منازل مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستكون جاهزةً بحلول العام 2019

الطباعة ثلاثية الأبعاد
0

بعد زيادة استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العديد من المجالات، شركة هولندية تُدعى Van Wijnen تسعى لبناء أوّل مجموعة من المنازل المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ستبنى كلّ المنازل على نفس النمط، ولكن المنزل الأوّل سيكون بسيطًا نسبيًا، وهو عبارةٌ عن طابقٍ واحدٍ، أمّا المنزل الخامس فسيتألّف من طابقين، وستكون المادةُ الأساسيةُ في التصنيع هي الخرسانة.

اقرأ أيضًا: غواصة مصغَّرة مصنوعة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد تعمل دون محرك

ستُصنع المنازل بدايةً خارج الموقع، وتُحضر إلى الموقع النهائي في حي ميرهوفن في إيندهوفن، وستشكّل هذه المنازل نظرةً مستقبليةً للعمل الفني، وستشبه هذه المجموعة حديقة من التماثيل المنحوتة.

طوب ثلاثي الأبعاد

تتعددُ الأسباب لهذا المشروع، وأولها هو نقص البنّائين في هولندا مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في أجور حرفة البناء، والثاني هو السعر العالي نسبيًا للخرسانة. في المقابل، تُقدّم الطباعة ثلاثية الأبعاد طريقةً اقتصاديةً من جهة، بالإضافة إلى إمكانية صناعة عدّة أنواع من الخرسانة في آنٍ واحد، وأيضًا يمكن صناعة المنزل حسب رغبة الشخص الذي سيسكنه.

الجميل في هذا المشروع أنَّ هذه المنازل لن تبقى مجرد نماذج بل ستُسكن في الواقع، وفي حال نجح هذا المشروع، سيفتحُ الباب لبناء المزيد عن طريق هذه التقنية. يُفترض أن يكون المشروع جاهزًا بحلول 2019، وعلى ما يبدو أنَّ قائمة الانتظار للمنزل الأوّل تشمل 20 شخصًا، مما يؤكد على عدم وجود مصاعب في إيجاد مستأجرين لهذه المنازل.


ما هي آراءكم حول هذا المشروع

0

شاركنا رأيك حول "منازل مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستكون جاهزةً بحلول العام 2019"

أضف تعليقًا