جهاز Surface Hub 2 من مايكروسوفت.. قطعة من المستقبل في مكتبك

مواصفات سورفيس هب 2 - Surface Hub 2
0

أعلنت مايكروسوفت للتوّ عن الإصدار الثاني من Surface Hub، إلا أن الشركة لم تفصح حتى الآن عن مواصفاته وسعره فهو لن يتوفر قبل نهاية هذا العام، أما حالياً فهي تقوم بالبحث عن مستخدمين محددين من أجل اختباره قبل إطلاقه.

اقرأ أيضًا: مُدرّس غاني يحول السبورة إلى حاسوب لتدريس الطلاب! ومايكروسوفت تكرّمه

جهاز Surface Hub هو عبارة عن جهاز لوحي كبير الحجم موجه لقطاع الأعمال بحيث يمكن استخدامه في تحسين الإنتاجية بشكل كبير، فبإمكانك القيام بالمكالمات المصورة واجتماعات العمل من خلاله، والاستفادة أيضًا من مجموعة كبيرة من أدوات الشرح والتوضيح بالاستفادة من قلم إدخال ذكي إلى جانب اللمس التفاعلي.

وبالإمكان توصيل أكثر من وحدة من الجهاز مع بعضهم، لتحقيق المزيد من الفائدة والحصول على المزيد من المساحة.

وقالت مايكروسوفت إن هناك 5000 شركة تستخدم Surface Hub منها شركات Fortune 100، وإنه ليس واضحاً إن اشترت لوحاً واحداً أو ألفاً منها، ولكن يكفي بأنها مهتمة باقتناء الإصدار الثاني منه.

تعمل الشاشة بنظام Windows 10، وبمقارنة مع الإصدار السابق، يبدو هنا كجهاز تلفاز حديث مع ارتفاع بعرض 3:2، إلا أن كاميرا الفيديو غير موجودة في الإصدار الثاني، حيث يلزمك الآن توصيل كاميرا أعلى الشاشة عند قيامك بأي اتصال فيديو.

أما الأمر الأكثر متعة في هذا الإصدار هو أنك تستطيع تدويره في كافة الاتجاهات ليعطيك الرؤية التي تريدها، تستطيع أن تشعر بدقة الفيديو الرائعة كحركة السوائل مثلاً وكأنها حقيقة، يمكنك تثبيته على الجدار أو وضعه بهيكل متحرك، ويمكنك أيضاً وضع أكثر من لوح بجانب بعضهم ليتكاملوا بطريقة مذهلة.

وهذا ليس كل شيء، فالمستخدمون يسجلون دخولهم عن طريق البصمة، وحالاً حين يتم التعرف عليك، سيعرض لك جميع مستنداتك وبياناتك والمكالمات التي أتت إلى حسابك.

وكما نستنتج، فإنه لم يبقَ سوى خيط صغير ليتحول هذا الإنتاج إلى حاسب حقيقي كامل الروعة، وبعد كل ميزاته ستعرف تماماً كم سيخدمك بسير عملك في شركتك. صحيح أن مايكروسوفت لم تعمل على نظام آخر غير تحديث Windows 10، إلا أنها لازالت تمتلك العديد من الأفكار المميزة والمنتجات الرائعة التي تطرحها في السوق.

0

شاركنا رأيك حول "جهاز Surface Hub 2 من مايكروسوفت.. قطعة من المستقبل في مكتبك"