حيل سهلة وبسيطة لتحصل على أفضل إشارة واي فاي خارج جدران منزلك

تقوية اشارة الواي فاي
0

إذا كنت تمضي الكثير من الوقت في تصفّح هاتفك في الفناء أو تستمع إلى البث المباشر للموسيقى بينما تقوم بأعمال الحديقة، فأنت بحاجة إلى إشارة واي فاي Wi-Fi مناسبة وخاصة في وقت الصيف الجميل هذا. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على أفضل إشارة في الهواء الطلق.

اقرأ أيضًا: الحصول على واي فاي مجاني لم يعد مستحيلًا!

ربما تكون سرعة الواي فاي في منزلك بسرعة البرق، ولكن في اللحظة التي تخطو بها خارج باب منزلك من المرجّح أن تفقد قسمًا كبيرًا من هذه السرعة. كما يمكن للمنازل أن تكون بمثابة نوع من أنواع أقفاص فاراداي العملاقة، وذلك بسبب سمك الجدران الخارجية المصنوعة من عدة مواد مقارنة مع الجدران الداخلية. ولا يمكنك القول إنك لستَ محظوظاً كليًّا، فهناك بعض الطرائق التي تمكّنك من مواجهة هذه المشكلة.

قم بتقريب الراوتر من حديقتك

نقل الراوتر

ربما أرخص وأسهل حل يجب عليك تجربته أولًا هو تقريب جهاز الراوتر الخاص بك إلى  المكان الذي ستقضي به وقتك خارجًا، مثل الفناء أو الشرفة الأمامية أو أي مكان آخر.

ولكن في المرتبة الأولى تحقق فيما إذا كان هذا ممكنًا أم لا، فجهاز المودم الخاص بك سيحتاج إلى التوصيل بالإنترنت الآتي من المنزل وسيحتاج الراوتر على الأقل إلى اتصال بالإيثرنت من المودم. واعتمادًا على آلية التوصيل في منزلك، ربما تكون المواقع التي يمكنك نقل الراوتر إليها محدودة.

فإذا كنت تستطيع تقريب الراوتر ولاحظت فرقًا كبيرًا في إشارة الواي فاي في الفناء، فإن هذا أمر عظيم، ولكن تأكد بأنك لا تضيّع قوة إشارة الواي فاي في مكان آخر في المنزل.

الحصول على موسّع نطاق للواي فاي

موسع نطاق واي فاي

إذا قمتَ بنقل جهاز الراوتر ولاحظتَ أن إشارة الواي فاي ضعيفة في مكان آخر في المنزل، فإن الوقت قد حان للحصول على موسع نطاق للواي فاي. فهذه الأجهزة توسّع إشارة الواي فاي التي يصدرها الراوتر الرئيسيّ، وبذلك تكون قادرًا أيضًا على ترك جهاز الراوتر الخاص بك في مكانه، وتضع الموسع أقرب إلى حيث تكون بحاجة إليه في الخارج.

وهناك بضعة طرق يمكنك القيام بها:

  • الطريقة الأولى هي الحصول على موسع نطاق الواي فاي التقليديّ، و يبدو مثل جهاز الراوتر الصغير مع الهوائيات، حيث من المفترض أن يمكّنك من الحصول على إشارة قوية دون الحاجة إلى تقريب جهاز الراوتر الرئيسي. ويمكن وصله بجهاز الراوتر الرئيسي لاسلكيًا أو عبر الإيثرنت.
  • ويمكنك أيضًا استخدام جهاز راوتر ثانٍ وضبطه للعمل كموسع لشبكة الواي فاي، وهذا خيار عظيم في حال كان لديك جهاز راوتر إضافي في الجوار، ولكن ذلك قد يتطلّب منك المزيد من الضبط من ناحيتك.
  • وأخيرًا، فإن أبسط وأسهل خيار ولو كان مكلفًا قليلاً هو الاستثمار في نظام شبكة الواي فاي مثل جهاز Eero أو جهاز جوجل واي فاي Google WiFi أو حتى قم بمحاولة الاتصال بوحدة خارجية لضبط نظام جهاز أوبري Orbi. وهذه هي المجموعات الأساسية لنقاط الوصول اللاسلكية التي تضعها حول منزلك، حيث أنها تتواصل مع بعضها بعضاً تلقائيًّا وتشكل شبكة واي فاي كبيرة. وأفضل مافي الأمر أنها سهلة الإعداد مما يجعلها رائعة بالنسبة للمستخدمين المبتدئين.

استخدام محوّلات خطوط الطاقة

محول خطوط الطاقة

إن الخيار المذكور أعلاه يفي بالغرض إذا كنت جالسًا في الفناء أو في الشرفة الأمامية، ولكن إذا توجّب عليك أن تكون في مكان بعيد عن منزلك مثل المسبح أو المتجر فبإمكانك تجريب محوّلات خطوط الطاقة.

فإذا كنت ستتواجد في مكان ما خارج منزلك وليس قريبًا جدًا من عقارك، ربما لا يزال بإمكانك الابتعاد باستخدام موسع نطاق الواي فاي في سقيفة منعزلة أو في المتجر. وإذا لم تتمكن من ذلك، فبإمكانك تجريب استخدام محولات خطوط الطاقة التي تنقل البيانات عبر الأسلاك الكهربائية في منزلك، وتحولها عبر نوع من أنواع كابلات الإيثرنت.

كلا الوحدتين موصولان إلى منافذ، وأحد هذه الواحدات تكون بالقرب من الراوتر وموصولة به عبر الإيثرنت، أما الوحدة الأخرى فموصولة بموسع نطاق الواي فاي عبر كابل الإيثرنت أيضًا والتي سبق وقد قمت بإعدادها في السقيفة أو في أي مكان أنت بحاجة إليها. وبطبيعة الحال، فإنه من المفترض أن الطاقة في السقيفة أو في موقع بعيد موصولة بمنزلك ولكن عليك التأكد من ذلك قبل اعتماد هذا الخيار.

تشغيل الإيثرنت في موقع جديد

كابل شبكة

إذا كنت تبحث عن كيفية الحصول على اتصال بالإنترنت في السقيفة أو في بعض المواقع الأخرى التي لا تحتوي على طاقة، فهناك خيار واحد وأخير عليك أخذه بعين الاعتبار وهو تشغيل كابل إيثرنت من منزلك إلى ذلك الموقع. ومن الواضح أن هذا الخيار لا بأس بالعمل به مقارنة مع الخيارات المذكورة أعلاه بما أنك ستُضطر لحفر خندق وإنفاق بعض الأموال على المواد والعمل، ولكن إذا كنت تريد حقًا الوصول إلى الإنترنت خارج منزلك لا شيء آخر سيعمل سواه.

فقط ضع في اعتبارك أن كابل الإيثرنت لديه طول كحد أقصى 328 قدم، والذي سيكون أكثر من كافٍ على أية حال (وهذا أطول بكثير من طول ملعب كرة القدم)، ولكن من المهم معرفة هذا فقط في حالة كنت تعيش على نطاق واسع وسقيفتك المنفصلة أو المتجر بعيد جداً عن منزلك.

0

شاركنا رأيك حول "حيل سهلة وبسيطة لتحصل على أفضل إشارة واي فاي خارج جدران منزلك"

أضف تعليقًا