تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل ألعاب Facebook Messenger … استمتع مع أصدقائك بطرق جديدة ومختلفة

العاب ماسنجر
محمد حسن
محمد حسن

8 د

برنامج فيسبوك ماسنجر لا يسمح لنا فقط بالاتصال بأصدقائنا، في أي وقت، وفي أي مكان، مجانًا، ولكن بفضل العدد المتزايد من الألعاب التي تمّت إضافتها إلى الموقع، أصبح يوفر أيضًا نوعًا جديدًا من الترفيه عندما تُجري المحادثات مع أصدقائك.

هل تشعر بالملل في حين تنتظر الشخص الذي تكلمه أن يرد على رسالتك النصية؟ أو تريد أن تتحدث مع أصدقائك لكن لا تجد ما تقوله؟ يمكنك الآن تحدي الأصدقاء للحصول على درجات عالية في الألعاب الجديدة لفيسبوك ماسنجر، مثل Pac-Man و Space Invaders و Words With Friends. تتوفر هذه الميزة مباشرةً بمجرد فتح تطبيق ماسنجر، ويتم تحميلها في ثوانٍ لأنها مبنية على معيار HTML5 للويب، بدلاً من الحاجة إلى تنزيلها مثل التطبيقات الأخرى عالية الأداء.

يأمل موقع فيسبوك أن هذه المسابقات الودّية سوف تدفعك لقضاء المزيد من الوقت في المراسلة النصية على الموقع. أنت تتنافس بشكل غير متزامن عبر النتائج العالية بدلاً من أن تكون أنت وصديقك موجودين على الإنترنت في نفس الوقت، وهذا يمكّنك من تجربة حظك في الألعاب في أي وقت تريده بدون أية قيود. كما أنه غير مطلوب منك دفع أي شيء على الإطلاق، جميع الألعاب مجانية تمامًا.

Facebook Messenger

تم إطلاق الألعاب الفورية في 30 بلدًا، بما في ذلك الولايات المتحدة، مع 17 لعبة من المطورين الكلاسيكيين مثل Bandai Namco و Konami و Taito، بالإضافة إلى استوديوهات أحدث مثل Zynga و King. تتوفر الألعاب الفورية على أجهزة iOS و Android، ويمكن العثور عليها من خلال الضغط على رمز جهاز تحكم اللعبة في تطبيق ماسنجر الخاص بك والموجود بجانب أزرار الصور والملصقات. كما أنك لست بحاجة إلى الهاتف لكي تلعب، فيمكنك أيضاً اللعب مع أصدقائك من خلال متصفح الحاسوب، حيث يستعمل موقع فيسبوك شاشة هاتف صغيرة متراكبة لكي يحاكي عملية اللعب في الهواتف المحمولة.

لقد لعبت العديد من هذه الألعاب، وأُعجبت بكيفية تحميلها بسرعة في غضون ثلاث إلى عشر ثوانٍ نظرًا للرسومات عالية الجودة وطريقة اللعب، بالإضافة إلى كيفية مشاركة ماسنجر تلقائيًا للنتائج العالية ولوحات المتصدرين بحيث يسهّل تحدي اللاعبين الآخرين. إذا كنت تريد أن تعرف ما هي الألعاب التي يجب أن تجربها أولاً، تابع معنا في هذا المقال لتعرف ما هي أكثر الألعاب متعة على موقع التواصل الأول المفضل للجميع.


Everwing


Everwing

في لعبة إطلاق النار الشبيهة ب Galga، تلعب دور الجنيات الحارسات اللاتي تستخدمن أنواعًا مختلفة من الرصاص لإطلاق النار على الوحوش التي تشبه الخفافيش الشريرة مقارنةً بأجنحة الطيور أو الفراشات لأبطالنا. يمكنك أيضًا جمع التنانين بأشكالها الساحرة المختلفة مثل ألعاب بوكيمون تمامًا.

كل شيء في اللعبة ملون. تتغير الخلفيات الزاهية مع كل جولة. الجنيات، التنانين، الوحوش كلها ملونة بألوان قوس قزح مبهجة. الموسيقى أيضًا جميلة للغاية، إنها من النوع الذي يجعلك تشعر وكأنك على استعداد للذهاب في مغامرة. كما أن هناك الكثير من الأشياء في اللعبة التي ستجعلك تعود للّعبة مرات عديدة.

منذ إطلاق Everwing العام الماضي، اكتسبت اللعبة الملايين من المعجبين، مستوى الضجيج للّعبة هو نفس مستوى “Flappy bird” و “Color Switch”. اللعبة تسبب إدمانًا كبيرًا بسبب دعمها التنافسي، حيث أن التقدم إلى مستوى أعلى يكسبك مكافآت متعددة ويفتح المزيد من العناصر التي يمكنك شراؤها في اللعبة.

لا يوجد خطأ في هذه اللعبة، باستثناء أنه لا يوجد سوى عدد محدود من الجنيات، والتنانين، والمهام التي يمكن فتحها. لكن أتمنى أن يزول هذا العيب مع الإضافات القادمة للّعبة.




Nom Cat

Nom Cat

اللعبة تعتمد على فكرة التحكم في اثنين من القطط الذين يبدون أنهم في فترة غداء لا تنتهي أبدًا. لكنهم ليسوا قططًا متوحشة على الإطلاق، بالعكس سوف تجدهم يجلسون بشكل جميل بينما يتم طرح الطعام عليهم. يتكون نظامهم الغذائي من نوعين من الأسماك، العادية منها والذهبية. في حين أن العادية وظيفتها فقط الحصول على نقاط، يمكن استخدام الأسماك الذهبية لفتح المزيد من القطط، لذلك فمن الجيد جمع أكبر عدد ممكن من الأسماك الذهبية.

و على الرغم من أن هذه القطط قادرة على استهلاك كميات هائلة من الطعام، إلا أنها تحتاج إلى بعض الحثّ على تناول طعامها. مهمتك هي جعلهم يفتحون أفواههم لالتقاط جميع الأسماك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الشاشة والضغط عليها. لكن الموضوع ليس سهلًا لهذه الدرجة، إذا لم تقم بإطعام القطّين جيدًا، سوف يبدأان في البكاء و النواح، وعليك أيضًا تفادي القنابل المختلطة مع الأسماك. هي لعبة تدرّبك على مهارات التحكم في الوقت وردود الفعل، متى تضغط على القطط و متى تبعد يديك عن الشاشة.

Nom Cat لعبة لطيفة للغاية والرسومات جميلة. كما أنها تحتوي على العديد من القطط التي تمثّل أشياء أو شخصيات في الحقيقة – هناك قطة على شكل Steve Jobs – سوف تستمتع بمعرفة ما ترمز إليه كل قطة منهم وأنت تلعب لكي تجمعهم.




Lumines Puzzle and Music Lite

Lumines Puzzle and Music Lite

ربما يقوم العديد من اللاعبين بربط عنوان Lumines بـ Playstation Portable، حيث أنها كانت من بين الألعاب التي تمّ إطلاقها مع وحدة التحكم المحمولة PSP. عادة ما توضع هذه اللعبة في مقارنة مع Tetris، وهذا صحيح إلى حدّ ما، حيث أن لديها العديد من أوجه التشابه بينها وبين Tetris في التصميم وطريقة اللعب، حتى أن إحدى المراجعات قالت إنها “أعظم لعبة لغز Tetris بعد صدور Tetris نفسها”.

هذه اللعبة تدور حول الصور والموسيقى أكثر من أي شيء. إنها تعمل فعلًا كمخدر للحواس. لقد شعرت فعلًا أنني مثل DJ أثناء لعب اللعبة. طريقة تدوير وإلقاء الكتل داخل اللعبة مع سماع الموسيقى تجعلك تشعر كأنك واقف على منصة الـ DJ. إذا كان تعريفك للمتعة يتمثل في الاستماع إلى الموسيقى الممتازة مع بعض الرسومات المذهلة، فهذه هي اللعبة المناسبة لك.




GGMoji Tower Defense Force

GGmoji

أنت تتحكم في الأبطال الثلاثة الذين يدافعون عن أبراجهم وهم الفتيات اللواتي يمتلكن شعراً بألوان مختلفة، الأرجواني والأشقر والأزرق. أعداؤهن هم الغيلان الذين يأتون في أنواع و أشكال مختلفة. هدف اللاعب هو هزيمة أكبر عدد ممكن من هجمات الغيلان. يتمّ تحقيق ذلك من خلال النقر على الغيلان، فتفعّل إطلاق السهام من الفتيات الثلاثة لدينا. تُعطى كل فتاة 3 قلوب (حياة) في البداية، يتمّ فقدان قلب مع ضربة من قذيفة العدو. عندما تنفد جميع الفتيات الثلاثة، تنتهي اللعبة. هناك أشياء في الميدان يمكن استعمالها لمساعدة الفتيات على النجاح. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع كل فتاة بقدرة خاصة فريدة، يمكن استعمالها عندما يصل المؤشر علي الشاشة إلى 100%.

هذه اللعبة تذكرني بسلسلة زيلدا المحبوبة كثيرًا، حتى موسيقى الخلفية تجعلك تفكر في ألعاب الـ NES لعام 1980. إذا كنت من محبي العوالم الخيالية والمغامرات، فيجب عليك أن تجرّب هذه اللعبة، وسوف تستمتع بها لفترة ليست قصيرة.




Endless Lake

Endless Lake

يذكرني تصميم هذه اللعبة بلعبة Monument Valley الحائزة على جوائز عديدة، بمناظرها الطبيعية وأبراج القلاع التي تعلوها اللافتات والسلالم التي تؤدي إلى أي مكان. في اللعبة، أنت تتحكم يشخصية صغيرة ذات رأس مكعّب أبيض تدعى Ubik المبتسمة دائمًا. سوف تساعد الشخصية في عبور بحيرات جميلة مليئة بزنابق الماء العائمة التي تزهر عندما يمرّ بها. و مع الوقت سوف تتعقد الأمور، ستحصل على مداخل سحرية على طول مسارك، تقسم شخصيتك إلى شخصيات مكررة عند إدخالها.

تدخل ككيان واحد من خلال باب أرجواني، وتخرج من خلال الأبواب الوردية كنسختين من نفسك، ربما تصل الصعوبة إلى أن تتحكم في 5 شخصيات في نفس الوقت، وعليك أن تقودهم جميعًا عبر المستويات. لعبة Endless Lake سوف تجعلك تعود إليها مرارًا وتكرارًا لمعرفة عدد Ubiks الذي يمكنك التعامل معه في أي وقت. إذا كنت من محبي ألعاب الهدوء مثل Journey و Monument Valley، فأعدك أن هذه اللعبة تستحق التجربة.




FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS TAP

final fantasy brave exvius tap

Final Fantasy Brave Exvius Tap هي لعبة ممتعة. ولكن للاستمتاع بها حقًا، يجب أن تلعب لعبة Final Fantasy Brave Exvius القديمة التي تُعتبر لعبة مختلفة تمامًا. Final Fantasy Brave Exvius Tap أو FFBE Tap تمكّنك من اللعب من خلال قصة تضم مجموعة من الشخصيات من فاينل فانتسي، والسير في طريقك للفوز ضد مجموعة رائعة من الوحوش.

هناك اثنان من نظم اللعب في FFBE Tap؛ يمكنك النقر في أي مكان على الشاشة لاستخدام هجماتك الأساسية، ثم النقر فوق رموز الشخصيات في الجزء السفلي لإطلاق قدراتهم الخاصة. هناك أكثر من 1000 مرحلة و 25 شخصية مختلفة لفتح قفلها واللعب بها. هذه اللعبة سوف تهمّك كثيرًا إذا كنت من محبي فاينال فانتسي. كما إنها مجانية تمامًا ولن تضطّر للدفع كل فترة مثل FFXV.



و هذه صورة لأكثر الألعاب شهرة على موقع الفيسبوك حسب إحصائيات عدد اللاعبين بعد مرور عام من إطلاق الألعاب على الموقع. يمكنك لعب أي من هذه الألعاب الآن.

Facebook Messenger Games

كما أنه في الأسابيع والأشهر المقبلة، سيكون لدينا المزيد من الألعاب الملحمية التي يتم إطلاقها على ماسنجر:

  • سوف تقدّم لعبة Sonic Jump من شركة SEGA، التي طورتها شركة SEGA HARDLIGHT، مغامرة جديدة إلى ماسنجر، والتي تتميز بأعداء Sonic الكلاسيكيين و عبور الممرات والفخاخ، حيث يتحدى اللاعبون الأصدقاء لمعرفة من يستطيع القفز إلى أبعد الحدود. تمّ طرح لعبة Sonic Jump الآن في مناطق محددة وسيتم إطلاقها عالميًا في الأسابيع المقبلة.
  • ديزني تسوم تسوم، التي تنشرها LINE وإطلاقها في عام 2018، ستجلب شخصيات ديزني المحببة إلى ماسنجر، حيث يقوم اللاعبون بجمع وتوصيل وإطلاق Tsum Tsum بناء على لعبة تسوم تسوم الشهيرة الأصلية.
  • ستطلق أيضًا شركة GungHo Online Entertainment، Inc صانعو لعبة Puzzle & Dragons، لعبة ألغاز جديدة لكل من محبي Puzzle & Dragons الحاليين واللاعبين الجدد للاستمتاع.
ذو صلة

Upcoming Facebook Messenger Games

الآن كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى موقعك المحبب – مثلما تفعل كل يوم – وصقل مهاراتك لتصبح الأفضل بين مجموعة أصدقائك، وربما بين اللاعبين في مختلف أنحاء العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة