أفضل تطبيقات الواقع المعزز AR على أجهزة الأيفون

افضل تطبيقات الواقع المعزز للايفون
0

تطبيقات الواقع المعزز لم تعد مقتصرة فقط على لعبة Pokemon go التي نعرفها، هناك الكثير من التطبيقات الجاهزة لتحمّلها على جهاز آيفون الخاص بك، ويعود الفضل بذلك إلى مطوري أدوات ARKit الذين قاموا ببناء كل هذه التطبيقات وفتح أبواب جديدة لتطبيقات مثيرة للاهتمام وغير متواجدة من قبل، لتسمح لك بتجربة مميزة وفريدة من نوعها.

بدأت تطبيقات AR وتطوير أدوات ARKit بعد إصدار نظام التشغيل IOS 11، لتبدأ بعدها سلسلة التطبيقات المميزة التي غيرت مستوى تطبيقات آيفون إلى مستوى أكبر وأرقى، وأعطت شهادة مميزة لمبرمجيها وبداية رائعة للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمة بث الراديو عبر الإنترنت

لذا وفي هذا المقال سنعرفك على أقوى التطبيقات AR الموجودة على أجهزة آيفون والتي ننصحك بتجربتها:

Froggipedia

Froggipedia

فكرة جميلة أن نتعرف أكثر على الحيوانات باستخدام تطبيقات تعليمية، أو يمكن أن نقلل من إيذائها بهذه الطريقة؟

فبدلاً من جمعها وتشريحها في المدارس والجامعات للتعرف على أحشائها، يمكنك استخدام هذا التطبيق الذي سيستخدم ضفدعاً بالواقع المعزز ويعرضه لك مع كل ما بداخله، حيث يمكنك باستخدام قلم الأيفون أن تشرّحه و تخرج كل ما بداخله، فهو بالتطبيق يعمل كمشرط. وكل ذلك من دون قتل أو إذاء أو حتى توسيخ يديك، أو إصابتك بالغثيان، والمعلومة ستصل بنفس القوة.


Boulevard AR

Boulevard AR
ما رأيك أن تقوم بوضع تماثيل أو لوحات فنية عالمية في غرفتك والتعرف عليها وعلى أدق تفاصيلها، والنظر إلى روعتها وجمالها من دون سرقتها أو الذهاب إلى المتاحف أو شرائها؟ فكرة جميلة إن كنت من محبي الفن، أليس كذلك؟؟
بالطبع! ومن لا يحب ذلك؟! سيمكنك تحقيق هذا الأمر من خلال تثبيت هذا التطبيق و رفعه بجهة الجدار ليبدو الأمر كأنه معلق في غرفتك. اقترب من التمثال أو اللوحة، تعرف عليها من قرب وكل ذلك فقط من خلال جهازك.

Chalk

 Chalk AR App

يُعدّ هذا التطبيق من أروع تطبيقات الواقع المعزز والمفضل لدى الكثيرين، ولكن لماذا؟ حسناً هل حصل معك عطل ما بأي آلة أو جهاز؟ قد تُبادر على الفور بالاتصال بأحد الاصدقاء أو من يعرفون التعامل مع هذه الآلة.

ولكن سيكون الأمر صعباً أليس كذلك؟ كشرح الوضع على الهاتف أو إرسال صور بشكل دائم للوضع… ولكن هذا التطبيق أتى ليحلّ كل تلك الأزمات. لم يعد ضرورياً التكلم والاستشارة بالطرق التقليدية الصعبة، كل ما عليك فعله هو محادثة فيديو بشكل آخر، بوضع الهاتف على الآلة المطلوبة وهو سيقوم بإرشادك حسب ما يراه وبالأدوات المتوفرة والمسهلة للأمر.

رائع، أليس كذلك؟


The Machines

The Machines AR App

ما رأيك أن تلعب لعبة general مع صديقك ولكن بشكل آخر؟ بعيداً عن الحواسيب وأقرب إلى الواقع؟ بحيث تشعر أن اللعبة أمامك يمكنك التقاط أي من الأفراد أو الشعور بالخوف حين تعتقد أن هناك من أصابك؟

عن طريق هذا التطبيق يمكنك لعب هذه اللعبة التنافسية أنت وصديقك، شرط أن تكونا في نفس الغرفة ومتفقين على منصة معينة لبناء مدينتكما وجيشكما والاستعداد للحرب وتدمير قواعدكما. سوف تشعران أنكما ضمن اللعبة، وسيكون التطبيق مجهزاً بأصوات عالية الدقة فتستمتعان قدر الإمكان.


InsightHeart

 InsightHeart AR App

تعرف على القلب أكثر، تعرف على أهم الأجزاء في الجسم الإنسان بكل ما يخصه من خصائص، دورته الصغرى والكبرى، طريقة عمله وتنظيمه الدقيق، وكيف يساهم في جسم الإنسان، والكثير الكثير عن طريق هذا التطبيق.

فكما ترى من العنوان، فإن هذا الجهاز يقوم بمساعدتك للتعرف على هذا الجزء الحساس والمهم بطريقة علمية جذابة ودقيقة وتفاعلية أيضاً، فيمكنك تدويره والدخول ضمن شرايينه وأجزائه لتتعرف على كل شيء يخصّه، وبالتالي سيجيب على كل الأسئلة المتعلقة حوله بعيداً عن التخيلات بل برؤية حقيقية واضحة له.


Houzz

 Houzz AR App

يُعدّ هذا التطبيق من التطبيقات الشعبية جداً، وذلك ليجعل حياتك أسهل بكثير بما يخصّ منزلك وتجهيزه. إن كنت تفكر في تغيير الأثاث وتتساءل إن كانت قطعة ما تناسب ديكور منزلك والمساحة، فهذا التطبيق هدية من السماء.

يرتبط التطبيق بشركة Hozz لتخدمك بهذا الموضوع. كل ما عليك فعله هو وضع جهازك في المكان المخصص، اختيار الأثاث الموجود في التطبيق، إسقاط هذا الأثاث في المكان الذي تريده ووضعه وتدويره كما تشاء، وفي النهاية إن أعجبك ضعه في سلة المشتريات الخاص بالتطبيق، بهذه البساطة!!


My Very Hungry Caterpillar AR

 My Very Hungry Caterpillar AR AR App

من التطبيقات المحبوبة بالنسبة للأطفال، والذي يقوم بنقل الصور الموجودة في قصصهم إلى أجسام حقيقية متحركة أمامهم. فهو يمكّنهم من المشاهدة والتقريب إليهم أو الابتعاد، اختيار الزوايا المناسبة للرؤية، والاستمتاع بتفاصيل الحكاية بطريقة أخرى مميزة وجميلة ومحببة.
يمكنهم اللعب مع الشخصية أو أيضًا تركها لترتاح حين تشعر بالتعب.


ARKit Lenses and Portals

ARKit

تطبيق مثير للاهتمام بالفعل، لأنك تستطيع زيارة الأماكن التي تريدها من خلاله، فيوجد به عدة مناطق يرغب المرء بزيارتها. ولتتمتع بهذه التجربة، قم باختيار البلد التي تريدها، وعندها سيفتح لك هذا الباب، وسترى الجانب الآخر أو المكان الذي اخترته، وكأنها بوابة الزمن التي ستجعلك تسافر من خلالها بلمح البصر إلى مكان آخر.
فقط كل ما عليك فعله هو المرور عبر هذا الباب والتعرف عما حولك، وعند العودة يمكنك العبور من خلاله أيضاً. ستكون تجربة مثيرة بالفعل.


RoVR

RoVR

تستطيع بعد الآن تربية الحيوانات الأليفة في منزلك دون أي خوف من عدم موافقة أهلك أو إزعاج الجيران، فقط حمّل هذا التطبيق وقم باللعب مع هذا الحيوان الظريف الذي سيتصرف تماماً كأي كلب طبيعي بسبب بناء دماغه عن طريق الذكاء الاصطناعي، ليكون أقرب ما يمكن من الحيوان الحقيقي وليتصرف مثله، لذا سوف تستمع معه تماماً. قم باللعب معه في الحديقة أو المنزل، إطعامه، والاحتفال بعيد ميلاده، أو استحمامه أيضاً، وكل الأمور التي ترغب بفعلها في حال كان لديك حيوان حقيقي، ستستمتع كثيراً بهذا التطبيق.


هل تريد لهذه السلسة أن تستمر؟ ما أنواع التطبيقات التي تودّ أن نتحدث عنها؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات الواقع المعزز AR على أجهزة الأيفون"

أضف تعليقًا