إلى أين ستكونُ وجهةُ أمازون الجديدة لتوصيل الطلبات يا ترى!!

أمازون ستوصل الطلبات إلى القمر
0

يشغلُ جيف بيزوس منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون هذا ما يعرفه الجميع تقريبًا، ونسبة أقل تعرف أنَّه مالك صحيفة واشنطن بوست، ولكنَّ امتلاكه لشركة بلو أوريجن “Blue Origin“، هو أمرٌ جديدٌ على السواد الأعظم، حيثُ تَأَسَّسَتْ هذه الشركة لتختص في هندسة الفضاء، وفي سبيل وضع البشر على القمر في غضون السنوات الخمس المقبلة يُنفق بيزوس على هذه الشركة ما يُقارب من مليار دولار في كل عام.

إمبراطورية أمازون… كيف ستسيطر شركة واحدة على كل جوانب حياتنا

إنّها أمازون ومن غيرها سيقومُ بهذا الأمر، فبعد أن وَجَدَتْ أنَّ المنافسة على الأرض ليست من مستواها قَرَّرَتْ نقل المنافسة إلى الفضاء، حيثُ صرَّح مديرُ تنمية الأعمال في شركة بلو أوريجن:

“إنّ هذا المشروع كان خطوتنا الأولى لتطوير قدرة للهبوط على القمر، حتى يتسنى لنا أن نضعَ أطنانًا متعددةً على سطحه؛ لأنَّ أيّ وجود إنساني دائم على سطح القمر سيتطلّب مثل هذه القدرة”.

دائمًا ما كانت أمازون تملكُ نظرةً ثاقبةً، ولا شكّ في أنّ القمرَ يشكّلُ سوقًا واعدًا، ستحتدمُ المنافسة عليه قريبًا. لذلك، ترغبُ الشركةُ على ما يبدو أن تكونَ أولَ من يزرع علمها معلنةً بداية حرب جديدة ستبدأُ بأقرب مما يتصورُ الجميعُ، حيثُ من المقرر أن تبدأَ شركةُ بلو أوريجن في تقديم خدمة رحلات للركّاب على متن مركبتها الفضائية في وقتٍ مبكّرٍ من العام المقبل.

أمازون ليست وحدها تملكُ مثل هذا الخطة، حيثُ تتوقّع إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن تقومَ هي الأُخرى برحلات جوية مأهولة إلى القمر قريبًا، وربما في وقتٍ مبكّرٍ من العام المقبل. ولا ننسَ إيلون ماسك الذي يملكُ طموحًا أكبر، حيثُ ينوي إرسال البشر إلى المريخ بحلول 2022.

سواءٌ أكانت أمازون أم غيرها فإنّ الفكرةَ تبقى رائعةً، وستحملُ الخيرَ للبشرية جمعاء، فهل سنرى البشرَ قريبًا على سطح القمر مرّةً اُخرى؟

0

شاركنا رأيك حول "إلى أين ستكونُ وجهةُ أمازون الجديدة لتوصيل الطلبات يا ترى!!"