تعرف على الميزات الجديدة مع تحديث iOS 11.4 لأجهزة آيفون وآيباد

تحديث ايفون
1

صدر رسمياً أحدث إصدار من نظام تشغيل “iOS” لأجهزة iPhone و iPad بإصدار 11.4، الذي سيدعم الرسائل في iCloud، بالإضافة إلى ميزات جديدة مهمة، منها تقنية  AirPlay 2 التي أصبحت بعد التحديث تتيح تشغيل مكبّري صوت HomePod معاً للعمل معًا كزوج Stereo.

تمّ الإعلان لأول مرة عن خدمة الرسائل في iCloud قبل عام من الآن في مؤتمر WWDC 2017 كطريقة لإبقاء المحادثات متزامنة عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك، بما في ذلك iPhone و iPad و Apple Watch و Mac.

اقرأ أيضا : كل ما تحتاج معرفته عن نظام iOS 11 الجديد

iOS Messages in iCloud

ذلك يعني أنك ستتمكن الآن من الوصول إلى سجلّ الرسائل بالكامل عند إعداد جهاز Apple جديد، وعندما تقوم بحذف رسالة من جهاز واحد، يقوم ذلك بتغيير المزامنة في جميع أجهزتك معًا. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى سجل المحادثات بالكامل، فإن الرسائل في iCloud ستكون مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يميلون إلى حفظ كل محادثاتهم، ويملكون جهازاً بذاكرة تخزين قليلة نسبيًا، وعادةً ما يؤدي ذلك إلى استهلاك قدر كبير من الذاكرة لحفظ هذه المحادثات، وأحياناً حتى سعة تخزينية تبلغ 1 غيغابايت تكون غير كافية بسبب العدد الكبير للصور والمرفقات التي تتم مشاركتها عبر iMessage.

أما الآن ومع مزامنة الرسائل مع iCloud، يتمّ تخزين كل شيء في iCloud، وبذلك يوفّر المستخدم مساحة تخزين لحفظ أشياء أخرى على الذاكرة الداخلية لـ iPhone، مثل تنزيلات الموسيقى ومقاطع الفيديو والكتب والتطبيقات.

يتمّ أيضًا تشفير الرسائل من النهاية إلى النهاية end-to-end encryption لأغراض الأمان، حيث أنها ستكون محمية بمفتاح مشتقّ من المعلومات الفريدة لجهاز iPhone، بالإضافة إلى رمز مرور الجهاز الذي يعرفه مالك الجهاز فقط، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى البيانات أو قراءتها.

ظهرت ميزة الرسائل في iCloud لأول مرة في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 11 الصيف الماضي، ولكن تمّ سحبها لاحقًا قبل إصدار iOS الرسمي، وظهرت في وقت لاحق مرة أخرى في الإصدار التجريبي iOS 11.3، ولكن لم يتّضح متى ستطلقها Apple، نظرًا إلى إصدارات iOS السابقة، على الرغم من كل الاختبارات التجريبية، واليوم سيتم طرح هذه الميزة لجميع المستخدمين عبر إصدار iOS 11.4.

AirPlay2

وجاء هذا التحديث الجديد بميزات تركّز على الوسائط والترفيه، وذلك بإصدار AirPod 2 الذي تدعم تشغيل مكبري صوت HomePod معاً للحصول على تجربة Stereo  مميزة، حيث يتيح لك AirPlay 2 بثّ الموسيقى أو البودكاست في منزلك على أجهزة مختلفة متزامنة مع بعضها، وتشغيل الموسيقى في أي غرفة من المنزل أو نقل الموسيقى من غرفة إلى أخرى أو تشغيل الأغنية نفسها في كل مكان باستخدام جهاز iOS أو HomePod أو Apple TV، أو عن طريق الطلب من Siri فعل ذلك حيث يمكنك القول “Hey Siri, play jazz in the kitchen”، مع الاستمرار في تشغيل موسيقى مختلفة في غرفة أخرى. ويمكنك أيضًا ضبط مستوى الصوت أو تشغيل الموسيقى أو إيقافها عبر الأجهزة. وستلتزم عدة شركات مصنعة لمكبرات الصوت بدعم ميزة AirPlay 2، وتسعى أبل من خلال هذه الميزة “Stereo pair” إلى منافسة أفضل شركات الأنظمة الصوتية عالمياً.

Apple HomePod

وسيبدأ  HomePod بالوصول إلى أسواق جديدة خارج الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا في حزيران، حيث سيصل إلى كندا وفرنسا وألمانيا.

كذلك سيقوم التحديث iOS 11.4 بتصحيح الأخطاء وتحسين الأداء كما العادة في كل تحديث من شركة أبل، ولن يصل التحديث الجديد إلى كندا وفرنسا وألمانيا إلا في وقت متأخر من هذا العام.

يمكنك التحقق من توفّر تحديث iOS من الإعدادات  “عام > تحديث البرنامج”، و يمكن لمالكي HomePod التحديث من تطبيق Home.

1

شاركنا رأيك حول "تعرف على الميزات الجديدة مع تحديث iOS 11.4 لأجهزة آيفون وآيباد"

أضف تعليقًا