تطبيقات ادمان ايجابي بلمسة أنثوية … أفضل 11 تطبيق للبنات

تطبيق للبنات
4

هاتفك المحمول هو الصديق المفضل والمساعد الشخصي في معظم الأحيان، ولا بد من احتوائه على حفنة من التطبيقات غير الألعاب التي يجب أن تساعدك في حياتك اليومية، في هذا المقال سنمر على مجموعة من التطبيقات المهمة لكل فتاة أن تمتلكها على هاتفها المحمول، تطبيقات إدمان ايجابي لكن هذه المرة بلمسة أنثوية.

اقرأ أيضًا: تطبيقات عليك إدمانها بدلًا من فيسبوك وتويتر … العدد السابع

تطبيق Clue

متوفر لأندرويد وiOS.

أعتقد أنه على كل فتاة أن تمتلك هذا التطبيق، فهو أكثر من رائع لتعقب دورتك الشهرية. يتميز هذا التطبيق بقدر لا بأس به من الدقة، فعند الاستخدام لأول مرة سيطلب أن تدخلي بياناتك مثل مدة فترة الحيض والعمر وغيرها… وبناء عليه سيعطيكِ تنبيهات بإمكانك التحكم بها. على سبيل المثال يمكنك ضبط التنبيهات ليعطي اشعار قبل بدء فترة الحيض بيومين مثلًا، كي لا تفاجئك وأنت في العمل. وإن كنت سيدة تحاولين الإنجاب، فأيضًا سيعطي تنبيهات لفترة الإباضة.

كما يتيح لك تعقب صحتك بشكل عام من حالة نفسية وتقلبات مزاجية، إلى مقدار نشاطك والأطعمة التي تتناولينها وغيرها. من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق هو الأول الذي يوصي به أطباء الامراض النسائية.


تطبيق Mint

تطبيق Mint

متوفر لأندرويد وiOS.

تطبيق Mint رائع إن كنت طالبة في سكن جامعي مثلي ولا تدرين أي يختفي مصروفك كل شهر. يساعدك التطبيق على إدارة الأمور المالية، يمكن تعقب أين تصرفين المال، وأيضًا وضع ميزانية شهرية. حسابك البنكي، بطاقات الائتمان والفواتير كلها في تطبيق واحد، سواء كنت ترغبين بالتوفير لأمر ما أو فقط تودين معرفة أين تذهب اموالك فهذا التطبيق مثالي لك!


Period Tracker Period Calendar

Period Tracker Period Calendar

متوفر على كل من أندرويد وiOS.

تطبيق مشابه لـ Clue، فهو يقوم بتعقب دورتك الشهرية، أوقات الخصوبة وتقلباتك المزاجية وغيرها. كما يحوي على تذكير بأدويتك سواء الفيتامينات أو حبوب منع الحمل أو وسائل المنع الأخرى. يتميز التطبيق ببساطته وسهولة ادخال البيانات، كما يتيح ادخال عدة حسابات.

يمكنك أيضًا مزامنة البيانات من healthkit، مثل الطاقة، النوم ، والنشاط الجنسي وغيرها. يمكنك قراءة البيانات الصحية عبر”تقرير” أو “الخط الزمني”.


تطبيق Crumblyy

تطبيق Crumblyy

متوفر على أندرويد.

crumblyy تطبيق خفيف وظريف، يحوي على العديد من الحيل البسيطة لتساعدك على “تهكير نمط حياتك”. تصميم التطبيق بسيط، هنالك عدة فئات مثل الحيل التقنية وما يتعلق بالصحة واللياقة وغيرها الكثير، ويسمح أيضًا بالبحث عن طريق الوسوم.

كل فئة عبارة عن بطاقات وهذه البطاقات تحوي على نصائح أو حيل تتعلق بأمر ما، التطبيق مسلي إلى حد كبير ويغنيك عن البحث على الانترنت ويجعل العديد من تساؤلاتك في متناول اليد وسهلة الإجابة، ولا تنسي التحقق من زر Hack of the day كل يوم 🙂


تطبيق SafeTrek

متوفر لأندرويد وiOS.

هل تعرضت لموقف ما ولم تعرفي إن كان يجب الاتصال بالطوارئ أو الشرطة أم لا!! يعتمد تطبيق SafeTrek على أحدث التقنيات وبيانات موقعك ليوصل لك الطوارء لمكانك بالضبط، فقط بكبسة زر.

مبدأ عمله بسيط: اضغطي على الزر مطولًا عندما تشعرين بعدم الأمان أو الارتياح. واطلقي الزر عند وصولك لمكان آمن مثل المنزل أو السيارة وأدخلي رمز PIN من أربع خانات. ما زلت تشعرين بالخطر؟؟ لا تدخلي رمز PIN وسيتم إعلام الشرطة المحلية بموقعك وحالة والطوارئ.

كما يتيح امكانية إرسال رسالة أو اجراء اتصال مباشر، كما يمكن إدخال بيانات لحساب في حال الطوارئ مثلًا لكي يقوم المسعفون بالاسراع قدر الامكان.


Female Fitness Women Workout

Female Fitness Women Workout

متوفر لأندرويد وiOS.

لا يملك العديد منا الوقت وطول البال للذهاب للنادي الرياضي، لذلك هذا التطبيق أعتبره أكثر من رائع. كل تمارين النادي في متناول اليد (بدون آلات طبعًا). هنالك عدة خيارات للتمرين بحسب تفضيلك إن كنت تريدين المحافظة على لياقتك بشكل عام أو خسارة الوزن في منطقة محددة، وأيضًا عدة مستويات صعوبة للتمارين.

يمكن ضبط التنبيهات على موعد معين وسيقوم التطبيق بتنبيهك كل يوم -مثل المدرب المزعج تمامًا- لكي تثابري على القيام بتمارينك. كما يحوي على نصائح للمحافظة على اللياقة ويتيح امكانية ادخال بيانات الوزن والطول ومتابعة التغيرات وعدد السعرات للوصول لهدف معين.


تطبيق Companion

Companion app

متوفر لـ iOS.

تطبيق آخر مهم للسلامة الشخصية، حيث يمكنك من جعل أصدقائك وعائلتك فريق الحماية الخاصة بك خارج المنزل!! ابدأي باختيار جهات الاتصال لتكون “مرافقتك” وخلال رحلتك يمكن تعديل وقت الرحلة أو إضافة وجهات ونقاط توقف، وسواء كان هؤلاء الأفراد يملكون التطبيق أم لا فسيحصلون على خريطة لتحركاتك، والدردشة معك أثناء الطريق. وإن كنت لا تشعرين بالأمان يمكنك التحدث إليهم لمساعدتك أو مهاتفة الطوارئ.


Audible audio books & podcasts

Audible audio books & podcasts

متوفر لأندرويد وiOS.

تحبين القراءة ولا تجدين الوقت الكافي، إن كنت من عشاق الكتب فهذا حقًا يكسر القلب 💔 والحل هو تطبيق Audible من أمازون الذي يتيح لك الاستماع لكتبك المفضلة أثناء خوضك لزخم الحياة اليومية، أو حتى الاستماع لقصص قصيرة بأصوات المشاهير. يتيح لك تصفح الكتب الأكثر مبيعًا، والروايات القصص ويبقيك على اطلاع على أحدث الاصدارات.


تطبيق myPill

pill

متوفر لـ iOS.

سيحرص هذا التطبيق على عدم نسيانك لتناول حبوب منع الحمل، حيث يسمح بوضع تنبيه كل يوم من أجل التذكير بتناولها، كما يوجد وضع “غفوة” إن كنت مشغولة. أيضًا يمكنك وضع خطط ليذكرك بها مثل زيارة الطبيب أو شراء علبة جديدة، وتخزين الوصفات. بالإضافة لاحتفاظه بكل البيانات اتي تدخلينها لتجنب نسيان أمر مهم، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تعديله لأي من وسائل منع الحمل الأخرى.


تطبيق We Heart It

We Heart It

متوفر على أندرويد وiOS.

We Heart It هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي تتيح لك التصفح حسب اهتماماتك، استكشفي الفيديوهات والصور والمقالات التي يشاركها الأصدقاء من نفس الاهتمام. التطبيق رائع إن كنت تبحثين عن الالهام أو أفكار لموضوع ما، أو حتى تريدين أن تكوني جزءًا من مجتمع يشاركك أفكارك.


Etsy – Shop Creative

Etsy – Shop Creative

يتوفر لأندرويد وiOS.

لعاشقات التسوق (أي جميع الفتيات في أنحاء العالم 👸👸) وخاصة عن طريق الانترنت، هذا التطبيق الرائع يسمح لك بالتصفح في المتجر الالكتروني الخاص الذي يحوي على العديد من السلع المصنوعة يدويًا والتقليدية والمبتكرة. يحوي على مجموعة من الهدايا والمجوهرات، القطع اليدوية الفريدة من نوعها والملابس وغيرها الكثير. يمكن حفظ الأغراض التي أعجبتك للعودة لشرائها لاحقًا، ويعطي تنبيهات حالما يتم شحن الغرض.


هل ترغبين بأن نكمل بجزء ثاني من هذا المقال؟ شاركي معنا تطبيقاتك المفضلة

4

شاركنا رأيك حول "تطبيقات ادمان ايجابي بلمسة أنثوية … أفضل 11 تطبيق للبنات"