جوجل تطلق تطبيق رسائلها Android Messages لمتصفحات الويب

رسائل اندرويد ويب
0

دَخَلَتْ شركةُ غوغل إلى جميع تفاصيل حياتنا اليومية من خلال معرفة ما نبحث عنه على الإنترنت وما نشاهده على يوتيوب، وبنظام أندرويد الذي يسيطرُ على أكثر من 70% من إجمالي الهواتف المحمولة في العالم.

ولكن هذا النجاح الكبير لا يعني أنَّ الشركةَ العملاقةَ ناجحةٌ دومًا، فقد كان للشركة عدّة تجارب فاشلة في مجال تطبيقات المراسلة والتواصل، من شبكة التواصل الاجتماعي غوغل بلاس إلى تطبيق غوغل ديو Google Duo الذي مازال محدودَ الانتشار جدًا مقارنةً ببرامج المراسلة الأُخرى.

ولكن يبدو أنَّ الشركةَ مازالت مصرّةً على التوسّع في مجال المراسلة من خلال رسائل SMS التي ترد على أي هاتف أندرويد، وذلك من خلال حل مشكلة عانى منها الكثيرون، وهي مشكلة الرد على الرسائل الواردة إلى الهاتف من خلال الكمبيوتر مباشرةً، والحل سيكونُ بإتاحة تطبيق المراسلة Android Messages نفسه على متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر للوصول إلى جميع الرسائل في الوقت الحقيقي، بشكلٍ مشابه لآلية عمل برنامج واتساب ويب.

وجاءَ الإعلانُ على لسان أحد مهندسي الشركة على حسابه على تويتر، حيث قال إنّه قد تمَّ الانتهاء من تطوير تطبيق Android Messages لمتصفح ويب، وأصبح متاحًا للجميع في جميع أنحاء العالم، وبشكلٍ مجاني بالكامل.

كيفية تشغيل Android Messages على الكمبيوتر

إذا كنتَ ممن يحبون التركيز في العمل وتفادي الإشعارات المشوشة، فسيكونُ هذا التطبيق خيارًا ممتازًا لك، حيث ستتمكّن من الرد على رسائل SMS الواردة إليك دون الحاجة إلى لمس هاتفك أساسًا، وعملية توصيل الهاتف بالتطبيق هي مطابقة تمامًا لكيفية تشغيل تطبيق واتساب ويب.

قم بالتوجه إلى الموقع: https://messages.android.com
سيظهرُ لك على الشاشة رمز QR، ومن ثم من خلال هاتفك قم بالتوجه إلى تطبيق الرسائل الأساسي Android Messages، ومن ثم اضغط على الخيارات، واختر من هناك Messages for web.

بعد ذلك قم بقراءة الكود من خلال الهاتف وسيعمل التطبيق مباشرةً. الآن لم تعد بحاجة للسباحة في بحر الإشعارات كلما أردت الرد على رسالة قصيرة… رسائل اندرويد للويباقرأ أيضًا: واتساب تعلنُ إيقاف دعمها لأجهزة أندرويد وأيفون القديمة

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تطلق تطبيق رسائلها Android Messages لمتصفحات الويب"

أضف تعليقًا