الشركة المالكة لمنصة ووردبريس تستحوذُ على منصة Atavist المختصّة بإدارة المحتوى

0

قَامَتْ شركةُ آوتوماتيك “Automattic” المالكة لووردبريس بشراء شركة ناشئة تُدعى أتافيست “Atavist”، وتضمّها لعائلتها المكوّنة من عدّة منصّات كبيرة مثل: ووردبريس وغيرها من المنصّات المختصّة بأداة المحتوى.

تعملُ أتافيست على تطوير نظام إدارة المحتوى للمدوّنين والكُتَّاب المستقلين، ومع مواقع الشركة يمكن للكُتَّاب بسهولة كتابة ونشر القصص في وسائل الإعلام المشهورة.

قد يظنُ المرءُ أنَّ إنشاء موقع أو مدوّنة على أتافيست هو أمرٌ غير ضروري، حيثُ يمكن لأيِّ شخصٍ إنشاء موقع ويب على ووردبريس وفعل الشيء نفسه، ولكن هذا غير صحيح حيثُ تسمحُ شركةُ أتافيست للمستخدم أيضًا بإنشاء جدار حماية، وبناء قاعدة تسمحُ لزوار الموقع بتسجيل أنفسهم.

ميّزة إضافية لأتافيست، حيثُ يوفّر أدوات للكاتب والمدوّن تمكّنه من التركيز على كتابة قصصه؛ لأنَّ العديدَ من الكُتَّاب لا يرغبون في التعامل مع التفاصيل الفنية لتشغيل موقع الويب.

تُدير الشركةُ أيضًا خدمةً تسمى مجلة أتافيست، وهذه “المجلة” تدخل ضمن الصفقة وعملية الاستحواذ، وسيصبحُ بدوره فردًا من عائلة آوتوماتيك.

على ما يبدو أنَّ نظام إدارة المحتوى الخاص بأتافيست لن يبقى كما هو الآن، حيثُ صرَّحت الشركةُ التي قَامَتْ بالصفقة أنَّها ستدمجُ منصة أتافيست مع ووردبريس، وهو شيءٌ مُثيرٌ للاهتمام للغاية؛ لأنَّ ذلك ربما سيحملُ الكثيرَ من التغيير على طريقة عمل وورد بريس. أي أنَّ ووردس بريس سيحملُ في المستقبل المزايا الإضافية التي يقدّمها أتافيست.

يعرفُ الجميعُ أنَّ 30 في المئة من المواقع في كامل الكرة الأرضية بُنيت أساسًا على ووردبريس، وبالتالي نتكلمُ هنا عن عددٍ مهول من المواقع منها مواقع شهيرة للغاية، مما يعني أنَّ هذه الصفقة ستحملُ التغيير على مستوى العالم أجمع، وهو ما يُعطيها قيمةً مضاعفةً وأهميةً كبيرةً.

لا نعرف بالضبط مستقبل ووردبريس في ظل الاستحواذ الأخير، فهو وكما عوَّدتنا صفقات الاستحواذ السابقة مفتوحٌ على جميع الاحتمالات، فإمَّا إلى الأفضل وهو ما يتمناه الجميع، ولكن هذا لا يمنع وجود الاحتمال الآخر، وأن تتجه الأمور إلى أسوأ وهو ما سيظهر في المستقبل القريب بكلِّ تأكيد.

فمع أيّ الاحتمالين تقفون، وهل تعتقدون أنَّه من الممكن أن تحمل تلك الصفقة الشيء الجديد فعلًا؟

0

شاركنا رأيك حول "الشركة المالكة لمنصة ووردبريس تستحوذُ على منصة Atavist المختصّة بإدارة المحتوى"

أضف تعليقًا