كيفية استخدام تويتر للمبتدئين.. إلى أن تطلق تغريتدك الأولى

شرح تويتر للمبتدئين
0

يعتبر استخدام تويتر ممتعًا وسهلًا للغاية، حيث لا يهمّ كيفية الوصول إليه سواء كان من الحاسوب المكتبيّ أو من تطبيق على الهاتف الذكيّ. ومن الملفت للنظر أنه يمكنك التنقّل بسرعة ببضعة أوامر فقط  في موقع تويتر كما يتّسم سلوك تويتر بطابع البساطة والوضوح، وقبل التعرّف على الموقع بشكل جيد يمكنك إرسال تغريدات والمتابعة على تويتر كخبير.

ثلاث نقط للوصول إلى تويتر

login page

لا يعتبر تويتر حِصرًا على مستخدمي الحاسب فقط، حيث يمكنك الوصول إلى الموقع من جهاز iOS أو من الأندرويد Android أو من أيِّ جهازٍ نقالٍ آخر مع توفر الإتصال بالإنترنت. فإذا لم يكن لديك هاتفًا ذكيًا فبإمكانك أن ترسل تغريدات من أي هاتف محمول مع إمكانية خدمة الرسائل القصيرة وكل ما تودُّ معرفته يعتبر الخطوة الصحيحة في الوصول إلى تويتر.

وهنا سنعرض المواقع الصحيحة والمتوفرة لديك للوصول إلى تويتر:

فإذا كان الجهاز هو الشبكة العنكبوتية فنقطة الوصول المتاحة لذلك هي https://twitter.com.

أما في حال كان جهازك هو الهاتف المحمول مع توفّر الاتصال بالإنترنت كهاتف الآيفون أو الأندرويد فنقطة الوصول المتاحة هي https://m.twitter.com.

وإذا كان هاتف محمول مع توفر خدمة الرسائل فإن نقطة الوصول المتاحة هي 40404 (United States).

أكثر ستة مصطلحات استخدامًا في تويتر

يعدّ تويتر منصّة تواصل اجتماعية مع مجموعة من الوسائل المميزة والفريدة من نوعها للمشاركة مع شبكتك. وبالتالي تستخدم هذه المصطلحات لوصف أفعال يمكن أن تقوم بها على تويتر وقد لا تكون من ضمن مفرداتك المعتادة وهذه النظرة المختصرة لمجموعة المصطلحات الرقميّة ربما قد تساعدك!

الإشارة Tag

tag

يُطلق اسم “الإشارة” على ذكر حسابات المستخدمين في تغريداتك وذلك من خلال تضمين علامة @ متبوعة باسم المستخدم الذي تودّ الإشارة إليه. وكذلك الرد عليهم ضمن تعليقاتك يتم بنفس الطريقة.

الرسائل المباشرة

الرسائل

يمكن إرسال رسالة خاصة ومباشرة إلى أي مستخدم تويتر يتتبعك بالفعل، كما يمكن استخدام هذه الرسائل الخاصة بين مجموعة من الأشخاص على حد سواء.

المتابع

هو شخص ما يتتبع حسابك على تويتر، ويرى تغريداتك بمجرّد أن تنشر شيئًا جديداً ويمكنك رؤية عدد المتابعين من ملفّك الشخصيّ على تويتر.

إعادة التغريد

retweet

هي طريقة لمشاركة شخص ما لتغريدة من حساب مستخدم آخر.

الوسم

وسوم

هو أي كلمة أو عبارة مسبوقة مباشرة بالرمز ‎# وعند النقر أو الضغط على الوسم، ستظهر لك تغريدات أخرى تحتوي على الكلمة المفتاحية نفسها أو الموضوع نفسه.

تسعة مبادئ في تويتر عليك الالتزام بها

ليس لدى موقع تويتر الكثير من القواعد، ولكن هناك شيء ما اسمه سلوكيات تويتر. حيث أن كتابة تغريدة من 280 محرف أو أقل ليست المبدأ الوحيد، وستكون تجربتك على تويتر إيجابية في حال أخذت هذه النصائح بعين الاعتبار:

  • قل ما تفكّر به أو ما تودّ القيام به
  • دَع تغريدتك أطول من كلمة واحدة ليتمكّن المتابعون من فهم ما تقصد به.
  • اصغِ إلى ما تقوله شبكة تويتر الخاصة بك.
  • استجب إلى متابعيّ تويتر عندما تستطيع إضافة قيمة وأهمية إلى المحادثة.
  • قم بتحديث حالتك مرة واحدة في اليوم على الأقل.
  • املأ ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية ليعرف الناس المزيد عنك.
  • استخدم صورتك الشخصية كصورة لملفك الشخصيّ. وإذا كانت الصورة التي استخدمتها تحتوي على أكثر من شخص واحد، فاحرص على معرفة الأشخاص لأي واحد فيهم أنت.
  • حين تقوم بالإشارة إلى مستخدم تويتر، ضع علامة @ أمام اسمه ليتمكّن المستخدم من رؤية ما قمت بذكرهِ فيه وبالتالي بقية المستخدمين يتمكنون من معرفة عمَّن تتحدث.
  • استخدم الوسم لتعطي السياق معلومات مستكملة حيث من الممكن أن يكون غير منطقي خلافًا لذلك.

سبع نصائح لما ليس عليك فعله على تويتر

سلوكيات تويتر ليس ما يجب عليك القيام به فقط، حيث أن التغريدات السيئة وسوء ممارسة تويتر يظهر في بعض الأحيان ضمن بلاغات المدونات الصغيرة. وإليك بعض التوجيهات التي ستساعدك على جعل الأمور أسهل في موقع تويتر:

  • لا تقم بتتبع مئات من الناس عندما تقوم بالتسجيل لأول مرة وقبل أن تبدأ التغريد بشكل منتظم.
  • ابدأ ببطء، حيث قم بتتبع الناس الذين تعرفهم ويعرفونك. ومن ثم، عندما تبدأ التغريد بانتظام، تابع المزيد من الناس على أساس اهتماماتك.
  • تجنب استخدام علامات الترقيم في اسم المستخدم حيث أنه من الصعب كتابة علامات الترقيم على الأجهزه المحمولة.
  • لا تقم بمشاركة المعلومات التي قد تندم على جعلها للعامة.
  • لا تقم بإرسال تحديث عندما تكون الرسالة المباشرة أكثر من مناسبة.
  • لا تشعر بالحاجة إلى شكر الجميع علنًا لمتابعتهم لك.على الرغم من أنه شيء لطيف القيام به، ولكن ليس من الضروري دائمًا، فربما بعض المستخدمين يجدونه شيء مملّ.
  • لا تعتقد أن نجاح التغريد له أي علاقة في عدد متابعينك.

اقرأ أيضًا: قوة التغريدة.. عن 140 حرف غيرت العالم نحو الأفضل

0

شاركنا رأيك حول "كيفية استخدام تويتر للمبتدئين.. إلى أن تطلق تغريتدك الأولى"

أضف تعليقًا