جني المال من يوتيوب ليس بالسهولة التي يبدو عليها!

0

هل لدى أطفالك حلم بأن يكونوا من نجوم يوتيوب YouTube؟! هل أقدّم لهم معلومة؟! إن هذا الطموح قد تمّ سحقه للأسف…

حيث أنه قبل عشر سنوات إذا سبق وقمت بنشر شريط فيديو لقطط صغيرة تلعب، فمن الممكن أن يكون لديك عدد كبير من التفاعلات والآراء. فقد كان اليوتيوب جديدًا نسبيًا في تلك المرحلة، والتصوّرات نحوه كانت مختلفة جداً، ولكنَّ هذا التصوّر قد تغير تدريجيًا، وهذا يرجع نسبيًا إلى نوع المحتوى المنشور حاليًا على يوتيوب والنجاح الذي استحدثه الكثير من المبدعين في المحتوى المقدَّم.

اقرأ أيضًا: للأخوة اليوتيوبرز … مصادر بديلة لموسيقى يمكنك استخدامها في فيديوهاتك

وقد تغيّر اليوتيوب كثيرًا في الأعوام القليلة الماضية مع تغيّر كبير للمحتوى على المنصة. حيث يقدم الآن العديد من المبدعين أشرطة فيديو عالية الجودة، وحتى أن التدوين المرئي من اليوتيوبر لم يعد مجرد وصف تدريجيّ ليوميات شخص ما، فقد أصبح في الواقع رسالة وقصة ذات قيمة إنتاجية رائعة.

ووفقًا لبحث قام به ماتياس بارتل Mathias Bärtl وهو أستاذ في العلوم التطبيقيّة في جامعة أوفنبرغ Offenburg:

في الواقع 96.5 في المئة من أولئك الذين يحاولون أن يكونوا من مشاهير اليوتيوب لن يتمكنوا من جمع المال الكافي من الإعلانات للقضاء على خط الفقر في الولايات المتحدة.

فمثلاً إذا كان لديك سلسلة تلفزيونية منتظمة على الشبكة فبإمكانك الحصول على كمية جيدة من المال، وحتى أنه من الممكن أن يكون لديك نصف مليون متابع على اليوتيوب وأنت تعمل بأحد المقاهي في نفس الوقت.

النجاح أصعب من أي وقت مضى

الأطفال الذين وُلدوا بعد نشأة اليوتيوب في عام 2005، قد كبروا محاطين بكل أشرطة الفيديو الصادرة عن الفنانين مثل جاك بول Jake Paul، والذين كانت مقاطعهم حول حياتهم اليومية واهتماماتهم وموضتهم وألعابهم المفضلة، مما حوّل اليوتيوب إلى هدف مهنيّ شعبي.

وفي استطلاع للرأي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عامًا فإن الأغلبية يريد أن يكون من مشاهير اليوتيوب المتفرغين بشكل كامل له، بدلًا من أن يصبح أحد منهم طبيبًا أو ممرضًا.

وذكر توم بيرنز Tom Burns في تصريح له – وهو مؤسس Summer in the City – في المؤتمر البريطاني السنوي لليوتيوب إن ابن عمه كان يريد تخطّي جامعته وأن يصبح مستخدمًا متفرغًا لليوتيوب، وقد كان على وشك الغضب منه لأنه كان مثله.

وبطبيعة الحال، فإن الهدف من كل هذا هو أن تكون نجمًا. ولكن غالبًا ما يكسب هؤلاء المؤدّون من ذوي الدرجة العليا الأموال من جانب آخر، إما من خلال الدعاية أو من صفقات أخرى، وبالتالي فإن حساب أرباحهم أكثر تعقيدًا.

 

المسائل المتعلقة بالصنف

بعض أشرطة الفيديو لديها فرصة في التشعّب أكثر من غيرها، حيث لا يوجد تقريبًا أي حواجز يمكنها أن تعترض دخولك عالم اليوتيوب، ولا توجد تجارب للأداء ولا مدراء استوديو لتقوم بإقناعهم، ولستَ بحاجة إلى أن تكون قريبًا من هوليود Hollywood، أنت فقط بحاجة إلى هاتف محمول وإنترنت.

وقد أنفق آشر بنجامين Asher Benjamin – وهو طالب في علوم الحاسب ويبلغ عمره 19 عامًا – الكثير من المال على الكاميرا والحامل الثلاثي للكاميرا لقناة اليوتيوب الخاصة به، حيث يقوم بتحميل فيديو كل يوم عن حياته الجامعية والنشاطات التي يقوم بها وخططه ومشاركات لأصدقائه في السكن.

ولكنه لا يعرف إلى أين سينتهي به الأمر، وهل سيستغرق ذلك وقتًا طويلاً في أن يصبح ذلك عملًا دائمًا له أم لا! فهو يمضي ساعة في اليوم لتحرير أشرطة الفيديو الخاصة به، ومتمسك في أمل أن يصبح النشر والإعلانات مهنة، حتى بعد معرفته للصعاب.

 

الخلاصة أن الأمر سيصبح أكثر صعوبة، حيث أعلنت يوتيوب في وقت سابق من هذا الشهر أن المشاهدين يجب أن يكونوا قد شاهدوا 4,000 ساعة من أشرطة الفيديو في العام الماضي، واليوتيوبر بحاجة إلى 1,000 مشترك أو أكثر ليكونوا مؤهلين لكسب المال من الإعلانات!!

فقط أخبر أطفالك أن المغامرة على يوتيوب ليست بهذه البساطة والسهولة!!

0

شاركنا رأيك حول "جني المال من يوتيوب ليس بالسهولة التي يبدو عليها!"

أضف تعليقًا