دليلك لجميع القنوات المجانية الناقلة لكأس العالم 2018 على الإنترنت!

قنوات كاس العالم 2018
2

في صيف هذا العام لا يوجد حدث يشد الانتباه مثل كأس العام روسيا 2018، ستجد الجميع يتحدث عنها وعن مبارياتها وأهدافها ونجومها. وما لم تكن في روسيا هذا الصيف لتتمكن من المشاركة في الحدث بشكل مباشر، ستحتاج بالتأكيد إلى طريقة لمشاهدة المباريات.

وبينما هنالك 80 شبكة تلفزيونية تمتلك حقوق بث كأس العالم على التلفاز عن طريق الاشتراكات المالية فإنه في المقابل – للأسف – لا تمتلك جميعها مواقع ويب للبث المباشر، ولكن لحسن الحظ فإن هذا الدليل سيكون طريقك لمشاهدة كأس العالم FIFA مجانًا باستخدام تطبيق VPN.

بالإضافة لجميع مواقع الويب التي ستتمتع بتغطية مباشرة لكأس العالم روسيا 2018، سنتعرض معًا كل ما تحتاج إلى معرفته للوصول إلى المباريات التي ترغب في مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر أو اللوحي أو الهاتف المحمول الذكي.

ماهي القنوات التلفزيونية التي تبث كأس العالم روسيا 2018؟!

يوجد أكثر من 80 قناة ومحطة تلفزيونية ستبث المباريات بشكل مباشر على الأقمار الصناعية، إذا لم يكن لديك اشتراك في إحدى هذه القنوات أو اشتراك كابل فستواجه صعوبة في مشاهدة فعاليات هذا الحدث بكل تأكيد. وهذه هي الفرصة التي تتحين لها جميع المواقع على الإنترنت لبثّ الحدث.

وفي ما يلي أهم مواقع البث المقترحة بكل اللغات من جميع أنحاء العالم التي تبث هذا الحدث على التلفاز وخدمات الإنترنت.

المنطقة الجغرافية
القناة/القنوات الناقلة
الولايات المتحدة الأمريكية NBC, ESPN, FOX, Telemundo
دول أمريكا الجنوبية Sky
ألمانيا Sky
إنجلترا BBC
إيرلندا RTE
أستراليا SBS
نيوزلندا Sky
القارة الأفريقية SuperSport
كمبوديا CBS
البرتغال RTP
فرنسا TF1
جزر الكاريبي Sky
الشرق الأوسط وشمال أفريقيا beIN Sports

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المواقع سوف يكلفك المال، وإذا لم يكن لديك اشتراك بالفعل فستحتاج إلى دفع ثمنه. وبما أن المقال يتحدث عن كيفية المشاهدة المجانية، فإن هناك طريقة لمشاهدة الكثير من المباريات مجانًا بمجرد تثبيت شبكة افتراضية خاصة أو ما يُعرف بالـ VPN.

 

لماذا نحتاج إلى تطبيق VPN؟!

على الرغم من أن العديد من هذه القنوات ستعمل على بث مباريات كأس العالم روسيا 2018 عبر مواقعها على الإنترنت، إلا أنها – ربما – تحدّ من المحتوى أو تحجبه في مناطق محددة، ومن أجل تجاوز هذه العوائق الجغرافية تحتاج إلى VPN.

باستخدام  VPN يمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك عن طريق الاتصال بخادم في دولة أخرى. بالإضافة لتجاوز القيود الجغرافية، ستعمل الشبكة الافتراضية الخاصة أيضًا على تشفير بياناتك وتأمين اتصالك بالإنترنت، مما يحميك من المتسللين.

ومع ذلك، ربما لن تمنحك جميع الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) إمكانية الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا، ذلك لأن العديد من خدمات البث مثل  Netflix مصممة لاكتشاف الشبكات الافتراضية الخاصة وحظرها. من المهم أن تستخدم شبكة افتراضية خاصة موثوقة وسريعة للبث.

 

كيف أشاهد المباريات مجانًا على الإنترنت؟!

باستخدام الشبكة الافتراضية الخاصة، يمكنك إلغاء حظر أي موقع بث على الإنترنت. والقائمة أدناه هي مواقع إلكترونية يمكنك من خلالها مشاهدة كأس العالم 2018 مجانًا، كل ما تحتاجه هو خط إنترنت وتثبيت إحدى تطبيقات VPN.

مشاهدة من أي جهاز على BBC iPlayer

من لا يعرف هيئة الإذاعة البريطانية BBC؟ في هذا الحدث ستستضيف هيئة الإذاعة البريطانية 33 مباراة يمكنك مشاهدتها على تطبيقها BC iPlayer  “تشارك BBC حقوق البث مع ITV” لذا سيتم بثّ بقية المباريات هناك.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل تطبيق BBC على كل الأجهزة تقريبًا، نحن نتحدث عن أجهزة Xbox  و Android و iPhone و Amazon Fire Stick والكثير غيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وإليك كيفية مشاهدة المباريات عبر هذا التطبيق:

  • قم بتوصيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في المملكة المتحدة
  • قم بتنزيل تطبيق iPlayer أو اذهب إلى موقع BBC
  • تسجيل الدخول أو التسجيل إذا لم يكن لديك اسم مستخدم بالفعل
  • انقر على “لدي ترخيص تلفزيون I have a TV license
  • ثم اضغط على بث كأس العالم لكرة القدم Stream the Fifa World Cup

تأكد من اتصال تطبيق VPN الخاص بك بخادم المملكة المتحدة، وإلا فلن تكون لديك إمكانية الوصول.

BBC-iPlayer

 

إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع المباريات الـ 64 باللغة الإنجليزية، فإننا نقترح عليك الاشتراك في إحدى الشبكات الرسمية “beIN Sports” الذي يتطلب اشتراكًا مدفوعًا. إذا لم تكن اللغة الإنجليزية عاملاً مهمًا لديك، فتابع الخيارات التالية:

مشاهدة ما وراء الكواليس مع TF1

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على لقطات إضافية ومعرفة ما يحدث وراء الكواليس، فإن TF1 هو الموقع الذي تحتاج إليه.

على الرغم من أن TF1 يبثّ فقط أهم 28 مباراة، إلا أن الموقع يحتوي على لقطات إضافية وتعليقات إضافية عن كأس العالم، مع ملاحظة أنك قد تحتاج إلى ترجمات مصاحبة إذا كنت لا تتحدث الفرنسية.

وإليك كيفية مشاهدة الأحداث على TF1:

  • قم بتوصيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في فرنسا
  • انتقل إلى موقع TF1 الإلكتروني
  • انقر على Créer Un Compte لإنشاء حساب

قناة TF1

  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وقم بإنشاء كلمة مرور.
  • قم بإدخال اسمك، رمز بريدي فرنسي (يمكنك استخدام 75001 لباريس) وتاريخ الميلاد والجنس. انقر على X إذا كنت لا ترغب في تلقي العروض الترويجية، ثم انقر على Terminer

تسجيل الدخول

تأكد من تشغيل وتفعيل الشبكة الافتراضية الخاصة بك، وإلا ستحصل على هذه الرسالة:

رسالة خطأ

إذا كانت الشبكة الافتراضية الخاصة بك متصلة بخادم Server فرنسي، فلن تواجه مشكلة في مشاهدة مباريات كأس العالم.

 

شاهد أكثر المباريات المتوقعة على RTP

RTP هو موقع البث الأكثر شعبية في البرتغال. وعلى الرغم من أنه لا يغطي كل مباريات كأس العالم، إلا أن المباريات التي يتم بثها عبر الموقع ليست قليلة. إذا لم تكن موجودًا في البرتغال فستحتاج إلى شبكة افتراضية خاصة لمشاهدة  المباريات على RTP.

وإليك كيفية القيام بذلك:

  • قم بتشغيل وتفعيل تطبيق VPN الخاص بك بخادم Server موجود في البرتغال.
  • انتقل إلى موقع RTP على الإنترنت.
  • في لوحة البيانات في الجزء العلوي، انقر على Canais Em Directo

قناة RTP

بمجرد موافقتك على شروط الخدمة، ستتمكن من مشاهدة المباريات مباشرة على الموقع

RIP

 

شاهد جميع المباريات مجانًا على Match TV

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة روسية أصيلة، فإن Match TV – إحدى شركات البث التي تملك حقوقًا في روسيا – ستعمل على بثّ جميع المباريات الـ 64 مباشرة ومجانًا. للأمانة يصعب التنقل في الموقع الروسي وتحتاج لخدمة ترجمة سواء في المتصفح او تطبيق خارجي، لذا إليك كيفية القيام بذلك:

  • قم بتشغيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في روسيا
  • انتقل إلى موقع Match TV على الإنترنت
  • انقر على زر تدفق في أعلى اليمين

match

الآن كل المطلوب منك هو التواجد في التوقيت الصحيح عند إذاعة المباريات بشكل مباشر.

بسيط وسهل جدًا إليس كذلك؟ سيعمل Match TV على بثّ جميع المباريات الـ 64 بحيث يمكنك مشاهدة المباريات كما لو كنت متواجدًا على أرضية الملعب.

 

كيف أشاهد جميع المباريات الــ64 بدون تلفاز بلغات أخرى؟

إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع المباريات الـ 64 التي يتم بثها باللغة الإنجليزية أو أية لغة أخرى فستحتاج إلى الدفع مقابل المشاهدة. إذا كان لديك بالفعل اشتراك في أحد هذه المواقع التالية، فيمكنك استخدامه (والشبكة الخاصة الافتراضية الخاصة بك) لمشاهدة جميع المباريات بشكل مباشر.

FOX

قناة FOX Sports

فوكس Fox هي محطة البث الأمريكية الرئيسية لكأس العالم FIFA هذا العام، وستقوم ببثّ جميع المباريات الـ64. يحتوي FOX على خيار البث المباشر المتاح عبر FOX Sports GO، ولكن المحتوى محدود لأولئك الذين لا يوجدون في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب FOX أن يكون لديك مزود كابل أمريكي، والطريقة الوحيدة للتغلب على هذا هو الاشتراك في SlingTV أو Hulu والتي تعتبرها FOX كمزودي كابلات (سيكلفك من 25 دولار إلى 50 دولارًا للحصول على اشتراك لهذا الشهر).

بمجرد التسجيل في إحدى المزدوات أعلاه، كل ما عليك القيام به هو إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك على FOX وسيتم ربطك بالقناة لمشاهدة المباريات مباشرة.

 

Sky GO

قناة SKY-GO

تطبيق آخر شائع جدًا هو Sky Go. تمتلك القناة حقوق بثّ كأس العالم على التلفزيون في نيوزيلندا وألمانيا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية. وسوف تبث Sky Go جميع المباريات الـ 64 مباشرة.

لمشاهدة أية مباراة مباشرًة، كل ما عليك فعله هو تفعيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في نيوزيلندا أو المكسيك أو ألمانيا، بعد ذلك بعد تنزيل تطبيق Sky Go وتثبيته والدفع مقابل الخدمة – يكلّف SkyGo حوالي 25 دولارًا في الشهر اعتمادًا على موقعك – يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى كل مبارة بشكل مباشر ومشاهدتها.

 

beIN Sports

حزمة beIN-CONNECT

عُرفت سابقًا بالجزيرة الرياضية، وتوفر التغطية الكاملة لجميع المباريات الـ 64 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية. لديها حزمة beIN CONNECT تمّ إطلاقها خصيصًا لمشاهدة مباريات كأس العالم روسيا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المكتبية والمحمولة، بالإضافة إلى أجهزة التلفاز الذكية، PlayStation ،Xbox، و Chromecast.

ولكن لسوء الحظ، يكلف الاشتراك في هذه الخدمة 150 دولارًا، لذلك ما لم تكن مشتركًا بالفعل فإننا نقترح عليك الانتقال إلى أحد الخيارات الأخرى.

بمجرد الاشتراك، ستحتاج إلى استخدام تطبيق VPN للاتصال بخادم في إحدى دول الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا للتمكن من مشاهدة المباريات بشكل مباشر.

 

لا تنخدع … إليك المواقع التي لا علاقة لها ببثّ المباريات

مع وجود العديد من القنوات وأصحاب المواقع التي تغريك بزيارتها بغرض مشاهدة المباريات على مواقعها، فإنه من الصعب معرفة أيها سيغطي المباريات. وبعد البحث والتمحيص الدقيقين، إليك المواقع الشهيرة التي لن تكون لها تغطية مباشرة لمباريات المونديال:

Eurosport

يوروسبورت هو موقع إنترنت رائع يغطّي أي رياضة في العالم، ومع ذلك لا توجد لديهم تغطية وبث المباريات على الهواء مباشرة. ستتمكن فقط من مشاهدة الإعادة وبعض الحلقات والأحداث الخاصة بهذا الحدث على موقعهم على الإنترنت والتطبيق الخاص بالموقع.

CBS

لن يكون لدى CBS أي بث مباشر لمباريات كأس العالم روسيا 2018. إذا ذهبت إلى موقعهم فسيتم توجيهك إلى قناة FOX، ومع ذلك سيكون للقناة تحديثات مباشرة وإعادة بعض اللقطات والأهداف، ولكن ليس بثًا مباشرًا.

ESBN

لدى الشبكة قناة كاملة مخصصة لتغطية كرة القدم ESPN FC، ويحتوي موقعهم على مقاطع فيديو حول بطولات كأس العالم السابقة. وفي حين أنه لا يبدو أن ESPN ستعرض مباريات كاملة، إلا أنه يمكنك مراجعة أبرز لقطات المباريات على موقعهم على الإنترنت بعد انتهائها.

NBC

في حين أن NBC ليس لديها حقوق بث مباريات كأس العالم هذه المرة، إلا أنها ستستمر في تغطية بعض المباريات على التطبيق الخاص بالموقع. ومع ذلك بدون اشتراك كابل لا يمكنك الوصول إلى البث المباشر للقناة.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه أهمية المزود SlingTV الذي لا يتطلب اشتراك الكابل، ولكن لكي تستطيع استخدامه للوصول إلى قناة NBC لا يزال عليك دفع ثمن الاشتراك.

Telemundo

لمن يفهمون اللغة الإسبانية، Telemundo هو المكان المناسب لمشاهدة أية مباراة في كأس العالم. إنها مثالية إذا كان لديك جهاز تلفزيون، ولكن إذا كنت مقتصراً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فلن يساعدك ذلك كثيراً.

يمتلك Telemundo تطبيقًا سيعرض جميع المباريات ولكن بعد يوم من لعبها، وأعتقد أنه لن يكون مثاليًا لعشاق كرة القدم. ومع ذلك، إذا كنت قد قررت مشاهدة Telemundo، فيمكنك استخدام الموقع مع اشتراك مدفوع في خدمة Hulu لمشاهدة المباريات مباشرة.

Youtube

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فقط في مشاهدة أبرز الأحداث، فإن الاتحاد الدولي للّعبة FIFA المنظمة للحدث تمتلك قناة خاصة بها على موقع الفيديوهات الشهيرة يوتيوب. يمكنك متابعة لقطات الإعادة والأهداف وبعض المقابلات الإعلامية، ولكن لن تتمكن من مشاهدة البث المباشر للمباريات هنا.

 

متى ستشاهد المباراة الأولى؟!

أول مباراة
لقطة شاشة من موقع الفيفا

تبدأ المباراة الافتتاحية – روسيا ضد المملكة العربية السعودية – في 14 يونيو. واعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه سيختلف وقت لعب المباراة، ويمكنك التأكد من التوقيت المحلي الخاص ببلدك أو المكان الذي تعيش فيه عبر هذا الرابط، فقط كل ما عليك فعله هو تبديل البلد في الخيارات باللغة العربية في أعلى يسار الشاشة (أو أعلى يمين الشاشة إذا كنت تتصفح باللغة الإنجليزية).

لقطة شاشة من موقع الفيفا
لقطة شاشة من موقع الفيفا

كما يمكنك معرفة جميع مباريات منتخبك المفضل بنفس الخطوات السابقة من خلال اختيار منتخبك من قائمة الدولة المشاركة من خلال خيار “التصفية حسب الفريق Filter By Team”

لقطة شاشة من موقع الفيفا
لقطة شاشة من موقع الفيفا

ويمكنك معرفة جدول المباريات بشكل كامل ورقم القناة الناقلة “beIN Sports”من خلال هذا الرابط، مع تحديث مستمر للجدول يشمل مرحلة خروج المغلوب، والدور نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية مع استمرار المباريات.

الفرق المشاركة
المنتخبات المشاركة في كأس العالم روسيا 2018 .. مصدر الصورة BBC Sport
2

شاركنا رأيك حول "دليلك لجميع القنوات المجانية الناقلة لكأس العالم 2018 على الإنترنت!"