تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمة بث الراديو عبر الإنترنت

تطبيقات ومواقع سماع الراديو اون لاين
مدثر النور احمد
مدثر النور احمد

6 د

في الوقت الحالي فإنّ الاستماع لأجهزة الراديو “الترانزستور” يبدو شيئًا بعيد المنال لعدد كبير من البشر إن لم يكن مدعاة للتهكم والسخرية، فمع هذا الوقت من الترفيه السمعي البصري عالي الجودة، يبدو إيجاد أو تشغيل راديو في منزل أو تجمع أمر مستبعد جدًا، ومليء بالضجيج والتشويش!

وعلى الرغم من أنّ استخدام أجهزة الراديو AM/FM قد انخفض بشكل كبير، إلّا أنّه لا يزال يمثل شكلًا رئيسيًا من أشكال الاتصال، فيمكن للراديو أن يعطيك فرصةً ترفيهيةً كبيرةً عند قيادة السيارة أو ممارسة عمل ما، ولمن يعيش في الماضي فإنّ الاستماع للراديو عندهم هو نوع من أنواع الإدمان، وهنالك قسم كبير لا يستطيع النوم إلّا وصوت الراديو يصدح قرب أُذنيه.

والآن مع ثورة الهواتف الذكية المحمولة، نجد أنّ معظمها إن لم تكن كلها تأتي مع تطبيق راديو FM مدمج، يمكن لهذه التطبيقات تشغيل محطات الــ FM المحلية فقط، ولكن مع ذلك نجد أنّ هناك الكثير من تطبيقات الراديو الأُخرى الرائعة التي توفر محطات إذاعية يمكن بثها عبر الإنترنت، توفر هذه التطبيقات الآلاف من محطات الراديو من جميع أنحاء العالم.

وإليك أشهر التطبيقات التي يمكنك من خلالها الاستماع إلى أشهر المحطات الإذاعية عبر الإنترنت، بالإضافة لحلقات البودكاست Podcast، مع العلم بأنّ هذه التطبيقات لديها مواقع على الإنترنت يمكنك الاستماع للإذاعات التي توفرها عبر الإنترنت أيضًا عند عملك على كمبيوتر مكتبي أو محمول.


 Audials Live

واحد من تطبيقات الراديو القوية التي تتميز بدرجة عالية من الجودة، وتغطي أكثر من 50000 محطة راديو، يمكنك تحديد محطات الراديو استنادًا إلى تفضيلاتك مثل: البلد، أفضل الفنانين … إلخ، بالإضافة لتقديم أكثر من 100 ملف صوتي Podcast يمكنك الاستماع إليهم أيضًا.

يمكنك تسجيل محتويات أي محطة، وحفظها على هاتفك للاستماع إليها لاحقًا، بالإضافة لذلك يشتمل التطبيق على مشغل صوت وفيديو مدمج، ومُعادل equalizer، وجهاز توقيت النوم sleep timer، ووضع السيارة Car Mode، وما إلى ذلك من المميزات.

كما يمكنك العمل عبر السحابة، ونقل ملفات الموسيقى إلى بطاقة SD-Card، بالإضافة لتوفيرها دعم لجهاز Chromecast، ويأتي التطبيق بشكل مجاني أو أي إعلانات داخل التطبيق.

للاستماع على الويب: Audials Live

لتحميل التطبيقiOSويندوز فون




 XiiaLive

استماع مباشر راديو اونلاين Internet-Live-Radio-App

تطبيق راديو متميز بالكامل يوفر أكثر من 50000 محطة راديو من جميع أنحاء العالم، يمكنك البحث عن طريق الأغنية أو أسماء الفنانين، بالإضافة إلى الموسيقى يمكنك أيضًا الاستماع إلى محادثات مختلفة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات.

التطبيق منظم بشكل جيد، ويمكنك أيضًا حفظ محطاتك المفضلة، وهو يدعم مجموعة متنوعة من صيغ الصوت المتدفقة، يتضمن التطبيق جهاز ضبط وقت النوم وميزة التنبيه للاستيقاظ للاستماع إلى برنامج ما في محطتك المفضلة.

قابل للتخصيص بدرجة كبيرة، ويتضمن مواضيع مختلفة، وميزات التحكم في التطبيق، وخيار النسخ الاحتياطي والاستعادة وغيرها من الميزات، كما أنّه يحتوي على أداة مدمجة للصوت، ويأتي بشكل مجاني للتنزيل، ويحتوي على إعلانات.

الموقع الرسمي: XiiaLive

لتحميل التطبيق: أندرويدiOS




iHeartRadio

تطبيق راديو iHeartRadio

واحد من أفضل التطبيقات الإذاعية للهواتف الذكية المحمولة، يمكنك الاستماع لآلاف المحطات الإذاعية مع مجموعة كبيرة من الملفات الصوتية Podcast يسمح لك بحفظ الأغاني وإعادة تشغيلها، يمكنك البحث عن أي قوائم تشغيل استنادًا إلى حالتك المزاجية، وأنواعك المختلفة، وأنشطتك الموسمية. وما إلى ذلك، كما أنّها مزودة بدعم Chromecast وAndroid Wear.

يأتي بشكل مجاني للتنزيل ويحتوي على إعلانات، ومع ذلك يمكنك اختيار الاشتراكات الشهرية للحصول على ميزات إضافية.

للاستماع على الويب: iHeartRadio

عبر هذا الرابط يمكنك البحث عن التطبيق المناسب لجهازك وتحميله.




AccuRadio

استماع للراديو أونلاين AccuRadio

واحد من أفضل تطبيقات الراديو المجانية، تقدم أكثر من 1000 قناة راديو قابلة للتخصيص، يمكنك الاختيار من بين أكثر من 50 نوعًا مختلفًا من الموسيقى مثل: موسيقى الروك، والبوب، والجاز، والموسيقى الريفية … إلخ.

لاستخدام التطبيق يجب عليك أولًا التسجيل، يمكنك وضع لائحة سوداء Black List بكل قناة وقائمة بالفنانين أو الأغاني التي لا تحبها، يمكنك حتى البحث عن أي محطة معينة، يسمح لك بوضع علامة على المحطات المفضلة لديك.

بالإضافة إلى ذلك، هناك علامة تبويب “المحفوظات” في التطبيق، حيث يمكنك البحث عن القنوات التي قمت بعرضها مسبقًا، يأتي بشكل مجاني ويحتوي على الإعلانات.

الموقع الرسمي: AccuRadio

لتحميل التطبيق: أندرويدiOS




Simple Radio

تطبيق راديو عبر النت للجوال Simple Radio

واحد من تطبيقات الراديو المباشرة لبث محطات راديو AM/FM، ويشمل أكثر من 40000 محطة إذاعية مختلفة من جميع أنحاء العالم، تتكون الصفحة الرئيسية من علامتي تبويب: “المفضلة Favorites ” و “موصى بها Recommended”، ولكن يمكنك البحث عن أي محطات راديو من أي بلد، أو حتى أي نوع في شريط البحث، يمكنك وضع علامة على أي محطة كمفضلة، والوصول إليها بسهولة لاحقًا.

لديها واجهة نظيفة وبسيطة الاستخدام والتشغيل، على الرغم من أنّ التطبيق بسيط جدًا وغير مميز، إلّا أنّه يظل خيارًا مناسبًا، التطبيق مدعوم بإعلانات ويوفر عمليات شراء داخل التطبيق.

للاستماع عبر الويب: Simple Radio

لتحميل التطبيق: أندرويدiOS




PCRADIO

السماع للراديو عبر النت Simple Radio

تطبيق راديو خفيف الوزن يمكنه العمل حتى في سرعة الإنترنت المنخفضة، التطبيق يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، وجميع محطات الراديو يتم فرزها بشكل جيد، استنادًا إلى أنواع مختلفة مثل: البوب، والروك، و metal … إلخ.

يضم مئات من المحطات الإذاعية، يمكنك أيضًا البحث عن محطة إذاعية معينة في شريط البحث، مع وضع علامة على محطات معينة كمفضلة، والوصول إليها لاحقًا. مطورو التطبيق يقولون أنّها فعّالة وتحفظ طاقة الهاتف المحمول، يمكنك التحكم في أزرار التشغيل عن طريق سماعات الرأس.

يحتوي أيضًا على عداد مدمج وجهاز توقيت للنوم، وهو متاح مجانًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق، ويحتوي على إعلانات.

الموقع الرسمي: PCRADIO

لتحميل التطبيق: أندرويدiOS




TuneIn

راديو اونلاين Radio TuneIn

مع أكثر من 100,000 محطة إذاعية، بالإضافة إلى أكثر من مليون برنامج حسب الطلب، وبودكاست Podcast في جميع أنحاء العالم، وبالإضافة إلى الموسيقى يمكن الاستماع إلى الأخبار، والبرامج الرياضية، والبرامج الكوميدية، والمحادثات الإذاعية وغيرها الكثير.

يمكنك اختيار الاستماع إلى أي نوع من الموسيقى مثل: موسيقى الروك، والبوب، والكلاسيكي، والبلوز … إلخ. باستخدام الإصدار المدفوع يمكنك الاستماع المباشر لبطولات رياضية مختلفة مثل: NFL  و MLB و NHL و NBA، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى بدون فواصل إعلانية، يمكنك تشغيل التطبيق باستخدام مساعد Google بالقول فقط “OK Google to TuneIn”

بالإضافة إلى ذلك يتميز التطبيق بميزة وضع القيادة Car Mode التي يمكنها تغيير واجهة التطبيق، لتكون مناسبةً لك أثناء قيادة السيارة.

للاستماع عبر الويب: TuneIn

لتحميل التطبيق: أندرويدiOS




ترشيح شخصي وخاص:

بالنسبة لشخصي كمحب للإذاعات التي تبث الأغاني الغربية والإنجليزية بمختلف تصنيفاتها، ومستمع جيد للأغاني الهندية بشكل خاص، فإنّي أرشح لك الموقع أدناه إذا كنت من محبي الأغاني الهندية بشكل خاص، حيث يحتوي الموقع على أشهر القنوات التي تبث الأغاني الهندية بمختلف لغاتها، بالإضافة إلى الأغاني المنوعة باللغة الإنجليزية، حيث يمكنك العمل وأنت تستمع لأشهر وأجمل الأغاني الهندية بمختلف اللغات واللهجات، مما يضفي على يومك بهجةً وطعمًا خاصًا.

ذو صلة
افضل موقع استماع للراديو عبر الانترنت Radiohere

يمكنك الوصول للموقع عبر هذا الرابط، واختيار الفئة التي تريد الاستماع إليها، سواءً إذاعات موسيقية هندية أو إنجليزية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة