تطبيق Instagram سيسمح لك بتحميل نسخة على بياناتك الشخصية

كيف اقوم بتحميل بياناتي الشخصية من انستقرام
0

في محاولة لتعزيز إمكانية التحكم بخصوصية البيانات، خاصةً بعد فضحية كامبردج أناليتيكا الأخيرة، ستسمح شركة فيسبوك المالكة لتطبيق إنستاغرام قريبًا للمستخدمين بتحميل جميع بياناتهم الشخصية الخاصة بهم، لأول مرة منذ إطلاق التطبيق قبل 8 سنوات.

ووفقًا لما قاله الناطق الرسمي للإنستغرام: “إنّه في وقت قريب سيكون بإمكان المستخدمين تحميل نسخة من جميع المحتويات التي كانوا قد رفعوها على منصة مشاركة الصور”.

وأضاف أنّه: “يتمّ الآن فعليًا إنشاء الأدوات اللازمة لنقل البيانات الجديدة، وستسمح هذه الأداة للمستخدمين بتحميل بياناتهم بما في ذلك الصور، والرسائل، والفيديوهات”.

ويأتي هذا القرار وسط المخاوف العالمية بشأن خصوصية معلومات المستخدمين المتعلقة بمنصّات وسائل التواصل الاجتماعي، وحجم بيانات المستخدمين التي تحتفظ بها الشركات.

وقد سمح فيسبوك لمستخدميه بتحميل صورهم، والرسائل والتسجيل في جميع الأنشطة على منصّات التواصل الاجتماعي منذ عام 2010.

وفي حال تم إطلاق هذه الأداة قبل 25 مايو 2018، فإنّ ذلك سيساعد إنستاغرام على التقيد بقوانين حماية الخصوصية الأوروبية القادمة، والتي تتطلب وجود إمكانية سحب البيانات.

وتأتي هذه الخطوة في السماح للمستخدمين بتحميل بياناتهم بعد دراسة استقصائية جديدة أجرتها شبكة CBS، وأظهرت أنّ أكثر من 60 في المائة من مستخدمي فيسبوك يعتقدون أنّ بياناتهم غير آمنة، ويجري تقاسمها مع أطراف ثالثة.

لماذا يعتبر إنستاغرام التطبيق الأكثر مشاركة اجتماعية؟

يزداد تطبيق إنستاغرام شعبيةً منذ اليوم الأول لإطلاقه عام 2010، ليصل في ساعات تحرير هذا الخبر إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا تضع انستاغرام كثاني أشهر شبكة تواصل في العالم بعد فيسبوك.

من السهل استخدام التطبيق أثناء التنقل، والحصول على تجربة منصة ممتعة تمكّنك من التقاط الصور وتحريرها ومشاركتها مع أصدقائِك مباشرةً، مما يجعلها تجربةً لحظيةً، وبطبيعة الحال تجذب الكثير من الناس، مع مجموعة خيارات نشر وإعجاب بالمحتويات الجديدة التي شاركها أصدقاؤك.

وقد نجح التطبيق في جذب الجمهور صغير السّن، حيث أنّ غالبية المستخدمين هم من الشباب بين 15 و 30 سنة، وقد ازداد إقبال الشباب على التطبيق بعد إطلاق ميزات مثل: القصص اليومية التي تم اقتباسها عن سناب شات، وميزات أخرى مثل: البث المباشر.

 

0

شاركنا رأيك حول "تطبيق Instagram سيسمح لك بتحميل نسخة على بياناتك الشخصية"

أضف تعليقًا