كل ما تودون معرفته عن ميزة تطبيق انستغرام الجديدة IGTV

تلفزيون انستغرام IGTV
0

في خطوة جريئة ومن أجل الاحتفال بالوصول إلى مليار مستخدم، قامت انستغرام بتحدّي يوتيوب في مجال تفوّقه بأشرطة الفيديو، حيث أعلنت انستغرام عن إطلاق صيغة الفيديو المطوّلة وأطلق عليها اسم تلفزيون انستغرام  IGTV. وسيكون تلفزيون انستغرام متاحًا في تطبيق مستقل، وكذلك في تطبيق انستغرام التقليديّ عن طريق أيقونة موجودة في أعلى يمين الشاشة.

igtv

وفي حفل الإطلاق في سان فرانسيسكو،  ناقش الرئيس التنفيذي كيفن سيستروم Kevin Systrom رغبته في أن يكون مستخدميّ  انستغرام قادرين  على “التمتع بالفيديو من دون كل هذا التشتت”. وبصرف النظر عن المفارقة، والتي كانت في الواقع تشكل موضع شكوى للمستخدمين في الماضي، فإنه يبدو تلفزيون انستغرام سيقدّم حلًا مشروعًا. والآن يمكنك هدر ساعات طويلة من وقتك عمدًا من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو تمامًا كما تفعل على اليوتيوب.

اقرأ أيضًا السيرة الذاتية الكاملة لـ كيفن سيستروم على بايوغرافي!

كيف يعمل تلفزيون انستغرام IGTV؟

كيف يعمل IGTV

مثل يوتيوب، والتلفزيونات المعتبرة يتيح IGTV  للمستخدمين إمكانية الوصول إلى قنوات مختلفة لمشاهدة المقاطع الطويلة. وإذا كنت مغرمًا بشخصية معينة، أو بأحد مشاهير التواصل الاجتماعيّ فبإمكانك البدء بمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الظاهرة على قنواتهم في الأسابيع القليلة المقبلة.

وتمامًا مثل التلفزيون، يبدأ IGTV العرض بمجرد فتح التطبيق. ويمكن أن تصل مدة مقاطع الفيديو إلى ساعة، حيث يتم عرض الفيديوات ويتم عرضها بملء الشاشة وبشكل عمودي كما أنه يمكنك التنقل ببساطة وتغيير القناة بمجرّد السحب على الشاشة.

ومن خلال التطبيق، يمكنك البحث عن القناة المفضلة لديك، من خلال فرز المحتوى، أو التمرير من خلال مقاطع الفيديو التي وضعت من قبل المستخدمين الذين تتابعهم. ومثل، التطبيق التقليديّ يمكنك الإعجاب، والتعليق على الفيديو، أو مشاركة أي من الفيديوات التي تثير اهتمامك.

ماذا يعني IGTV بالنسبة لانستغرام؟

يبدو أن هناك توافقًا عامًا للآراء مفاده بأن هذا لم يكن مجّرد خطوة جريئة لانستغرام، بل حركة ذكية مع احتمالية وجود عائد ضخم على الاستثمار. فالجهات المؤثرة والعلامات التجارية متحمسون في تحويل قسم من الفيديوات من قاعدة المشتركين على اليوتيوب إلى المتابعين على انستغرام. حيث أن اليوتيوب كان في السابق الخيار الوحيد للمستخدمين الذين يريدون حصرًا مشاهدة الفيديوات. ولم يعد يتعين على مستخدميّ انستغرام، التنقل من خلال بقية المقاطع المتراكمة في الأخبار  الجديدة للحصول على الفيديو الذي يريدونه.

كما يبدو تلفزيون انستغرام وكأنه محاولة مستمرة ليحل محل سناب شات،  حيث أن الشكل العام يحمل تشابهًا ملحوظًا لقسم الاستكشاف في سناب شات، حيث أن أشرطة الفيديو الشعبية، وأشرطة الفيديو التي وضعها الأصدقاء، وغيرها من  المحتويات المنتجة من قبل المستخدم تعرض بشكل مستمر.

ماذا يعني تلفزيون انستغرام بالنسبة لشركات الإعلان؟

بالنسبة للمعلنين، في بادئ الأمر لم يكن تلفزيون انستغرام يعني شيئًا. ولا يوجد حاليًا أي أسلوب لنقد تلفزيون انستغرام من خلال الإعلانات في الفيديو أو  من خلال مدفوعات مُنشئي المحتوى. وقال سيستروم:

من الأفضل أن نعتقد أن الإعلانات قادمة إلى IGTV، حيث ليس هناك إعلانات في IGTV اليوم… ولكن من الواضح أن IGTV مكان معقول جدًا بالنسبة لهم في نهاية المطاف.

في جميع الاحتمالات، سيقيّم انستغرام مقدار تدفق المحتويات من خلال المنصة وذلك قبل وضع نظام الإعلانات في موضع التنفيذ. فإذا كان المحتوى بنفس قدر ما يأملون، يمكنك أن تتخيل سيناريو حيث IGTV  سيتجنب إدارة الإعلانات لأنها واجهة المستخدم الإعلانية الخاصة. وسيقوم المعلنون بشراء المواضع مثلاً 15 أو 30 ثانية في قنوات البث المباشر المتعلقة بمنتجاتهم. وسوف تكون العلامات التجارية قادرة على الاستفادة من الجهات المؤثرة وعدد كبير من المتابعين في أكثر طريقة فاعلية.

ماذا يعني تلفزيون انستغرام بالنسبة للعلامات التجارية؟

igtv

إذا كان عملك هو بالفعل للاستفادة القصوى من قصص انستغرام أو إن لم يكن كذلك يقدم IGTV ترقية واقعية جدًا للمحتوى الأساسي الذي كنت قد قدمته عادةً إلى متابعيك على انستغرام. على سبيل المثال، يمكنك الآن تعديل أو ببساطة إعادة نشر مقاطع فيديو الفيسبوك أو اليوتيوب التي كنت قد أنشأتها بدقة ووضعها أمام شريحة جديدة تمامًا من المتابعين.

وهنا بعض مواصفات IGTV لأخذها في عين الاعتبار:

  • طول الفيديو: من 15 ثانية إلى 60 دقيقة ( الفيديو الكامل 60 دقيقة متاح حاليًا فقط للحسابات  الكبيرة أو الحسابات المؤكدة. وكل شخص آخر لديه كحد أقصى مقداره 10 دقائق)
  • حجم الملف: يصل إلى 3.6 غيغابايت.
  • نوع الملف:. MP4
  • حجم الفيديو: 9:16
  • الصور المصغرة للفيديو أو صورة الغلاف: Jpg

مثل قصص انستغرام، يسمح لك IGTV بإضافة متابعة من أجل الدعوة إلى العمل، والتي تمكنك من الربط بين الصفحات المستهدفة. ويمكنك أيضًا تحميل مقاطع فيديو IGTV مباشرة إلى منصة  Facebook Watch.

وتماشيًا مع أسلوب عمل انستغرام في هذه النقطة، حيث أن مقاطع الفيديو هذه لا يجب أن تكون مثالية. فالتنسيق العمودي مثاليّ للمحتوى الذي تم إنشاؤه على الموقع وعلى الهاتف الذكي الخاص بك.

بالتأكيد يبدو IGTV وكأنه منصة جديدة واعدة، وعلى هذا النحو، يجب عليك تجربته في وقت مبكر. حتى لو كان مجرد إعادة استخدام المقاطع التي نشرت بالفعل سابقًا.

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تودون معرفته عن ميزة تطبيق انستغرام الجديدة IGTV"

أضف تعليقًا