سامسونج تُطلق الجيل الثاني من حاسوبها المتحول كروم بوك بلس

كروم بوك بلس 2 - ChromeBook plus 2
0

أَطلقَتْ سامسونج الجيل الثاني من حواسيبها المتحولة Chromebook Plus، والتي تسمى أيضًا اثنين بواحد بالتعاون مع شركة إنتل المصنّعة للمعالجات والشرائح الإلكترونية.

ضمَّ الجيلُ الأول من كروم بوك بلس معالجًا بمعمارية ARM سداسي النواة، فيما يأتي الجيل الثاني بمعالج Celeron® Processor 3965Y الجديد ثنائي النواة، والمصنّع بتقنية 14nm، وتصل سرعته إلى 1.5جيجاهرتز، ويستهلك 6 وات فقط من الطاقة ليتفوّق على سابقه في الجيل الأول.

وقَامَتْ سامسونج أيضًا بتحسين الكاميرا الأمامية والخلفية في كروم بوك بلس 2، لتأتي الأمامية بدقة 1 ميجابكسل فقط، والخلفية بدقة 13 ميجابكسل تدعم خاصية التركيز التلقائي، فيما زادت سامسونج عدد المنافذ في الجيل الجديد ليضمّ مدخلين من نوع  USB-C ليكون قادرًا على العرض بدقة 4K إن تمَّ توصيله بجهاز عرض خارجي، بالإضافة لمنفذ USB 3.0 ومدخل microSD، ولا ننسى القلم الذكي المرفق.

وأَبْقَتْ سامسونج على السعة الداخلية 32 جيجابايت، وعلى الذاكرة العشوائية أيضًا RAM بسعة 4 جيجابايت، فيما قَامَتْ بـ تخفيض دقة الشاشة التي يبلغ حجمها 12.2 بوصة من 2400×1600 في الجيل الأول لتصبح الآن بالدقة العادية FullHD، والتي تبلغ دقتها 1920×1080 لتتغيّر بذلك نسبة الأبعاد أيضًا من 3:2 إلى 16:9، فالشاشة الجديدة ليست بحدة ودقة سابقتها في الجيل الأول، ولكنّها جيدةٌ فعلًا وستساعد في زيادة الأداء طبعًا؛ بسبب عدد البيكسلات الأقل التي سيتمُّ معالجتها.

تبلغ سماكة كروم بوك بلس 2 الجديد 16mm ووزنه 1.33 كيلوغرام، ويستهلك 39 وات من الطاقة فقط، وسيكون متوفرًا في الأسواق في 24 يونيو الجاري بسعر 499 دولار أمريكي، وبزيادة 50 دولار فقط عن سعر إطلاق الجيل الأول.

اقرأ أيضًا: أسوس تعلن عن حاسوبها الفاخر ZenBook Pro بلمسة إبداعية جديدة

كروم بوك بلس 2 كروم بوك بلس 2 كروم بوك بلس 2 كروم بوك بلس 2 كروم بوك بلس 2

0

شاركنا رأيك حول "سامسونج تُطلق الجيل الثاني من حاسوبها المتحول كروم بوك بلس"