عندما اختلط العالم الافتراضي بالواقعي… هكذا يمكنك الاندماج في عالم الديجيتال الآن

بدلات العاب الواقع الافتراضي
0

في فخٍّ غريب وقعنا.. في عالم الأرقام ضعنا.. كيف الخروج … كيف الخروج من أين الطريق
أبطال الديجيتال

كانوا يسعون إلى الفرار والنجاة من هذا العالم الغريب، أما نحن كنّا أطفالاً نحلم بالدخول إلى هذا العالم الغريب لمسه والإحساس به، كبرنا وتحققت الأحلام، واليوم وبفضل أشخاص آمنوا بأن الأحلام خُلقت لتُحقق يمكننا الإحساس بهذا العالم والتفاعل معه. في ما يلي أربع تقنيات صُمّمت لتقريبنا أكثر إلى العالم الرقمي:

مايكروسوفت هولولينز (Microsoft HoloLens)

أمعن النظر من حولك، ستكتشف أننا محاطون بالتكنولوجيا من كلّ صوب، نستخدمها في كل تفصيل من تفاصيل حياتنا، نستخدمها في تنظيم جداولنا وإرسال ايميلاتنا، في المطبخ وفي كل جانب من جوانب الحياة، لكن ماذا لو كان بإمكاننا الذهاب إلى حدّ أبعد من ذلك، إلى حدّ يمكننا فيه دمج العالم الحقيقي مع الرقمي ولمسه والشعور به كما لو كنا جزءاً منه؟ لم يعد الأمر مستحيلاً مع “HoloLens”.

مايكروسوفت هولو لينس

HoloLens هو أوّل كمبيوتر هولوغرافي (تصوير مجسم) مستقل يُمكّنك من التفاعل مع المحتوى الرقمي، حيث تتيح لك مكوناته المتخصصة -كأجهزة الاستشعار المتعددة، ووحدة معالجة ثلاثية الأبعاد- الانتقال إلى ما وراء الشاشة، وتحويل المحتوى الرقمي إلى مجسمات ثلاثية الأبعاد يمكن رؤيتها وسماع صوتها.

يمكنك التحكم بالصور عن طريق الأوامر الصوتية، التحديق أو ببساطة بالإشارة بيدك يمكنك الاختيار من القوائم لفتح التطبيقات أو حتى تغيير قياسات الأجسام.


Araig Gaming Suit 

بدلة العاب واقع افتراضي

أنت تلعب لعبة إلكترونية قتالية مليئة بالحماس، تتلقى ضربة رصاص من العدو أو انفجاراً يُدويّاً في ساحة المعركة، يرتفع مستوى الحماس لديك وتقاوم للفوز حتى آخر حياة، قد تكون المؤثرات الصوتية مُرضية إلى حدّ ما في زيادة حماسك، لكنك تحتاج فعلاً لشعور أكثر واقعية وتفاعلاً أكبر مع اللعبة، تحتاج لأن تكون جزءاً من هذه اللعبة، ما رأيك بالشعور بهزّة الطلقة النارية أو صوت الانفجار مع الاهتزاز الذي يُسببه، بالضبط هذا ما تقدمه بدلة Araig، شعور أعمق بالواقع الافتراضي.

تتكون هذه البدلة من ثلاثة عناصر هي جهاز فك التشفير، الهيكل الخارجي و Sim Skin. جهاز فك التشفير هو عبارة عن قطعة تتصل بوحدة التحكم أو منصة اللعب تنقل المعلومات منها إلى الهيكل الخارجي الذي يحتوي على جميع مكونات Araig، الجهاز العصبي الذي هو رد فعل عن مركز التحكم يأخذ المعلومات من جهاز فك التشفير ومزود الطاقة. كما أن الأصوات التي تزوّدها البدلة هي من تكنولوجيا صوتية حائزة على براءة اختراع تعطي تجربة مختلفة للإحساس بالصوت.

تحتوي البدلة على ستة مكبرات للصوت تحيطك بالصوت من الجهات الأربعة، حيث يوجد اثنان في الجهة الأمامية واتنان في الجهة الخلفة وواحد على الجنبين، بالإضافة لمضخم صوت على الوجه الخلفي للبدلة.

أما بالنسبة للإحساس بالحركة داخل اللعبة، فهناك 16 نقطة اهتزاز في الأمام ،8 على كل جانب، و16 على الظهر. تعمل هذه المراكز على إحداث تقلصات في العضلات بدرجات متفاوتة بطريقة تشعرك بأنّك داخل اللعبة فعلاً.


Tesla Suit

بدلة تسلا للالعاب

تتشابه بدلة تسلا مع Araig في كونها تنقل الإحساس الحركي باللعبة للمستخدم لكنها تغطي مساحة أكبر من الجسد، حيث تغطيه كاملاً، كما أنها تُرفق بنظارات للرؤية المجسمة. تعمل البدلة على تحفيز الإحساس في البشرة من خلال نبضات كهربائية. الجدير بالذكر أن هذه التقنية مستخدمة على نطاق واسع في العلاج الفيزيائي للمساعدة في تمرين العضلات والتخلص من الآلام. كما أن البدلة مصنوعة بحرفية عالية من منسوجات خاصة مقاومة للخدش، قابلة للغسل ومريحة جداً.
تم صنع إصدارين؛ الإصدار الطليعي وفيه تحتوي البدلة على 16 نقطة تأثير، بينما في الإصدار الاحتياطي تحتوي البدلة على 52 نقطة تأثير، الأمر الذي يقود إلى تجربة أكثر واقعية للعبة.

يتوقع مطورو Tesla suit دخولها في العديد من المجالات الحياتية وأهمها المجال الصّحي قسم العلاج الفيزيائي.

 


The void

إذا كنت من عشّاق المغامرة والغرابة والاكتشاف، يقدم لك مركز  The void للترفيه  تقنية للّعب الإلكتروني تنقلك إلى عالم من الخيال لا حدود له. تتيح لك The void مغامرة جديدة مع الأصدقاء والعائلة، فسوف تختبر لعب الألعاب الإلكترونية بطريقة واقعية إلى حد بعيد، حيث تواجه أعداءك في اللعبة وجهاً لوجه، ولك الحرية في اختيار اللّعبة التي تريدها ضمن الألعاب المتوفرة لديهم.

صُمّمت هذه اللعبة بطريقة تتطلب تفاعلاً حسياً كلّياً من اللاعبين مع اللعبة في جميع مراحلها، حيث تحتاج التركيز البصري والسمعي وتتطلب منك الحركة، ترتدي بدلة للشعور بالتأثيرات الحركية، نظارات لرؤية مجسمة، وسماعات، ثم تدخل الموقع الذي خصصته the void وتطلق العنان لنفسك لتعيش المغامرة.

إذا كنتَ تريد تجربة هذه المغامرة قم بشراء البطاقات لك وللأصدقاء من موقعهم الإلكتروني حيث يوجد معلومات أكثر عن مراكز the void والألعاب المتوفرة لديهم.

0

شاركنا رأيك حول "عندما اختلط العالم الافتراضي بالواقعي… هكذا يمكنك الاندماج في عالم الديجيتال الآن"

أضف تعليقًا