ألعاب خفية ومسلية موجودة في شريط بحث جوجل عليك تجربتها!

شريط بحث جوجل
4

لا يوجد هناك أسهل من البحث عن أي شيء على الإنترنت، فقد سهل العمُّ جوجل هذا الأمر ليصبح كل المطلوب منك فقط هو كتابة ما يدور في ذهنك داخل شريط بحث جوجل، ثم تضرب زر Enter ليتم عرض النتائج العشر الأولى من البحث أمامك فورًا، لكن علي أن أقول لك ليست كل نتائج البحث تُعرض دائمًا بهذه الطريقة، هناك كلمات مُعينة إذا تم البحث عنها في جوجل، تجد نتائج غير متوقعة مثل: إتاحة تجربة لعبة مشهورة، أو تحصل على أداة مفيدة تحتاجها في حياتك اليومية، أو يحدث البحث شيئًا غريبًا يتعلق بالكلمة في صفحة نتائج البحث ذاتها، وفيما يلي سوف نرى عن كثب بعض من تلك الحيل المخفية ستعرفها لأول مرة.

اقرأ أيضًا: كيف يحقق الطالب الاستفادة القصوى من جوجل؟


هل تقصد (recursion)؟ … هل تقصد (recursion)؟

خدعة الاستدعاء الذاتي فى جوجل

حاول الآن أن تبحث في جوجل بكلمة “recursion“، وسوف تحصل على نتائج بحث عادية جدًا، لكن ستلاحظ أنّ جوجل تطلب منك تصحيح الكلمة – رغم عدم وجود أي خطأ – وعندما تضغط على التصحيح، سيطلب منك تصحيح الكلمة مرةً أخرى … وهكذا إلى مالا نهاية. إذا كنت تعرف أي شيء عن البرمجة، ستفهم المغزى المقصود من هذه الحيلة، حيث أنّ recursion هو مصطلح برمجي يشير إلى وظيفة تعيد تكرار كود معين ضمن نص البرنامج نفسه.


جوجل المائل!

انحراف جوجل

في اللغة الإنجليزية كلمة askew تشير إلى عدم الاستقامة أو الانحراف أو الانحدار، ولذلك عندما تبحث عن “askew” في جوجل ستلاحظ حدوث شيء غير معتاد. نعم، هذه ليست مشكلةً في شاشة حاسوبك، وإنما صفحة نتائج البحث أصبحت مائلةً قليلًا، وأي شيء ستفعله داخل هذه الصفحة، سيكون مائلًا أيضًا.


كيف كان شريط بحث Google منذ 20 عامًا؟

الشكل القديم لجوجل

هل تريد أن تعود بالزمن إلى الوراء لترى ما كان يبدو عليه شريط بحث جوجل منذ بضعة عقود؟ حسنًا … جرب البحث في جوجل عن “Google in 1998” لتصل إلى صفحة مختلفة، حيث تعيش تجربة البحث على جوجل قبل 20 عامًا، فتكتشف كيف كانت صفحة نتائج البحث تبدو، وهذا الشعار العجيب، أمّا نتائج البحث نفسها، ستكون عبارةً عن معلومات حول خلفية الشركة ومعظمها لا يعمل.


إذا كنت تشعر بالفضول

حقائق علمية من جوجل

من الحيل الطريفة أيضًا في شريط بحث جوجل، أنّك إذا كنت تشعر بالفضول لمعرفة معلومات وحقائق حول الأشياء، فيُمكنك البحث عن “I’m feeling curious” أو عن “fun facts” لتجد في أولى صفحة النتائج، معلومات عشوائية للإجابة على أسئلة شائعة يبحث عنها الكثير من المُستخدمين، بالإضافة إلى توفير مصدر المعلومة في حال أردت التعمق في المعرفة أكثر، ويمُكنك أيضًا النقر على زر “Ask Another Question” للانتقال إلى سؤال آخر.


التعرف على أصوات الحيوانات

التعرف على اصوات الحيوانات

تستطيع بالفعل أن تتعرف على أصوات الحيوانات بطريقة طريفة جدًا فقط بالاعتماد على جوجل، كل ما عليك هو البحث عن “animal sounds” في جوجل، وسيكون بوسعك بعد ذلك سماع الصوت الذي يصدره الكلب، أو النمر، أو البطريق، أو الحصان … وبعض الحيوانات الأخرى، وذلك بمجرد الضغط على أي شكل من أشكال الحيوانات الموضوعة بأعلى صفحة نتائج البحث.


هل هذا السطح متساوي؟

خدعة ميزان التسوية فى جوجل

ميزان التسوية هو هذا الجهاز الذي يُستخدم لمعرفة ما إذا كانت الأسطح متساويةً أم مائلةً، وله استخدامات عديدة ومتنوعة مثل: استخدامه في بعض أعمال التصوير الفوتوغرافي وأعمال البناء أو النجارة، وإذا بحثت في جوجل عن “bubble level” سيتم تحويل هاتفك إلى ميزان تسوية حقيقي، حيث تستطيع قياس درجة ميل الأسطح باستخدامه مباشرةً، وذلك بالاعتماد على أجهزة الاستشعار الموجودة في الهاتف.


إذا كنت تشتاق إلى لعبة “سوبر ماريو بروس”

خدعة سوبر ماريو فى جوجل

هل تشتاق إلى لعبة نينتندو العريقة “سوبر ماريو بروس”؟ في محرك بحث جوجل، هناك حيلة بسيطة قد تسترجع ذكرياتك مع اللعبة. إذ عندما تقوم بالبحث عن “Super Mario Bros” في جوجل، سوف ترى على اليمين البطاقة التعريفية للعبة، لكن انظر إلى ما هو أمام الاسم! فعندما تضغط على هذا المربع، سيصدر نفس تأثير صوت خروج العملة الذهبية الذي تسمعه في اللعبة الأصلية.


صورة … أم كتابة؟!

لعبة ملك ولا كتابة فى جوجل

هل تتذكر هذه اللعبة التي تساعدنا على أخذ القرارات البسيطة أو حل نزاع بين طرفين باستخدام أي عملة معدنية؟ نعم … إنّها لعبة صورة … أم كتابة، لكن إن لم تتوفر معك عملة معدنية، يمكنك فقط البحث في جوجل عن “flip a coin” لتجد هناك بالأعلى الشكل الذي استقرت عليه العملة سواءٌ كان Heads أو Tails.


تجربة لعبة X-O

لعبة إكس-أو فى جوجل

إذا بحثت في جوجل عن “tic tac toe” سيكون بوسعك ممارسة لعبة X-O القديمة والمسلية بلا أدنى شك، فبدلًا من استخدام الورقة والقلم، تستطيع أن تلعبها من خلال نتائج البحث على جوجل مباشرةً، ويمكنك أيضًا اللعب مع الكمبيوتر أو شخص آخر، ولديك إمكانية ضبط الصعوبة على “سهل” أو “متوسط” أو “صعب” كما يحلو لك.


تجربة لعبة سوليتير

لعبة سوليتير فى جوجل

هل حصلت على بعض من وقت الراحة في العمل؟ إذًا، قم بالبحث في جوجل عن “solitaire“، ثم اضغط على Click to Play، حيث يمكنك بدأ لعب اللعبة الذكية “سوليتير” مباشرةً من صفحة نتائج البحث.


رمي النرد في جوجل!

زهر النرد

تُستخدم زهرة النرد في كثير من الألعاب، ولكن إن لم تتوفر معك واحدة، يمُكنك البحث في جوجل عن “roll a die” لعرض النتيجة العشوائية في أول صفحة نتائج البحث، وكلما ضغطت على Roll it يتم إعادة ضرب النرد مرةً أخرى لتحصل على نتيجة مختلفة عشوائيًا.


تجربة لعبة باك-مان

لعبة باكمان

إذا بحثت في جوجل عن “Pacman” سوف تتمكن من تجربة لعبة باك-مان مباشرةً من صفحة نتائج البحث، حيث قامت جوجل في عام 2010 بتقديم هذه اللعبة التفاعلية للاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين على اللعبة الشهيرة.


تجربة لعبة بريك أوت

لعبة بريك أوت

لعبة بريك اوت واحدة من الألعاب القديمة التي لا تزال محفورةً في أذهان جميع الأجيال إلى الوقت الحالي، وهي اللعبة المصممة من قبل “ستيف وزنياك” الشريك المؤسس لشركة آبل. وإن أردت تجربتها، فما عليك سوى البحث في جوجل عن “Atari breakout“، ثم تنتقل إلى نتائج البحث بالصور، وسيؤدي ذلك إلى تحويل كل الصور في هذه الصفحة إلى العناصر المستهدفة في لعبة بريك أوت.


دافع عن نتائجك وإلّا ستختفي

لعبة ستار كرافت فى جوجل

جرب أن تكتب في شريط بحث جوجل عبارة “zerg rush“، وستجد هجومًا من حرف الـ “O” يبدأ يدمر تدريجيًا في نتائج البحث، ويمكنك الدفاع عن النتائج عبر النقر عدة مرات فوق حرف O لينتهي الهجوم، ثم تأتيك دفعة جديدة أخرى تقوم بنفس الأمر … وهكذا، فهي لعبة طريفة ومسلية، وتحمل معها إشارةً إلى نوع من الهجوم في اللعبة الاستراتيجية الشعبية “ستار كرافت”.


لم تحظَ بتجربة فيدچت سبينر من قبل؟

لعبة فيدجت سبينر

لعبة فيدجت سبينر هي تلك اللعبة التي انتشرت كالنار في الهشيم العام الماضي، ولذلك قدمت جوجل محاكاة للعبة ضمن محرك البحث، حيث يمُكن أن يحظى أي شخص بتجربتها إذا بحث عن “spinner” إذ ترى جسم اللعبة أمامك، وعلى استعداد للدوران سريعًا بمجرد النقر على كلمة “SPIN” بالأسفل، ويمكنك أيضًا الانتقال إلى الأسلوب الرقمي، ويتم استبدال الأسبينر بعجلة الحظ التي تُستخدم في بعض الألعاب، حيث تدير العجلة بعشوائية حتى تتوقف عن رقم معُين.

4

شاركنا رأيك حول "ألعاب خفية ومسلية موجودة في شريط بحث جوجل عليك تجربتها!"

أضف تعليقًا