أفضل ألعاب جهاز نينتيندو Nintendo Gamecube

نينتندو غيم كيوب
0

مع استهداف أجهزة إكس بوكس وبلاي ستيشن ​​الجمهور الناضج من اللاعبين، تستمر نينتيندو في استقطاب قاعدة المعجبين التقليديين الأصغر سنًا. كان Gamecube رغم حجمه الصغير قويًا تمامًا مثل إكس بوكس​، و به أيضًا بعض الميزات التقنية التي تميزه عن ال PS2.

ومثل الكثير من ألعاب نينتندو 64 التي ظهرت قبل ذلك، فإن GameCube حمل العديد من عناوين نينتيندو المختلفة مثل Donkey Kong وZelda وMario وMetroid. ولكن لم يدعم العديد من ألعاب الشركات الأخرى (ألعاب الطرف الثالث). يمكن أن نقول إنه كان يركز على الجودة أكثر من الكمية، معظم عناوين الجهاز كانت مثالية و موجهة للأسرة.

لكن لا تفهم من كلامي أنه كان لديه القليل من الألعاب، على العكس، فقد كان لديه العديد والعديد من سلاسل الألعاب مثل Resident Evil وPrince Of Persia وأيضًا خاصة مجموعات الألعاب الموفرة للوقت و النقود، مثل Sonic Gems Collection وLegand Of Zelda Collector Edition وMegaman Collection. و لا ننسى مجموعة ألعاب الرياضات التي تحمل طابع شخصيات ماريو مثل Kart وTennis وGolf وSoccer وBaseball و ألعاب الحفلات أيضًا.

لكن في هذا المقال فضلت أن أتكلم عن حصريات الجهاز، والتي شكّلت علامات في عالم صناعة الألعاب، و ألهمت العديد من صناع الألعاب لسنوات قادمة. هذه الألعاب بدون أي ترتيب معين، عدا أول خمس ألعاب في القائمة والذين رتبتهم فوق جميع الألعاب الأخرى و أعتبرهم أفضل ما أصدرته شركة نينتيندو علي جهاز ال Gamecube.

The Legend Of Zelda: Four Swords Adventures

هناك قول مأثور يقول: “هناك قوة في العدد“. عندما يتفق الكثير من الناس على قضية ما، فإن معنوياتهم المرتفعة يمكن أن تعزز حجتهم وتكسب الدعم. إن مجرد الشعور بالثقة التي تحصل عليها من دعم الآخرين يمكن أن يخفف عبء التوتر أو الخوف. بينما يشجع مجتمعنا على الاستقلالية عن الآخرين، لا يوجد شيء خاطئ في مشاركة الناس والعمل من أجل مصلحة مشتركة. يمكن لشخص واحد فقط أن ينجز الكثير، ولكن وجود الآخرين للمساعدة يمكن أن يحدث فرقًا أكبر بكثير. في الواقع، إن وجود شخص ما لدعمك يمكن أن يكون أهم جانب من جوانب البقاء والنجاح.

لقد أنقذ Link بطل السلسلة العالم مرات كثيرة، و واجه العديد من الأناس الأقوياء و الوحوش و التنانين العملاقة. لكن هذه المرة ينقسم البطل إلى أربع نسخ مختلفة من نفسه، ويجب على البطل المنفرد دائمًا بنفسه أن يتعلم طريقة العمل مع أصدقائه الجدد من أجل هزيمة الشر. مع مستويات مصممة خصيصًا من أجل هذا الهدف، سوف تضطر إلى التفكير بطريقة مختلفة من أجل الوصول إلى هدفك، حيث أنه يمكن لفريقك أن يتبع العديد من الاستراتيجيات القتالية من أجل عبور الصعاب وهزيمة الأعداء. ولحسن الحظ، ليس عليك تحمّل الكثير من المسؤوليات بنفسك. حيث تستفيد The Four Swords Adventures بشكل كامل من ميزات الاتصال في Gamecube مع GBA، مما يسمح لك ولثلاثة من أصدقائك بربط الأجهزة والتحكم بشكل مستقل في كل من الروابط على الشاشة. على الرغم من أن إدارة أربعة أبطال يمكن أن يكون عملًا رتيبًا في بعض الأحيان، إلا أن وجود أشخاص آخرين للمساعدة يمكن أن يجعل اللعبة أكثر متعة.

هذه اللعبة تستفيد بشكل ممتاز من قدرات Gamecube الرسومية، وتغمرك في أداء حيوي رائع لعالم Hyrule الواسع. يمكنك أن ترى ظلال السحب تنجرف في سماء المنطقة، أو أن ينبعث البخار والجمر من قطعة من العشب المحترق. يمكنك أن ترى السيف يبدأ في التوهج لأنه يكتسب القوة، أو السحر اللامع الرائع الذي يظهر في نهاية كل مستوى. كما أنه تمّ تنفيذ جميع المؤثرات الصوتية بشكل لا تشوبه شائبة، مع الانفجارات و المقطوعات الموسيقية المثيرة للإعجاب.

لعبة zelda


Killer 7

Goichi Suda، المعروف أيضًا باسمه المستعار Suda 51، هو مصمم ألعاب ذو أفكار غريبة و مثيرة للجدل أحيانًا، و لكنه كان مسؤولًا عن التخطيط و الإخراج لبعض الألعاب الفريدة في قصتها وطريقة لعبها و أيضاً رسمها الفريد من نوعه مثل No More Heroes وKiller is dead وSamurai Champloo. لكن أعماله السابقة لمّحت أيضًا إلى أنه لا يهتم كثيرًا بعمق القصة أو ميكانيكيات اللعبة. و لذلك كنتُ سعيدًا جداً عندما عرفتُ أنه سيقوم بالاشتراك في صنع لعبة جديدة و هي Killer 7 مع المخرج Shinji Mikami.

تكلمتُ من قبل عن مخرج و منتج الألعاب الرائع Shinji Mikami في مقالي عن ألعاب شركة Platinum Games (استوديو ألعاب “Platinum Games” … ألعاب لا تفقد بريقها المميز أبدًا)، شينجي رجل كان ذا خبرة أكثر من Suda في هذا الوقت، و قام بإضافة عنصر الأكشن إلى القصة السوداوية التي وضعها Suda، و التي تتحدث عن قاتل مرتبط بالكرسي المتحرك وشخصياته السبعة المتفاوتة.

بالطبع، اللعبة ليست كأي لعبة لعبتها من قبل. ربما تبدو لأول وهلة أنها لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول مثل Call Of Duty، و لكنها تعمل بشكل مختلف تمامًا عن المعتاد. اللعبة تعطيك الشعور أنك لا تملك التحكم الكامل في الشخصيات المختلفة للبطل، أنت فقط تقودهم في الاتجاه الذي يجب عليهم اتباعه، و تترك العنان لخيالهم و خيال اللعبة. كما أن الطابع الجمالي المختلف للّعبة يحكم كل شيء من القصة إلى الشخصيات إلى النص إلى الطريقة التي تبدو عليها المستويات. استطاعت Killer 7 خلق عالم متماسك سوداوي مثير لديه القدره على سحر اللاعب لساعات وأيام من اللعب.

لعبة Killer 7


Mega Man Network Transmission

 لقد قام Mega Man من Capcom بعدة أشياء متعددة طوال مسيرته في اللعب لمدة 15 عامًا. في حين أنه بدأ، ولا يزال إلى حدّ كبير، واحد من أفضل أبطال سلاسل ألعاب ال 2D. اللعبة الجديدة تأخذ مفهوم سلسة ألعاب Battle Network وتعيده إلى نظام القتال الجانبي القديم الذي أحببناه مع بداية السلسلة. تأثيرات الصوت في الأسلحة سيئة نوعًا ما، لكن بقية الأصوات جيدة جداً. والكلام باللغة اليابانية يناسب الشخصيات بشكل جيد. الموسيقى مفرحة وتطابق الشكل والمظهر اللطيفين لألعاب السلسلة الأخرى  ومسلسل الأنمي الخاص بها.
مواجهة الأعداء عبر شبكة الإنترنت داخل اللعبة واستعمال الشرائح الإلكترونية المختلفة في نظام المعارك الفريد لسلسلة Battle Network دائما ما يظل ممتعًا، بل إنه أصبح أكثر إثارة مع النظام الجديد المختلف الذي طبقته لعبة Network Transmission. هذه اللعبة لكل محبي السلسلة و أيضًا للّاعبين الذين يبحثون عن تحدٍّ متوسط وممتع في نفس الوقت.
لعبة Mega Man Network Transmission

 

Bloody Roar: Primal Fury

لو أن الفكرة المعتادة لألعاب القتال باستخدام مجموعات معقدة من فنون الدفاع عن النفس لم تكن كافية بالنسبة إليك، فإن ألعاب Bloody Roar تسمح لك بالتحول إلى حيوانات متوحشة أثناء القتال في أي وقت تريده. اللعبة تضيف بضعة شخصيات جديدة، وبعض الإضافات الجديدة، ورسومات أفضل بكثير، وأوقات تحميل أسرع بكثير، رغم أنها تحتفظ بنفس نظام القتال السابق في أجزاء اللعبة الماضية، و لكنه مازال رائعًا. القتال مذهل بصريًا. ترسل العديد من الهجمات الخصم بعيدًا، وأحيانًا في الجدران، و هجمات أخرى ترسل المنافسين إلى السماء. كما أن لكل شخصية اثنين من التحركات السوبر المدمرة التي تحول الشاشة إلى عاصفة من الشرر اللامع الرهيب.
من الجميل أيضًا أن التغلب على اللعبة والوصول إلى المستوى الأخير سيؤدي إلى الكثير من الأشياء. بالإضافة إلى بعض الشخصيات الرائعة جدًا (بما في ذلك مقاتل البطريق ومقاتل الفيل)، ستتمكن أيضًا من فتح عدد من الأنظمة مثل Kids Super وBig Head الشهير. في الواقع، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فتحها في كل مرة تقوم فيها بإكمال اللعبة (وضع الذراع الكبير، COM Battle، وأكثر). إذا كنت تريد قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء في لعبة سريعة وممتعة ومثيرة، فهذه اللعبة هي اختيارك الأفضل.
لعبة Bloody Roar

Star Fox Adventures

لقد اخترت هذه اللعبة لأنها لعبة تحتوي على مجموعة محبوبة من الشخصيات التي تمكنت من أن تكون لطيفة وجميلة في نفس الوقت. يتلقى فوكس وطاقمه، الذين يشكلون مجموعة من المرتزقة الفضائية، أوامر للتحقيق في حدوث اضطراب في كوكب الديناصورات. سيحتاج فوكس إلى هزيمة جيوش شريرة والقيام بمهمات الإنقاذ لكي يعيد السلام إلى قبائل الديناصورات في الكوكب.

كما يتضح من قصة اللعبة، تكمن واحدة من نقاط القوة الرئيسية في Star Fox Adventures في مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها. هذه هي لعبة المغامرات المثيرة: سوف تستكشف، تقاتل، تبحث، تتسلل، تركض، تقفز، تطير، تسبح، تزحف، تحفر، و غيره الكثير. من المؤكد أن التركيز على الاستكشاف والتشويق هو نقطة قوة هذه اللعبة التي صنعت مستقبلاً باهراً لسلسلة Starfox فيما بعد.

لعبة Star Fox Adventures

 Gotcha Force

أعتقد أنها لعبة مظلومة جدًا لأنه ليس هناك العديد من ألعاب حروب الآليين ثلاثية الأبعاد في وسط الألعاب. لديك مجموعة متنوعة من المقاتلين، من محاربي الساموراي إلى حاملي مسدسات الليزر، و إلى الحشرات، هناك الكثير لتجربه من أكثر من 200 إنسان آلي مختلف.
قصة اللعبة مكتوبة بشكل جيد وهناك دائماً من القصة ما يجعلك متحمسًا للمعركة القادمة، مع طريقة لعب جيدة وسهلة وموسيقى متميزة.
القتال الفعلي يسير بخطا سريعة. وإذا كنت تلعب ضد منافس ماهر، قد يكون من الصعب حتى معرفة ما يجري في خضمّ كل الفوضى داخل الملعب. وقد كنتُ سعيدًا جدًا بوضع Challenge في اللعبة، الذي يضعك في أربعة من المعارك المستمرة والتي تنتهي مع قتال أحد الآليين الأقوياء، أحسستُ بتحدٍّ حقيقي في تنظيم فريقي من الآليين و وضع الخطط التي تساعدني في معارك متعددة وصعبة.
أعرف انها تحتوي على شخصيات كرتونية، و لكنني أوكد أنها لعبة مسلية مناسبة لجميع الأعمار.
لعبة Gotcha Force

Super Monkey Ball 2

أسهل طريقة لوصف Super Monkey Ball هي أن نسميها نسخة ثلاثية الأبعاد تمامًا من Marble Madness الكلاسيكية، ولكن حتى هذا الإطراء لن ينصف اللعبة من حيث التصميم الابتكاري والصعوبة المتزايدة كلما تقدمتَ في اللعبة. الهدف من كل مستوى بسيط جدًا حيث تستخدم القوة المتدحرجة للقرد لكي تصل من أحد أطراف الدورة إلى الأخرى قبل نفاد الوقت. لكن في الواقع المستويات نفسها محفوفة بمنصات متحركة، ومجموعة متنوعة من العوائق الخطيرة التي يكون غرضها الوحيد هو جعلك تخسر. أصبح تصميم المستوى بلا شك أكثر جرأةً منذ لعبة Super Monkey Ball الأصلية.
Super Monkey Ball 2 تضع تركيزًا أكبر قليلاً على حل الألغاز، مما يجبرك على التفكير في أفضل مسار للفوز بدلاً من مجرد محاولة الوصول إلى الهدف. سوف يقدّر أي لاعب بالتأكيد المستويات الجديدة الـ100 التي تقدمها اللعبة.
لعبة Super Monkey Ball 2

Skies Of Arcadia Legends

GameCube قام بعمل رائع للّاعبين في جميع أنحاء العالم، و هو إعادة كتالوج Dreamcast إلى جمهور أوسع. مثل ألعاب Sonic و Phantasy Star Online. ومع وصول واحدة من أفضل ألعاب ال RPG إلى جهاز ال Gamecube وهي Skies Of Arcadia في نسختها الجديدة تحت اسم Legends، أصبح للجهاز مكتبة متميزة من هذا النوع من الألعاب.

يمكنك الملاحظة منذ البداية أن Skies Of Arcadia Legens تنفرد بنفسها بعيداً عن بقية ألعاب ال RPG التقليدية، و هذا يرجع إلي أجوائها الفريدة: عالم من جزر الأرض المتناثرة في محيط السماء الواسعة، على عكس معظم ألعاب RPG التقليدية، حيث تكون خريطة العالم للسفر أرض ثنائية الأبعاد، فإن جميع خرائط لعبة Skies يمكنك الوصول إليها عن طريقة المناطيد، يمكنك استكشاف أعماق مختلفة من السماء والتي تمنح درجة من الحرية الإضافية التي تذكرنا بألعاب Panzer Dragoon Saga الكلاسيكية الخاصة ب Sega.

تحتوي اللعبة على طريقتين إضافيتين لإبقائك مستمتعًا بخلاف المعارك التقليدية، أبرزها معارك السفن التي تظهر من حين لآخر لشحن المعارك التي تظهر من حين لآخر في جميع أنحاء اللعبة.. هذه المعارك هي معارك تكتيكية تجبرك دائمًا على التفكير والتخطيط لعدة خطوات قادمة. بالإضافة إلى هذه المعارك، يصبح من الممكن في وقت لاحق في اللعبة إنشاء قاعدة القراصنة الخاصة بك وتجنيد أفراد طاقم السفينة الخاصة بك، و هذا أضاف قليلًا من الترفيه إلى اللعبة.

في حين تتضمن نسخة GameCube من اللعبة أيضًا بضعة مهام جانبية إضافية، لا أعتبره محتوى إضافيًا كافيًا ليضمن لك متعة مختلفة إذا أردت اللعب مرة أخرى إذا كنت قد حصلتَ بالفعل على إصدار Dreamcast، لكن الموسيقى المماثلة لموسيقى ألعاب زيلدا والرسوم الجميلة على جهاز ال GameCube تجعلك تنسى أنك تلعبها للمرة الثانية وتشعر كأنها تجربة جديدة من نوعها.

لعبة Skies Of Arcadia Legends

Eternal Darkness

تبدأ اللعبة مع اقتباس مرعب من الكاتب إدغار آلان بو، يجعلك تعرف علي الفور أنها لعبة رعب من النوع الجيد ولا جدال حول هذا الموضوع. إذا كنت تظن أنك لا تحب أن تشعر بالخوف، فإن اللعبة ستعلمك متعة الشعور بالرعب. حيث أن نظام ال Sanity Meter يتسبب في تغيير اللعبة بالكامل اعتمادًا على مدى قوة تمسكك العقلي بالواقع، فكلما أصبحت أكثر جنونًا، كلما زادت الأشياء المجنونة التي ستلاحظها، و تصبح الأحداث مذهلة أكثر فأكثر. هذا النظام لن تجد مثله في أية لعبة أخرى، حتى أن الشركة سجلت النظام على أنه براءة الاختراع رقم 6935954. ونتيجة لذلك، لم تصدر أي لعبة أخرى فيما بعد مماثلة لها حتى الآن.

تتضمن الأمثلة العملية على هذا النظام  بعض الفروق البسيطة، مثل صوت خطا أو همسات تنبه اللاعب إلى خطر غير موجود، بالإضافة إلى أشياء أكثر خطورة، مثل الاضطرار لمحاربة الوحوش التي لا توجد بالفعل أو تموت وبعد ذلك تكتشف أنه كان مجرد هلوسة. ستفقد سلامتك العقلية لأن شخصيتك تصبح خائفة من الوحوش التي تظهر على الشاشة، لذلك كلما طال الزمن لقتلهم، كلما أصبحت أكثر جنونًا. كثير من هذه الآثار العقلية هي في الواقع مضحكة للغاية بعد أن تكتشف أنك قد خُدِعت مرة أخرى.

على الرغم من كونه حقاً سمة فريدة وممتعة من اللعبة، فإن ال Sanity Meter ليس كل ما تقدمه اللعبة، المكافأة الحقيقية تأتي مع اللعب ورواية القصة. على الرغم من أن الشخصية الرئيسية هي امرأة شابة تحاول حل لغز جدها المقتول، يتم سرد السرد الفعلي في شكل فصول كتاب تجده مخبأ في جميع أنحاء قصره. أنت تلعب كل فصل تقرؤه كمستوى في اللعبة، وتتخذ دور عدة شخصيات علي مدار قرون مختلفة من الزمان، وبقاء شخصيتك على قيد الحياة ليس ضروريًا دائمًا للمضي بهذه القصة، لذلك لا يمكنك أبدًا أن تعرف كيف ستنتهي القصة.

هذه اللعبة تفوقت على العديد من أفلام الرعب وألعاب الرعب كذلك، أنصح بشدة أن تختبر شجاعتك مع هذه اللعبة الفريدة.

لعبة Eternal Darkness

Metal Gear Solid: The Twin Snakes

اللعبة إعادة إنتاج من Metal Gear Solid الأصلية على Playstation من نفس صناع لعبة Eternal darkness. و حيث أن هذه السلسلة صاحبها Hideo Kojima أحد العقول العظيمة في عالم الألعاب، والمسؤول عن صناعة لعبة Death Stranding القادمة قريبًا لأجهزة ال PS3، اهتممتُ بأن أرى مدى التغيير في هذا الجزء الجديد من لعبة كانت أسطورية في وقت صدورها. جدير بالذكر أن Kojima كان معجبًا بنتائج Eternal Darkness ورأى في صناع اللعبة القدرة على إحضار لعبته إلى وحدة التحكم في Gamecube في أبهى صورة.

أحب أن أؤكد أن هذه اللعبة ليست من ألعاب التخفي المعتادة مثل Splinter Cell. هذه اللعبة تضعك أمام قوانينها الخاصة، فهي ليست مجرد لعبة من ثلاثة مستويات ثم قتال عدو قوي، أو أي شيء من هذا القبيل. يمكن أن تحارب عدة وحوش Boss متتالين بدون أية راحة، أو إجبارك على تغيير الطريقة التي تلعب بها من أجل التعويض عن الرادار أو الأدوات المفقودة. إنها موطن لمجموعة متنوعة حقيقية من الأعداء. وطرق اللعب أيضًا، يمكنك أن تحارب في دبابة ومروحية وغير ذلك الكثير. كما لا يمكنني أن أغفل عن ذكر العدو Psycho Mantis، و الذي يُعتبَر ظاهرة في عالم وحوش الألعاب، وسوف تعرفون لماذا إذا جربتم هذه اللعبة.

أما بالنسبة للقصة، فيمكنك الاطمئنان من هذا الصدد، Hideo Kojima كاتب عبقري فريد من نوعه، شخصيًا وجدتها قصة جاذبة وعاطفية ومجزية في نفس الوقت.

لعبة Metal Gear Solid


و الآن مع أفضل 5 ألعاب لجهاز ال GameCube

5- F-Zero GX

تضع F-Zero GX ثلاثين متسابقًا في عالم مستقبلي و عربات ذات السرعة العالية على مجموعة متنوعة من المسارات المذهلة، وكما هو الحال في معظم ألعاب السباقات، فإن الهدف من اللعبة هو أن تكون الأسرع على المضمار، ولكن مع السباقات التي تعمل بسرعة تفوق 1000 كلم / ساعة، فإن لعبة F-Zero هي أسرع لعبة في جميع أنحاء العالم.

تعلُّم المسارات هو جزء مهم من لعب F-Zero GX، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا صعبًا بالنظر إلى أن العديد منهم يتحدون المنطق وقواعد الفيزياء. من القفزات والحلقات إلى القاذفات الغريبة من القنابل والليزر، ومجرد عبور لفة واحدة في أي سباق يمكن أن يُعتَبر تحديًا، حيث ستجد نفسك دائمًا تسير بسرعة فائقة.

من الناحية الجرافيكية، فإن اللعبة ترضي العين وكل شيء ينطلق بسرعة كبيرة، ولكن يمكنك أن تبطئ السرعة وتبدي إعجابك بالمناظر المستقبلية الرائعة بالمقارنة مع الخلفيات الفارغة من F-Zero X على N64، المسارات تجعلك تشعر أنها ذهبت إلى كوكب آخر، بدلًا من الطريق المستقيم المعتاد لألعاب السباق.

مع إحساس لا يُضاهى بالسرعة والتقدم المجزي واللعب الإدماني، F-Zero GX هي لعبة السباق المفضلة لي على جميع الأجهزة بلا منازع.

F-Zero GX

4- Baten Kaitos: Eternal Wings and the Lost Ocean

لعبة RPG أخرى تحمل عنوانًا طويلاً وغير عملي، لكنها لعبة جميلة مع عالم آسر، ورسم فريد من نوعه، ونظام معارك نادر وممتع يستند إلى البطاقات، سلاحك هو مجموعات الأوراق المكونة من عدة مئات من البطاقات التي يمكن أن تتغير بمرور الوقت.

الحبكة هي نفسها حبكة أي لعبة RPG أخرى. بالتأكيد رأيت مثلها من قبل، لكنك لم ترها بهذا الجمال من قبل. مدن اللعبة على وجه الخصوص مذهلة، يكتنفها قفاز رائع من السحابة وأوراق الشجر المتمايلة بلطف. إنها لعبة تدهش عينيك فعلاً. لكن نقطة قوة Baten Kaitos نظام قتال البطاقات، مزيج غريب من الحظ والاستراتيجية والتفكير السريع أيضًا.

النقطة التي أثارت انتباهي هي أنه على عكس الألعاب التي تفترض فيها الشخصية الرئيسية، أنت هنا تلعب دور روح خفية. وسوف تقوم الشخصيات في اللعبة بكسر الجدار الرابع بشكل روتيني، وتتحول دورياً للتحدث إليك مباشرة أو لطلب النصيحة الخاصة بك. تتجلى مشاركتك بشكل أساسي في الموافقة أو الاختلاف مع Kalas البطل، وكلما تضاعفت إجاباتك مع ذهنه، كلما أصبح رابطك أقوى، والذي يمكن أن يكون له تأثير ملموس في المعركة.

اللعبة طويلة نوعًا ما، تستغرق 50 ساعة على الأقل لإنهاء القصة والمهام الجانبية المختلفة، لكن إذا كنت على استعداد أن تعطي اللعبة من وقتك، فسوف تكافئك اللعبة بمغامرة فريدة من نوعها.

Baten Kaitos

3-  Lost Kingdoms 2

ذهلتُ كثيرًا عندما اكتشفت سلسلة Lost Kingdoms، وذلك لأنها سلسلة ألعاب RPG مقدمة من From Software صاحبة السلسلة الشهيرة Dark Souls. و كان هذا واضحًا منذ اللحظة الأولى عندما رأيت طابع العصور الوسطى الغالب على رسوم اللعبة وشخصياتها. و مامًا مثل Baten Kaitos، فإن لعبة Lost Kingdoms لعبة لا تتنافس فيها عن طريق السيوف والسهام، ولكن عن البطاقات السحرية التي تستدعي المخلوقات القوية التي تحارب من أجلك. حيث تضم أكثر من 200 بطاقة مختلفة، والاعتماد على قوى العناصر، مثل النار والماء والخشب والأرض، كما تتيح قوة البطاقات تحويل الشخصية الرئيسية إلى مخلوقات واستخدام قدراتها.

و على عكس الجزء السابق، لم تعد مجبرًا على التغلب على اللعبة لإعادة زيارة الأماكن التي زرتها. يتم تشجيعك طوال رحلتك على العودة إلى مناطق جديدة وكشف النقاب عنها والبحث عن بطاقات جديدة. للأسف، مع أكثر من اثنتي عشرة من البيئات الفريدة، تبقى Lost Kingdoms II واحدة من أقصر ألعاب RPG في السوق. من الممكن بسهولة التغلب على اللعبة خلال 12 ساعة. و لكنّ نظام Proving Grounds ذا الطوابق العشرين الذي يفتح بعد إنهاء اللعبة سيبقيك مستمتعًا لبعض الوقت.

تكامل عناصر القتال والمهمات مع الرسومات المحسنة للجزء الثاني من اللعبة، فإن Lost Kingdoms II عبارة عن تكملة متينة ولعبة جيدة يوصى بها لمالكي جهاز GameCube الراغبين في نوع مختلف من التحدي.

Lost Kingdoms 2

2- Super Mario Sunshine

سلسلة ماريو دائمًا وستظل من سلاسل الألعاب القوية. إذا كنت تمارس ألعاب الفيديو لمدة سنوات وحاولت وضع قائمة بأفضل الألعاب على الإطلاق، فمن المحتمل أنك وضعت على الأقل لعبتين أو ثلاث ألعاب ماريو في تلك القائمة. Super Mario Sunshine تستحق مكاناً مناسباً على قائمتك الخاصة. لعبة قوية ذات مظهر مميز وبعض اللحظات الرائعة. في حين أن معظم ألعاب ماريو تمنحك مساحة وتطلب منك التغلب عليها، فإن Sunshine تعطيك مساحة وتطلب منك أن تستمتع بها، و تثق في لاعبيها ليحققوا المتعة الخاصة بهم بخطوات معتدلة مناسبة لهم.

التحكمات سلسة جدًا. هناك الكثير من الطرق المختلفة للقفز. حيل الباركور لا حدود لها. كان FLUDD و هي حقيبة إطلاق المياه الخاصة بك إضافة رائعة للعبة، سمحت لهم بجعل المستويات أكثر صعوبة في حين لا يزال ذلك يجعلها قابلة للتنفيذ. عالم حر ومفتوح و شبه مثالي. أؤكد مرة أخرى أن ميكانيكا القفز والحركة في هذه اللعبة أسطورية، سلسة ومبتكرة. هناك قفزات مفردة ومزدوجة وثلاثية، قفزات مستديرة، قفزات مستديرة ثلاثية، قفزات على الحائط، تزحلق و غطس و غيرها الكثير. وتعلّم كل ذلك لا يستغرق وقتاً كبيراً أبدًا. هذه اللعبة حقًا ممتعة للغاية. إنها ليست مثالية، ولكن لا توجد لعبة أعطتني المزيد من الفرح بمقدار هذه اللعبة.

Super Mario Sunshine

1- Metroid Prime

Metroid Prime ليست لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول. وليست مماثلة للألعاب الأخرى في السلسلة. فهي تشدد على البحث والاستكشاف بنفس قدر الاهتمام بالأكشن. ليست للّعبة مستويات. عالم واحد واسع ومستمر ينجح بطريقة أو بأخرى في مزج العديد من البيئات المختلفة بشكل صارخ، من المناطق المدارية الخصبة إلى الكهوف الترابية إلى الحقول المتجمدة من الجليد إلى بحيرات النار الجهنمية. و لا يوجد بينها أية أوقات تحميل على الإطلاق. كما أن للّعبة تنوع كبير في طريقة اللعب كما هو الحال في البيئات المختلفة. قدرات التحول إلى كرة أكثر متعة هنا من أي لعبة سابقة في السلسلة. في الوقت نفسه، سيكون من المفاجئ حقاً أولئك الذين لم يعتادوا على Metroid عندما يرون Samus لأول مرة يتدحرجون إلى كرة مثالية يمكن أن تتدحرج مثل كرة البولينج الحيّة.

سوف تتعلم إسقاط قنابل الطاقة في وضع الكرة المخروطية، وسوف يشعر عشاق الألعاب الكلاسيكية بسعادة غامرة لتجد أنها لا تزال قادرة على استخدام تلك القنابل لدفع نفسها في اتجاهات مختلفة، أو حتى التلاعب في الهواء عن طريق تفجير القنابل. و مع الوقت ستكتسب القدرة على ركوب القضبان المغناطيسية على الجدران، والأسقف، وفي كل مكان.

أنصح بشدة أن تأخذ راحة لبعض الوقت من مهامك في اللعبة، و تنتظر لكي تكون مجهزاً بكافة صلاحيات ساموس المختلفة، والتي تسمح لها بالاستكشاف بسرعة وكفاءة، وتزيد من سهولة اللعبة ومتعتها وأنت تقترب من النهاية.

Metroid Prime هي لعبة طويلة تستغرق حوالي 20 ساعة حتى تنتهي في المرة الأولى، على الرغم من أنه يمكنك بسهولة قضاء المزيد من الوقت في اللعبة في محاولة للعثور على كل شيء مخفي. إن إكمال مهمة Samus بنجاح يؤدي إلى إطلاق وضع أكثر حيث الصعوبة، حيث يكون الأعداء أكثر صرامة ورغبة في القتال. ولكن لا يجب أن تحتاج هذه الإضافة لإجبارك على لعب Metroid Prime. إنها ليست واحدة من أكثر الألعاب جمالًا و ابتكارًا على الإطلاق، إنها واحدة من أفضل الألعاب بدون أي سبب.

Super Mario Sunshine

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ألعاب جهاز نينتيندو Nintendo Gamecube"

أضف تعليقًا