أشياء يمكن فعلها على الهاتف المحمول في حال عدم الاتصال بالإنترنت

استغلال الهاتف المحمول
0

نعتمد على هواتفنا الذكية من أجل مجموعة كبيرة من الأشياء بشكلٍ يوميّ. سواء كان ذلك من أجل طلب سيارة أجرة للذهاب إلى العمل، أوطلب الطعام، أو حتى مواكبة آخر الاخبار أو للبقاء على تواصل مع الأصدقاء، والهاتف الذكيّ دائمًا تحت أمرنا وطلبنا.

ولكن ليس من المستغرب أنه حالما يصبح الهاتف غير متصل بالإنترنت، يصيبنا إحساس بالهلع والعجز الشديد، لذا هنا قائمة ببعض الأشياء التي من المحتمل أنك لا تعرفها حول ما يمكنك فعله بواسطة هاتفك الذكيّ عندما لا تكون متصل بالإنترنت.

تطبيقات ادمان ايجابي بلمسة أنثوية … أفضل 11 تطبيق للبنات

استخدام الهاتف من أجل التنقل

خرائط

تعتبر خرائط جوجل أحد أفضل التطبيقات التي تعمل دون اتصال بالإنترنت. وهذا عادةً شيء مفيد جدًا وخاصةً عند  السفر إلى منطقة يكون فيها توصيل بيانات الهواتف المحمولة ضعيف، أوعند نفاذ الرصيد المدفوع مسبقًا للاتصال (نعم، لا نزال نستخدم الدفع المسبق!).

وفي حال كنت لا تعرف كيفية استخدام خرائط جوجل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، فستسرُّ عند معرفتك أن التطبيق سيتيح لك تحميل كامل بيانات خريطة المكان الذي تريده. حيث قم فقط بالبحث عن الموقع الذي تودُّ الذهاب إليه، وحرّك للأعلى لرؤية بطاقة معلومات تلك المنطقة كما يمكنك تحميل كامل الخريطة للمنطقة من التطبيق.

مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب

المرة القادمة وأنت ذاهب في رحلة طويلة لا ينبغي أن تقلق بشأن شعورك بالملل، حيث يمكنك حفظ فيديوهات اليوتيوب لمشاهدتها عندما تكون غير متصل وذلك ما لم يتوفّر عروض ترفيهية على متن الطائرة. ومع ذلك، قم بتحميلها عندما تكون متصل بالإنترنت وذلك بالضغط على أيقونة “حفظ ” تحت الفيديو وسيتمّ الأمر. وهناك أيضًا تطبيقات أخرى لها نفس الوظيفة، ولكن معظمها يتطلب اشتراك شهري.

الاستماع إلى الموسيقى

لقد ولّت أيام تحميل الناس للأغاني وحفظها على أجهزتهم، فلماذا تستخدم مساحة التخزين الخاصة بهاتفك عندما يكون هناك تطبيقات للاستماع إلى الموسيقى؟! لحسن الحظ، فإن معظم هذه التطبيقات مثل Gaana، تتيح لك حفظ الموسيقى للاستماع عليها لاحقًا عندما تكون في وضع عدم اتصال بالإنترنت. ولكن، إن هذا ليس مجانًا وتحتاج إلى اشتراك شهري بالخدمة.

قراءة المقالات

قراءة المقالات

إذا كنت ممّن يحبون القراءة، فأنت لست بحاجة إلى أن تَحمل معك كتابًا أينما ذهبت فهاتفك الذكيّ يكفي للقيام بما ترغب به حتى من دون الحاجة إلى توصيل بالإنترنت. حيث يمكنك حفظ المقالات من الإنترنت بواسطة تطبيق بوكيت Pocket، وقراءتها لاحقًا عندما لا تكون متصل. ومع ذلك، يجب تعديل إعدادات التطبيق وفقًا لذلك حيث قم فقط بالضغط على النقاط الثلاثة في التطبيق، واذهب إلى الإعدادات ثم انتقل إلى الأسفل إلى إعدادات عدم الاتصال حيث يمكنك تخصيص الإعدادات وفقًا لاحتياجاتك.

تحرير المستندات

تحرير المستندات

جوجل درايف هو أحد أكثر منصات التخزين السحابيّ شعبيّةً. يقوم الناس بحفظ الصور، والفيديوات، والوثائق، وغيرها الكثير على جوجل درايف. ولكن هل تعلم أن جوجل درايف يتيح لك تحرير الوثائق حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت! ومع ذلك، يجب أولًا تحميل المستند قبل أن تتمكن من تحريره دون اتصال.

تدوين ملاحظات

هناك عدد كبير من التطبيقات التي سوف تتيح لك تدوين الملاحظات وكتابة أفكارك في لحظات الالهام من دون توفّر الإنترنت. ومن بين هذه التطبيقات الأكثر الشعبية هي إفرنوت Evernote و كولورنوت ColorNote. فإذا أردت البقاء منظمًا، ولا تثق بذاكرة جهازك ومن الأشخاص الذين يدوّنون الكثير من الملاحظات لتذكر الأشياء، فإن هذه التطبيقات ستثبت لك أنها نعمة.

اقرأ أيضًا: تطبيقات عليك إدمانها بدلًا من فيسبوك وتويتر والشلة … العدد السادس

استخدام تطبيقات المراسلة الفورية

Firechat

لم يأتِ إصدار للواتس آب للعمل بميزة عدم الاتصال بالإنترنت حتى الآن، ولكن هناك تطبيقات أخرى تسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل في حين أن هواتفهم في وضع عدم اتصال، حيث يمكنك تجريب فاير شات Firechat. باستخدام هذا التطبيق، يمكن للمرء أن يتحدّث مع أي شخص في حدود 200 قدم من موقعه ويشبه كثيرًا تطبيق واتس آب، حيث أن المراسلة مجانية ولكن الفرق هو أنك لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكون التطبيق يعمل على البلوتوث. ويعمل التطبيق أيضًا على كل من الأندرويد و الآي أو إس، وسوف يساعدك على توفير المال وذلك لأن المراسلة ليست بحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

0

شاركنا رأيك حول "أشياء يمكن فعلها على الهاتف المحمول في حال عدم الاتصال بالإنترنت"