ميزة “قصص فيسبوك” تحصل على ثلاثة تحديثات جديدة قد تنهي سيطرة سناب شات

قصص فيسبوك
0

تُعدّ ميزة قصص فيسبوك Facebook Stories أحدث الميزات التي طرأت على الشبكة الاجتماعية، وذلك بعد أن نسختها الشركة من تطبيق سناب شات في مارس 2017، وهي تُمكن المُستخدم من نشر صور أو مقاطع فيديو قصيرة تختفي بعد 24 ساعة من نشرها. ولكن يبدو أن الميزة في طريقها إلى التوسع والقضاء على هيمنة سناب شات تمامًا، حيث أعلنت فيسبوك عن تحديث جديد لميزة قصص فيسبوك بتطبيقها الرئيسي لتعزيز تجربة المُستخدمين أثناء نشر قصصهم، وسيكون التحديث متاحًا في البداية للمُستخدمين في الهند، ومن ثم إلى بقية المُستخدمين حول العالم بعد فترة وجيزة.

ووفقًا لموقع TechCrunch، فإن التحديث الجديد لميزة “قصص فيسبوك” يتيح إمكانية إضافة مقاطع موسيقية للقصة، بالإضافة إلى أرشفتها والاحتفاظ بها على الهاتف لإعادة نشرها مجددًا فى أي وقت لاحق، كذلك سيكون بوسع المُستخدمين تخزين صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم في خدمة التخزين السحابي للفيسبوك مباشرةً. الآن، دعونا نلقي نظرة أعمق على كلٍّ من هذه الميزات الثلاثة.

نحن نعلم أن أداء وموثوقية مشاهدات ونشر القصص أمر بالغ الأهمية للناس حول العالم، وخاصة أولئك الذين لديهم اتصال أبطأ بالإنترنت. نحن نعمل دائمًا على طرق لتحسين تجربة مشاهدة القصص لدى جميع الناس وجميع أنواع الاتصال خاصة لمُستخدمي تطبيقنا Facebook Lite” – كونور هايز، مدير المنتجات لدى فيسبوك


ميزة أرشفة القصص Stories Archive

ميزة أرشفة القصص

مثلما هو الحال فى تطبيق إنستجرام، سيتمكن مُستخدمو فيسبوك أيضًا من أرشفة قصصهم وحفظها بشكل خاص بعد انتهاء صلاحيتها حتى يتمكنوا من الرجوع إليها أو إعادة مشاركتها على الصفحة الرئيسية. حيث ستكون ميزة Stories Archive متاحة للجميع في الأسابيع المقبلة، وسيظهر للمُستخدمين خيار جديد يمكّن المُستخدم من إضافة الصور أو مقاطع الفيديو منتهية الصلاحية إلى الأرشيف حيث لا يمكن لأي أحد الاطلاع عليها. ويستطيع المُستخدم في أي وقت مراجعتها ورؤية عدد من قاموا بمشاهدة القصة وإعادة مشاركتها مجددًا على تطبيق واتس اب وماسنجر إذا ما أراد ذلك.


ميزة حفظ الصور داخل سحابة فيسبوك

ميزة حفظ الصور داخل تطبيق فيسبوك

وتُعتبر ميزة Save to Facebook Camera واحدة من بين أهم الميزات القادمة لتطبيق فيسبوك، حيث ستتيح للمُستخدمين إمكانية حفظ الصور الملتقطة من كاميرا التطبيق على سيرفرات الشركة بشكل مباشر، بحيث يستطيع المُستخدم التقاط صورة أو تسجيل فيديو باستخدام كاميرا Facebook داخل التطبيق، ومن ثم اختيار حفظها على الخدمة السحابية الخاصة بفيسبوك بدلًا من حفظها على ذاكرة الهاتف.

وستقدم هذه الميزة مساعدة كبيرة لهؤلاء الذين يمتلكون هواتف ذكية ضعيفة ومحدودة المساحة بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية، حيث تمكّنهم من الحفاظ على مساحة فارغة في أجهزتهم، وتقول شركة فيسبوك إن العديد من الناس في جميع أنحاء العالم يحذفون صوراً من أجهزتهم حتى يتمكنوا من حفظ صورة جديدة، فهذه الميزة سوف تغنيهم عن فعل ذلك.

كما أوضحت الشركة أن جميع الصور ومقاطع الفيديو التي يتم حفظها على خوادمها ستكون مرئية فقط للمُستخدم عبر التطبيق في الهاتف الذكي، ويُمكن فيما بعد أن يقوم المُستخدم بتحديد أي من تلك الصور أو الفيديوهات ونشرها بشكل عام على الحساب الخاص به. لكن لم تذكر الشركة أية معلومة تتعلق بما إذا كان هناك حدود لمساحة التخزين السحابي هذه.


ميزة القصص الصوتية Audio Stories

ميزة المشاركات الصوتية

وأضافت الشركة أيضًا ميزة “القصص الصوتية – Audio Stories”، حيث تسمح للمُستخدم بإضافة مقطع صوتي إلى القصة ليعمل في الخلفية عند مشاهدة الصورة التي يقوم برفعها، وذلك بدلًا من استخدام الكاميرا. فبعد إطلاق الميزة، ستلاحظ ظهور خيار جديد عند إنشاء قصة جديدة وهو “Audio” وبالانتقال إليه يُمكن تسجيل رسائل صوتية وإضافة خلفية ملونة أو بعض الرموز التعبيرية للقصة. وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة المُستخدمين على التفاعل بسرعة مع أصدقائهم وعائلاتهم باللغة التي يمكنهم التحدث بها بسهولة دون الحاجة إلى تثبيت لوحات مفاتيح بلغة مُعينة.

لا تساعد هذه الميزات فيسبوك على إنهاء سيطرة سناب شات والتغلب عليه فقط، بل وستساعد الشركة أيضًا على ضمان أن تظل نسختها من ميزة القصص تحت السيطرة وأن تكون الأكثر استخدامًا عن تلك الموجودة في التطبيقات الأخرى.

0

شاركنا رأيك حول "ميزة “قصص فيسبوك” تحصل على ثلاثة تحديثات جديدة قد تنهي سيطرة سناب شات"

أضف تعليقًا