تقنيات من أفلام الخيال العلمي موجودة على أرض الواقع!

تقنيات مستقبلية
0

من سلسلة أفلام The Matrix إلى I, Robot تابعنا أفلام الخيال العلمي وانبهرنا بالتقنيات التي عرضتها لنا، لكن خيبة الأمل عند نهاية الفيلم كانت نهاية رحلتنا في عالم الخيال أيضًا، أليس كذلك؟ ماذا لو أخبرتكم أن الرحلة مستمرة على أرض الواقع، مع تقنيات مستوحاة من الأفلام أصبحت واقعًا ملموسًا، ومفيدًا في حياتك اليومية حقيقةً! إليكم أهم هذه التقنيات:

اقرأ أيضًا: لماذا سيفشل الإنترنت؟ قراءة مستقبلية من عام 1995

تقنية ريمو Reemo

البداية مع تقنية التحكم عن بعد عن طريق الإيماءات، فمثلًا يمكنك التحكم بستائر المنزل سواء رفعها أو إنزالها عن طريق الإيماءات بعد تفعيل هذه التقنية في منزلك، لذلك يكفيك فقط توجيه يدك إلى الستارة المراد تحريكها، والإيماء للأعلى لرفعها وللأسفل لإنزالها. كما يمكن لهذه التقنية التحكم بالأبواب بفتحها أو إغلاقها باستخدام الإيماءات المعروفة، يمكن أيضًا التحكم بالإضاءة والأنوار في المنزل بتشغيل وإطفاء المصابيح المختلفة الأشكال بالإيماء، وغيرها الكثير من أدوات وأجهزة المنزل، وقد وفرت هذه التقنية الكثير من الوقت والجهد، ولكنها لم تلقَ هذا الانتشار الواسع بعد!

ولاستخدام هذه التقنية عليك وضع جهاز استقبال في أي مكان من منزلك. ومن أهم خصائص هذه التقنية الجديدة إمكانية التحكم بأجهزة الأمان المنتشرة بكثرة في المنازل الحديثة، هذه الأجهزة التي تتحكم عن طريق تطبيقات معينة بإضاءة المنزل وأقفال الأبواب وحرارة التكييف، لكن باستخدام ريمو يمكنك بإيماءة واحدة لهذه الأجهزة التحكم بالإنارة والأقفال والحرارة وغيرها.


كاميرا هوفر Hover Camera

Hover Camera

ثانيًا، لدينا كاميرا رباعية طائرة، خفيفة الوزن وقابلة للطي، تستخدم تكنولوجيا رؤية الكمبيوتر computer vision technology لتتبع وجهك وجسمك أثناء طيرانها حولك، محبوبة ومنتشرة بشكل جيد بسبب تصميمها القوي المدمج وسهولة استخدامها، فهي مزودة بمراوح صغيرة تساعدها على الطيران وتتبع الأشخاص لالتقاط الصور والفيديوهات بدقة كبيرة.
ماعليك إلا تشغيلها ودفعها في الهواء، حتى تتوازن بنفسها وتبدأ بالتقاط الصور.


السوار الذكي Cicret Bracelet

السوار الذكي

التقنية الثالثة، وهي تقنية السوار الذكي Cicret Bracelet، عن طريقه يمكنك جعل بشرة ساعدك شاشة لمس جديدة، تستطيع من خلالها قراءة الرسائل الخاصة بك، ولعب الألعاب المفضلة لديك، وحتى الرد على مكالماتك الهاتفية، وتفقد حال الطقس. باختصار يمكنك فعل ما تريد على ساعدك بمجرد ارتداء هذا السوار حول معصم يدك.


حزام المعصم الذكي Sgnl

حزام Sgnl

التقنية الرابعة، وهي تقنية الحزام الذكي Sgnl، يوضع على شكل ساعة حول معصم اليد، مرتبط مع جوالك. يمكنك عن طريقه الرد على مكالماتك الهاتفية وإجراء المكالمات وذلك عن طريق وضع إصبعك على أذنك. هذا الاختراع يوفر الكثير من الأمان لإجراء المكالمات وخصوصًا أثناء القيادة. كما يوفر إمكانية الاتصال بالبلوتوث، والرد الفوري على الاتصالات والمكالمات، ويوفر وضوحاً كبيراً في الصوت وإمكانية الاستماع الجيد للأصوات وخصوصًا في وسط الضجيج.


ساعة الطاقة The Matrix Powerwatch

التقنية الخامسة، وهي تقنية ساعة الطاقة The Matrix Powerwatch، وهي ساعة ذكية تعمل على حرارة جسم الإنسان، لذلك لن تضطر أبدًا إلى شحنها أو استبدال بطاريتها. يوجد فيها مقياس للتيار الكهربائي يُظهر مقدار الطاقة التي ينتجها جسدك خلال حركتك اليومية، وتستطيع هذه الساعة الذكية قياس السعرات الحرارية التي تقوم بحرقها بشكل دقيق.

وبما أن جسم الإنسان لا يتوقف عن حرق السعرات الحرارية طوال اليوم حتى أثناء النوم، فإن هذه الساعة تستمد الطاقة بشكل مستمر ولا تتوقف أبدًا.
كما أنها مصممة مع إمكانية تغيير سطح أو واجهة الساعة، بحسب حاجتك، إن كانت واجهة قياس السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة، أو واجهة الوقت وغيرها. كما أنها تمتلك خاصية العزل ضد الماء فلا داعي لإزالتها من معصمك عند الاستحمام أو السباحة، ولكن في حال سقوطها وبقائها تحت الماء لفترة طويلة نوعًا ما فإنها تلقائيًا تُطفئ وتتوقف عن العمل، وبمجرد إخراجها من الماء فإنها تعود للحياة.


فري Phree

Phree

التقنية السادسة، وهي تقنية فري Phree، المقدمة من قبل شركة OMT للتكنولوجيا، وترفع هذه التكنولوجيا شعارًا ملفتًا وهو: اجعل العالم كله ورقة بين يديك Make The World your Paper.

مؤخرًا، وخصوصًا في عام 2015، انتشرت بشكل كبير أجهزة النوت ولاقت رواجًا كبيرًا وأصبحت مهمة كثيرًا في حياتنا، وذلك بسبب امتلاكها لهذه الشاشات الذكية التي تمكّن المستخدم من إدخال الكثير من البيانات بطريقة أسهل عن طريق الرسم أو الكتابة على هذه الشاشات، ولكن الرسم والكتابة عليها لم تكن عفوية، وبالتالي فإن هذه الشاشات قد تكون محدودة بعض الشيء، أما مع تكنولوجيا فري Phree يمكنك الكتابة أو الرسم على أي سطح موجود أمامك تقريبًا، والصورة التي ترسمها سوف تظهر على شاشتك فورًا. إذًا تتيح لنا فري التعبير عن أنفسنا بشكل أفضل وبطرق كثيرة، كما تمكّننا هذه التقنية من إجراء المكالمات الهاتفية والصوتية أيضًا.


سماعات My Manu Clik

أما التقنية السابعة والأخيرة لدينا هي سماعات My Manu Clik، وهي سماعات لاسلكية مع خاصية الترجمة الفورية. صُممت هذه السماعات اللاسلكية الذكية بدقة عالية ووضوح كبير في الصوت، كما تمتلك تطبيقاً لنقل تنبيه أو إشعار أُذني أو صوتي لنقل الإشعارات مباشرة من هاتفك إلى أذنك، كما تمّ تطبيق الترجمة الصوتية الفورية وهي الأولى من نوعها في عالم سماعات الأذن اللاسلكية.

 

من يدري ما التقنيات الأخرى التي ستتوفر أيضًا مستقبلًا، ما نعرفه أنه ليس هنالك مستحيل!!

0

شاركنا رأيك حول "تقنيات من أفلام الخيال العلمي موجودة على أرض الواقع!"

أضف تعليقًا