديم. إنّه الشكل الذي تعودت عليه في البداية، ولكن هناك مجال كبير للمعلومات، وسيتم عرض الصفحة بنسبة 33٪ للنصوص، وبنسبة 33٪ للصور، وبنسبة 33٪ للمساحة البيضاء، وReddit ستتماشى تمامًا مع هذا التنسيق”.

شكل العرض على موقع reddit

سيتمكن المستخدمون الذين أعجبهم الموقع القديم بشكل أفضل من الاستمرار في استخدام واجهة المستخدم القديمة، كما قالت reddit في الإعلان الذي نشرته اليوم:

ليس لدينا خطط للتخلص من الموقع الحالي. نريد أن نمنحك المزيد من الخيارات لطريقة عرضك لـ Reddit.

0

شاركنا رأيك حول "موقع Reddit يطرحُ تصميمًا جديدًا لأول مرة منذ سنوات"

أضف تعليقًا