إنتل تُعلن عن استقالة رئيسها التنفيذي بسبب “علاقة” مع أحد الموظفين

0

فجّرتْ شركةُ إنتل اليوم قنبلةً عندما أعلنت عن استقالة رئيسها التنفيذي براين كرزانايش؛ والسبب كما أَعْلَنَتْ إنتل هو “علاقة” سابقة مع أحد الموظفين، وهو ما يعارض سياسات الشركة.

هذا الأمر يؤكده بيان الشركة الخاص بخبر الاستقالة، والذي جاء فيه: “أكَّد تحقيق مستمر أجراه مستشار داخلي وخارجي انتهاكًا لسياسة عدم الأخوة التي تنتهجها شركة إنتل، والتي تنطبق على جميع المديرين، وبالنظر إلى توقع أن يحترمَ جميع الموظفين قيم شركة إنتل، وأن يلتزموا بقوانين السلوك الخاصة بالشركة، فقد قبل المجلس استقالة السيد كرزانايش”.

يتخلى كرزانايش عن كلٍّ من منصب الرئيس التنفيذي ومجلس إدارة الشركة بعد مرور نصف عقد من تعيينه في هذا المنصب، وعُيّن المدير المالي للشركة روبرت سوان في منصب الرئيس التنفيذي للشركة بشكلٍ مؤقت. في غضون ذلك، تبحثُ إنتل بجدية عن بديل دائم لشغل هذا المنصب مع كلٍّ من المرشحين المحتملين سواءً من داخل الشركة أو من خارجها.

يبدو أنَّ حجم الشركة وحساسية المنصب لا تردع بعض المديرين من ارتكاب المحظورات؛ لأنّ هذه العلاقة التي تربط كرزانايش مع الموظف لم تكن خطأه الأول، فقد ارتبط اسمه سابقًا بشبهات فساد، وتسبب بخسارة الشركة لملايين الدولارات في وقتٍ سابق، وهو ما أدّى في النهاية إلى تركه لمنصبه بالرغم من ثلاثين سنة قضاها في الشركة، وخمس سنوات في منصب الرئيس التنفيذي.

0

شاركنا رأيك حول "إنتل تُعلن عن استقالة رئيسها التنفيذي بسبب “علاقة” مع أحد الموظفين"