تعرّف على Sensorwake Trio، المنبه غير التقليدي الذي سيوقظك بواسطة رائحتك المفضّلة

Sensorwake Trio
0

تتحفنا البشرية يوميًا باختراعات وابتكارات غاية في الروعة والعبقرية، منها ما هو معقّد ومنها ما هو غاية في البساطة، ولكن نوعي المفضّل هو ذلك الذي يجعلك تقول: “كيف لم نرَ مثل هذا الابتكار حتّى الآن؟!”، لأنَّ الفكرة وراء الاختراع تكون بسيطةً للغاية، ومع ذلك فعّالة وتنجحُ بشكلٍ كبيرٍ، حاملةً التغيير لهذا العالم والنجاح والثراء لصاحبها.

منبّه Sensorwake Trio هو أحدُ تلك الابتكارات التي تندرج تحت هذا النوع الأخير، فصاحب الاختراع لم يأتِ بتلك الفكرة الخارقة التي ستدهشك، بل على العكس تمامًا، فملايين الأشخاص فكّروا بهذه الفكرة، فهو بكل بساطة منبّه عادي للغاية، وما يميزه فقط أنَّه سينشر رائحتك المفضلة في الوقتِ الذي ترغب به لتستيقظ صباحًا بكلِّ نشاطٍ وحيويّة.

اقرأ أيضًا: اختراعات لم ترَ النور لنيكولا تيسلا كانت ستغير العالم!

تخيّل إذًا لو استطعت أن تستيقظَ كلّ يوم أكثر سعادةً، وأكثر تحفيزًا، وأكثر استعدادًا لدخول النهار. هذا ما يقدمه لك Sensorwake Trio، مع مجموعة واسعة للغاية من الروائح التي يُمكن الاختيار فيما بينها، مثل: القهوة، والشاطئ، والغابات، أو النعناع. تستطيعُ تغيير تلك الروائح كيفما تشاء، مما سيجعلك تتوقف عن كره المنبه الخاص بك، ولو لمدة محدودة من الزمن.

يعتمد هذا المنبه على مفهوم بسيط، وهو محاولة الاستفادة من جميع الحواس بهدف إيقاظ المستخدم، فكما هو معلوم أنَّ ساعات التنبيه قد استعملت حاسة السمع للقيام بهذه المهمة، ومن ثمّ تطوّرت لاستخدام الأضواء بعد ذلك، ليأتي Sensorwake Trio اليوم ليضيف حاسة الشم إلى القائمة ليجعل العملية أكثر ابتكارًا.

وكما قلنا في البداية فإنّ الفكرة على بساطتها ستحملُ النجاحَ لصاحبها، لأنَّ مفهوم الاستفادة من الروائح للإيقاظ مختلف تمامًا عن كلِّ ما هو موجود في السوق، مما جعل هذا المنبّه يحتلُ مكانه ضمن أفضل 15 اختراع اختارتهم غوغل بسبب قدرتهم على تغيير العالم.

 

مبدأ عمل Sensorwake Trio

المنبه
حسنًا، الفكرةُ مهمةٌ للغاية، ولكن دون تنفيذ متقن لم يكن لها أن تنجح، حيث يستطيعُ المنبه نشر الرائحة خلالَ عملية صامتة بشكلٍ كاملٍ، كما أنَّ العملية تتمُّ بشكلٍ جاف وبشكلٍ خالٍ تمامًا من الزيت، حيث تقدّم الشركة كبسولات للرائحة مختلفة عن أيِّ شيءٍ آخر في العالم. يتمتع هذا المنبّه بتصميمٍ جميلٍ، بلمسة خشبية مع دمج الإضاءة بشكلٍ ذكي للاستفادة من حاسة الرؤية.

استخدامُ هذا المنبّه لا يحتاج إلى مهارة فائقة، فيكفي وضع كبسولة الرائحة في مكانها المخصص، ومن ثمّ ضبط المنبّه كأيِّ منبّه عادي آخر.

 

خيارات عديدة للرائحة

خيارات الرائحة
تكلمنا عن أربع روائح فقط، ولكنها ليست جميع الخيارات المتاحة، فهنالك أيضًا الكابتشينو، وعصير البرتقال، والأناناس، وحتى البسكويت، أمّا تلك المفضلة عندي فهي رائحة مصنع الشوكولا، فلا أعتقدُ أنّي سأستيقظ يومًا بكامل نشاطي كما سأفعلُ في مصنع للشوكولا!.


ما رأيكم بهذا المنبه؟ هل تودون القراءة عن اختراعات مميزة أُخرى؟

0

شاركنا رأيك حول "تعرّف على Sensorwake Trio، المنبه غير التقليدي الذي سيوقظك بواسطة رائحتك المفضّلة"