ما الذي حدث في عالم الألعاب في شهر أبريل 2018 – ملخص إخباري شامل

العاب شهر ابريل 2018
0

كان شهر أبريل حافلًا بالنسبة للألعاب الجديدة والكلاسيكية على حدٍ سواء، وأيضًا يتضمن صدور بعض الألعاب الأسطورية، التي سوف يتكلم عنها المعجبون لشهور قادمة. سوف نتحدث عن كل ذلك وأكثر بالتفصيل في هذا التقرير. لكن، فلنبدأ أولًا بالحديث عن خدمات XBOX Gold وPlaystation Plus، والألعاب المجانية الشهرية التي تقدمها كل من هاتين الخدمتين لمشتركيها.

  • The Witness و Assassin’s Creed: Syndicate هي ألعاب Xbox One التي ستكون مجانيةً هذا الشهر مع  Gold، كما تتوفر أيضًا Cars 2 وDead Space 2 على XBOX 360. طالما أنّك تملك اشتراكًا نشطًا، وتقوم بتنزيل ألعابك المجانية كل شهر، يمكنك تشغيل ألعاب Xbox One بغض النظر عن أي شيء. إذا ألغيت Xbox Gold، فلن تتمكن بعد ذلك من تشغيل هذه الألعاب.
  • وعلى جانب PlayStation، لدينا Mad Max، إلى جانب Q * Bert Reloaded، و99 Vidas، وIn Space we Brawl، وكل ذلك يمكن لعبه على كلٍ من PS3 وPS4، وأخيرًا هناك لعبة Toy Home لجهاز الـ PS3 فقط. لا توجد ألعاب Vita عرضت هذا الشهر.
قامت مجلة Nintendo المكسيكية الرسمية بالتأكيد على أنّ لعبة بوكيمون القادمة في وقت لاحق على جهاز  Switch، ستتضمن جيلًا جديدًا تمامًا من البوكيمونات مع جيلها الثامن.

أبلغت Polygon من مصادر متعددة بأنّ لعبة Call of Duty: Black Ops 4 (القادمة في 12 أكتوبر من هذا العام) لن يكون لها نظام اللعب الفردي مثل: الألعاب السابقة، وقد أخبر أحد المصادر بوليجون بأنّ المطور Treyarch قد ركز على وضع اللاعبين المتعددين وزومبي. علاوةً على ذلك، سمع موقع charlieINTEL أنّه يتم العمل على وضع المعركة الملكي مثل: PUBG في اللعبة لزيادة قوة اللعبة.

صرح المدير العام لشركة BioWare، المسؤولة عن ألعاب Mass Effect: Andromeda، أنّ الشركة تعلمت من أخطائِها السابقة مع سلسلة Mass effect، وسوف تستعمل الجديد الذي تعلمته في عملها القادم مع لعبة Anthem. “نحتاج إلى إسعاد اللاعبين بتجارب وابتكارات جديدة، يجب أن نركز على أهمية عناصر العالم، والشخصية، والرواية التي يتوقعها اللاعبون من ألعاب، ويجب تصميم ألعابنا للاستمرار في تقديم قصص وتجارب جديدة، في علاقة مستمرة مع اللاعبين في العالم الذي نتطور فيه معًا”.

كشف Kotaro Uchikoshi، الرجل وراء 999 وVirtue’s Last Reward، أنّه يعمل على لعبة مغامرات جديدة. مع ادعاءات بأنّ “فك اللاعبين سوف يسقط في الأرض من الدهشة”، ويخبر المعجبين أن يتطلعوا إلى مشروعه الجديد القادم الذي يخطط للكشف عنه في المستقبل القريب. كانت اللعبة الأخيرة التي عمل عليها هي الخاتمة لسلسلة Zero Escape في شكل Zero Time Dilemma.

أقامت Sega مؤتمرًا جديدًا تتحدث فيه عن أجدد مشاريع الشركة، يمكنك متابعة الحدث كاملًا عن طريق هذا الرابط: تغطية مؤتمر ألعاب SEGA FES 2018

بخصوص الألعاب الإلكترونية، أطلقت لعبة Monster Hunter World حدثًا كبيرًا محدودًا في 18 من أبريل الماضي، تقدم مهمةً كبيرةً تحتاج إلى 16 لاعبًا للاشتراك فيها، وتقدم النوع الجديد من الـ Elder Dragon: Kulve Taroth، كما أزالت لعبة Fortnite تطوير الـ Guided Missiles، الذي تم إضافته من أسبوعين؛ وذلك من قلقهم على قوة السلاح الشديدة، والتي لم تحقق العدل الكافي بين اللاعبين.

Monster Hunter: World
Monster Hunter: World New Event

مواعيد صدور الألعاب

تم تحديد العديد من مواعيد صدور الألعاب، وتأجيل صدور بعض الألعاب الأُخرى

  • Border Break قادمه لجهاز الـ PS4 في 2 أغسطس لهذا العام كلعبة حرب آلات مجانية التحميل واللعب.
  • Square ENIX’s Forgotton Anne قادمة في 15 مايو لهذا العام لأجهزه الـ PS4, XBOX ONE والحاسوب.
  • Japanese Dark Fantasy XBOX Exclusive Bullet Witch قادمه في 25 أبريل لهذا العام على أجهزة الحاسوب.
  • Sinner: Sacrifice for Redemption اللعبة شبيهة Dark Souls تم تأجيلها إلى الربع الثالث من 2018.
  • Nobunaga’s Ambition: Taishi لعبة حروب اليابان قادمة للغرب في يونيو القادم على أجهزة الـ PS4 والحاسوب.
  • جهاز الـ VR أيضًا لديه نصيبه من الألعاب، حيث أنّ One Piece: Grand Cruise قادمة للغرب في 22 مايو من هذا العام.
  • Horizon Chase Turbo لعبة سباق السيارات الكلاسيكية قادمة في 15 مايو لأجهزة الـ PS4 والحاسوب.

تم الإعلان أيضًا عن بعض الألعاب الجديدة

  • Castlevania: Grimoire of Souls قادمة لأجهزة الـ Iphone.
  • NBA Playgrounds 2 قادمة لجميع الأجهزة في 2018.
  • Yuppie Psycho لعبة الرهبة من العمل الأول، قادمة هذا الخريف لجميع الأجهزة.
  • Musynx لعبه الموسيقى السريعة قادمه لأجهزة الـ PS4, PSVITA, Switch في ربيع 2018.
  • World of Demons لعبة Android قادمة هذا الصيف من شركة Platinum Games.
  • Another Eden لعبة الـ RPG الصادرة من كاتب سيناريو Chrono trigger لجهاز Android تحصل على إصدار باللغة الإنجليزية، وأيضًا قادمة لجهاز الـ Nintendo Switch.
أهم الألعاب التي تم صدورها هذا الشهر
  • God of War, Yakuza 6, Metal Max Xeno لجهاز Ps4.
  •  نسخة الحاسوب من Ys VIII: Lacrimosa of DANA.
  • Nintendo Labo الاختراع الجديد الموجه خصيصًا للأطفال محبي ألعاب التركيب من شركة نينتيندو لجهاز الـ Switch.

Nintendo Labo

عروض ألعاب جديدة

ألعاب Bandai Namco, Arc System Works تكتسح الـ Youtube هذا الأسبوع.

صناعة الألعاب

  1. ظهرت شائعة تدّعي أنّ PlayStation 5 سوف يتم إطلاقه في عام 2018، لكن من غير المرجح أن يتم إطلاق PlayStation 5 حتى عام 2020 على أقرب تقدير، وفقًا لتقرير من Jason Schreier على موقع Kotaku لأخبار الألعاب، وفيه ذكر أنّه تحدث إلى عشرات من مطوري الألعاب، عبر مجموعة متنوعة من التخصصات والاستوديوهات، على درايةٍ مباشرةً بخطط شركة سوني للأعوام القادمة، وقالوا له أنّه من غير المحتمل أن يصدر جهاز PlayStation المقبل في 2019. ناهيك عن 2018 على الرغم من أنّهم كانوا حريصين على أن يكونوا واضحين أنّ هذه الخطط تتغير دائمًا.
  2. لن يحضر THQ Nordic مؤتمر E3 هذا العام، حيث قررّوا بدلًا من ذلك أخذ قسط من الراحة، ومشاهدة كأس العالم FIFA. هذه ليست مزحةً، حتى أنّهم أرسلوا بيانًا صحفيًا يؤكد ذلك. لكن لا داعي للقلق لم نفقد كل شيء كلاعبين، فقد أكدت الشركة أنّه في حين أنّها لن تقوم بعرض منتجاتها في E3 يونيو، إلّا أنّها ستخرج بكامل قوتها في Gamescom في وقتٍ لاحق هذا الصيف، وكذلك PAX West بعد فترة قصيرة. لذلك، لا يزال هناك الكثير من الفرص لالتقاط لمحة عن ألعاب Darksiders 3 وFade to Silence.
  3. تم التنويه أنّ Sony Interactive Entertainment تقوم ببناء فريق تطوير جديد مركزه San Diego. قائمة الوظائف التي وضعتها الشركة، والتي تطلب فيها مهندس Gameplay قدمت المزيد من المعلومات عن هذا الفرع الجديد من الشركة. يتم إنشاء الفريق بالشراكة مع Visual Arts Service Group/VASG، وهو فريق سوني الذي عمل على العديد من الحصريات مثل: God Of War, Death Stranding & Uncharted. من ذلك نتوقع أنّ هناك حصريات جديدة قادمة في الطريق، تتميز شركة Sony بحصريات الـ PS4 القوية، ويبدو أنّها تتطلع إلى جعلها أفضل في السنوات القادمة.
  4. يبدو أنّ بيت هينز، نائب الرئيس الأول للتسويق في Bethesda Softworks، متحمس جدًا لمؤتمر الـ E3 القادم. في مقابلة مع شركة Dualshockers، سُئل بيت عن الخطط المحتملة لـ E3 2018 وما يجب أن يتوقعه المعجبون من الشركة المشهورة، ونوه أنّه لديه الكثير ليقدمه، ربما سنحصل على جزء جديد من اللعبه الرائعه DOOM. أتمنى أن يحدث ذلك قريبًا.
  5. يقول يوكو تارو مدير Nier Automata في نقاشه مع Takahisa Taura مدير شركة Platinum Games عن النجاح الكبير للعبته في الغرب رغم الطابع الياباني لها: “لسنا بحاجةٍ إلى التفكير عالميًا لكي نبيع على مستوى العالم“، ينتقد يوكو تارو الاتجاه الذي تسير فيه صناعة الألعاب الآن، ويشجع على الإبداع وليس التقليد، حيث معظم الشركات تنتظر اللعبة الناجحة الجديدة لتقوم بتقليدها؛ للمحافظة على مستوى مبيعات ثابت، بدون المخاطرة في نوع من الألعاب لا يحبه الكثيرون، وغير موجود مثله في السوق.
  6. تم عرض هذا المقطع الدعائي في Embedded World 2018 للإعلان عن تكامل Ryzen ™ Embedded V1605B من AMD مع رسومات Radeon ™ Vega 8، مما يجعل SMACH Z أقوى أجهزة الـ PC المحمولة في السوق.

قرصنة الألعاب والمحاكيات والمشاريع الغير رسمية

  1. Sonic Gaiden، تعديل شامل للعبة Sonic Mania، يعمل عليه عضو التويتر Aero4309، والذي يتضمن 10 مناطق جديدة ومبتكرة، وموسيقى تصويرية جديدة وقصة جديدة وغير ذلك الكثير، وصرح المستخدم القائم على المشروع أنّ هذا التعديل سيتمكن أي شخص من تحميله وتجربته، ولا ننسَ أنّ النسخة الجديدة الرسمية من اللعبة الأصلية، وهي Sonic Mania Plus سوف تصدر في وقتٍ لاحق من هذا العام، وسوف تحمل العديد من الإضافات الجديدة والمميزة كذلك.
  2. قام المعجبون بترجمة المزيد من الألعاب التي تتوفر باللغة اليابانية فقط، ولم تصدر بالإنجليزية أبدًا، Last Bible III لجهاز الـ SNES اللعبة المترقبة لمعجبي سلسلة Shin Megami Tensai تم إصدارها كاملةً بالإنجليزية، وأيضًا لعبة Sailor Moon لجهاز الـ Mega Drive تم ترجمتها بالكامل إلى اللغة الإنجليزية.
  3. Orbital، مشروع محاكي جديد من نوعه لجهاز الـ Ps4، يرأس هذا المشروع AlexAltea، والذي صرح أنّ المحاكي يمكنه أن يعمل كجهاز Ps4 حقيقي حتى نظام التشغيل 5.00. هذا لا يعني أنّنا سنستطيع لعب ألعاب الـ Ps4 على جهاز الحاسوب في أي وقت قريب، ولكنه ما زال خبرًا مثيرًا يستحق الاهتمام.
  4. يحاول الكثير من الهاكرز التنافس في اختراق حماية جهاز الـ Nintendo Switch، جدير بالذكر التقدم الذي أحرزه الفريق وراء Yuzu، محاكي Nintendo Switch، والذي ليس بالتقدم الهين، حيث تم تحميل مقطع فيديو بواسطة مطورين Yuzu على YouTube، والذي صور بعد الألعاب التي تعمل فعلًا على الجهاز، وكانت الألعاب تحتوي على مشاكل رسومية كبيرة. لكنها تعمل، وإن كانت سرعة تشغيلها بطيئةً للغاية.

إشاعات الألعاب

  1. إذا كان من الممكن الوثوق بـ Kotaku، فقد نشاهد لعبة Bioshock جديدة في وقت ما قريبًا. عندما قرر المحرر Jason Schreier كتابة مقالة عن Mafia III، وادّعى فيها أنّ 2K Games تعمل على مشروع جديد، وهو لعبة Bioshock غير معلن عنها، ويذكر أنّ بعض المطورين في الاستوديو الذين يعملون في اللعبة لا يعرفون بالضبط ما الذي يعملون عليه، وأنّ أولئك الذين يعرفونهم لا يعرفون شيئًا عن الأشياء. لن يخبرنا سوى الوقت ما إذا كان هذا التقرير من الداخل صحيحًا أم خاطئًا.
  2. الموقع الإعلامي “Comicbook.com” كان أحد مصادر أنّ لعبة Assasin’s Creed سوف تحدث في مصر، قبل أن يتم الكشف الكامل عن Assassin’s Creed: Origins، كما قاموا بالإبلاغ الدقيق عن لقطات مبكرة لها. الآن، يدّعون أنّ مصدرًا من داخل الشركة يخبرهم بأنّ لعبة AC القادمة ستجري في اليونان. الموضوع غامض بعض الشيء، لكن سجلهم الماضي مع Origins يمنحهم بعض المصداقية.

Assasin Creed Origins

أخبار أُخرى

إذا كنتَ تريد فيلمًا مبنيًا على سلسلة Dynasty Warriors، فأنت محظوظ بعد فترة طويلة من صمت “China 3D Digital Entertainment” في الصين، وهو استوديو الأفلام الذي يقف وراء المشروع لفترة طويلة، تم إصدار مقطع دعائي جديد فجأةً، وأظهر لحظات من الفيلم، وأثبت أنّه لا يزال في مرحلة الإنتاج. هذا فيلم من أفلام الحركة الحية يتم صنعه في الصين، ويتضمن العديد من العناصر من سلسلة Musou / Dynasty Warriors، وصولًا إلى قصات الشعر المجنونة التي يمتلكها بعض الجنرالات. Dynasty Warriors: مصير الإمبراطور سيطلق في الصين عام 2019.

في شكل تسويقي مثير جدًا، بطلي النسخة المنتظرة من God of war يظهران في مباراة ديربي مدينة روما بين روما ولاتسيو كنوع من الدعاية إلى اللعبة.

God Of War

God Of WarGod Of War
0

شاركنا رأيك حول "ما الذي حدث في عالم الألعاب في شهر أبريل 2018 – ملخص إخباري شامل"

أضف تعليقًا