متجر نون.كوم سيبدأُ بتوصيل الخضار والفواكه، ودعم الشحن إلى الصين!

0

تُعدُّ نون.كوم من أبرزِ منصّات التجارة الإلكترونية في المنطقةِ العربية والمناطق المجاورة، ولكن يبدو أنَّ طموحَ القائمين على المنصة كبيرٌ جدًا وأكبر من هذه المنطقة، والدليل على ذلك نشاط المنصة الكبير وخاصةً في الفترة الأخيرة، حيثُ شَمَلَ هذا النشاط شراكات هامة، وخطط للتوسّع، وكذلك العديد من المشاريع الأُخرى.

من تلك المشاريع هي خططُ نون.كوم لدخول مجال توصيل البقالة (الخضار والفواكه) في فترةٍ قصيرةٍ جدًا، وقد يتحقّق ذلك في الأشهر الستة المقبلة، وذلك وفقًا لمؤسسها محمد العبّار، حيث صَرَّحَ لوكالة CNN بأنّ المنصة تعملُ حاليًا على إيجاد مزوّد للمساعدة في تسهيل دخولها إلى قطاع البقالة.

ولا يبدو أنَّ نشاطَ نون.كوم يتوقفُ عند هذا الحدّ، بل تسعى الشركةُ كذلك إلى التوسّع في أسواقٍ أُخرى في الشرق الأوسط وغيرها، فحسب تعبير العبار:

“أعتقدُ أنَّه لا ينبغي لنا أن نكونَ خجولين حتى من النظرِ إلى الشرق قليلًا، ويجب أن ننظرَ إلى باكستان وبلدان مشابهة أُخرى، وأعتقدُ أنَّه إذا كنتَ ستذهبُ إلى شمال أفريقيا فستجدُ الشيء ذاته، فإنَّ القاعدةَ جيدةٌ جدًا في تلك المنطقة أيضًا”.

هذا بالإضافةِ إلى أنَّ نون.كوم أَعْلَنَتْ يوم الخميس الماضي أنَّها ستُطلق كيانين جديدين في الصين لبدء عملياتها في آسيا، وكذلك قَاْلَتْ إنَّ فريقًا متفانيًا كانَ يعملُ على أرضِ الواقعِ في الصين لمقابلة أصحاب العلامات التجارية المحليين وإقامة علاقات تجارية، وأنَّه سيتمُّ افتتاح مكتب دائم في الصين قريبًا.

ربما ستحملُ هذه التوسعات الجديدة المزيد من النجاح للمنصة الناشئة، فسوقُ التجارة الإلكترونية مزدهرٌ جدًا في الصين، فتلك الأخيرة تملكُ واحدًا من أكثر الأسواق نشاطًا في العالم.

نشاطُ شركةُ نون.كوم ليس وليد اللحظة، ففي حزيران “يونيو” أَعْلَنَتْ الشركةُ عن شراكة مع موقع eBay، حيثُ ستتيحُ للعملاء في المنطقة فرصةَ شراء منتجات من الولايات المتحدة وأجزاء أُخرى من العالم، وبالتالي تُعطينا هذه الشراكة وكذلك الخطط التوسعيّة في آسيا، وغيرها من نشاطات الشركة لمحةً عن مستقبلٍ ناجحٍ جدًا، وطريقًا نحو العالمية.

فهل تعتقدون أنَّ نون.كوم ستنجحُ في مسعاها، أم أنَّ العالميةَ لا تزال هدفًا بعيدَ المنال؟

0

شاركنا رأيك حول "متجر نون.كوم سيبدأُ بتوصيل الخضار والفواكه، ودعم الشحن إلى الصين!"