قبل الإصدار المرتقب … تعرّف على لعبة Call Of Duty Black Ops 4

كول اوف ديوتي بلاك اوبس 4
0

تُعدّ لعبة Call of Duty واحدةً من أشهر ألعاب المغامرات التي تتضمن القيام بالمهمات العسكرية وتمتلك بشكلٍ عام جمهوراً كبيراً من المحبين الذي يهوون اللعب بها منذ أن بدأت بإصدارها الأول في عام 2003 والذي كان يتحدّث عن الحرب العالمية الثانية، في االسنوات التالية بدأت اللعبة بالتطور تدريجياً من حيث القصة والرسوميات وأصبحت تتجه نحو المستقبل وغزو الفضاء، واليوم نقف على أبواب صدور نسخة كول اوف ديوتي بلاك اوبس 4.

الجزء الجديد الذي أنتجته شركة Activision والذي سوف يتم إصداره في شهر تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام سوف يحوي على تغييرات مهمة في الثقافة المعروفة عن سلسلة هذه اللعبة.

اقرأ أيضًا: لعشاق ألعاب الفيديو … أفضل الألعاب لعام 2018 حتى هذه اللحظة !!

وحالياً أعتقد أننا جميعاً متحمسون لوصوله إلينا لذا فلنبدأ بالتعرف عن هذا الجزء الشيّق والمثير:

ما هي لعبة Call Of Duty Black Ops 4؟

هي الجزء الخامس عشر من سلسلة الألعاب الشهيرة COD، تحوي على عالم غامض ومليء بالإثارة والتشويق بوجود الصراع الكبير بين المرتزقة والجنود.

وهذا الجزء يعد امتداد لأجزاء Black Ops التي أنشأتها شركة Treyarch منذ عام 2010 بداية من الحرب الباردة حتى الوصول إلى المستقبل، حيث أن هذا الجزء يشابه المستقبل القريب حسب الشركة، بالإضافة أنه في هذا الجزء أصبحت تعتمد على المهارة والتكتيك وعلى وجود الأبطال، لاتقلق كل ذلك سنتكلم عنه تالياً.

بينما الإصدار فقد تأكد أنه سيكون في الثاني عشر من شهر تشرين الأول عام 2018 وسوف تكون النسخ متاحة على جميع المنصات PC ،PS ،Xbox و ذلك عبر Battle.net.

بينما نسخة الـBeta ستصدر بدءاً من الثالث من شهر آب وبالتوالي على جميع المنصات السابقة.

ما هو المعروف حالياً عن هذا الجزء؟

الذي حدث أنه تم الإعلان عن هذا الجزء في السابع عشر من شهر أيار عام 2018 مع القليل من المعلومات حوله، وهنا سوف نقوم بالحديث عن المعلومات المتوافرة. كما أسلفنا في السابق أن هذا الجزء ترتكز كثيراً على النهج التكتيكي والمهاري بخلاف الأجزاء السابقة.

كما أن هذا الجزء سوف يقدم لنا مجموعة من الـ “أبطال” الذي لديهم التروس والمعدات الخاصة بهم، ولذلك يُنصح من اللاعبين الإختيار بشكل دقيق للشخصية المراد اللعب بها.

لاوجود للعب الإفرادي ولكن سوف تقدم لنا اللعب الجماعي التقليدي والمعروف عن هذه السلسلة، بالإضافة لوجود الـ Zombies والـ Battle Royale والمسماة بـ Blackout.

cod كول اوف ديوتي بلاك اوبس 4

Call Of Duty Black Ops – Multiplayer Mode

في هذا الطور من الجزء كشفت شركة Treyarch  أن اللعب متصلاً عبر الإنترنت ستبدو رائعة جدا، حيث أنها وصفتها بالسلسلة الأكثر طموحاً مع الشعور العسكري المعزز، فالمعدات تم الإهتمام بها بشكل جيد.

تم تصميم الأسلحة مثل الشخصيات فكل سلاح أو بندقية لديها مجموعة من المرفقات الخاصة بها بخلاف الأجزاء السابقة والتي كانت البندقية تبقى على حالها.

الجميل أنه scorestreaks  سوف تقوم بتزويدك أنت وفريقك بالمكافآت والنقاط الهجومية والدفاعية، والأفضل أنه بسبب ميزات الخرائط و “الارتداد الواقعي” تجعل من السهل تحديد الأعداء.

Call Of Duty Black ops 4 – Black Ops Pass

أعلنت كل من Activision و  Treyarch عن الـ  Black ops Pass وهو أسلوب جديد لمحتوى مابعد الإطلاق والذي سيتضمن مايلي:

  • 12 خريطة للعب الجماعي.
  • تجربة الزومبي 4 الجديدة.
  • خواص حصرية لـ Blackout : Battle Royale.

مع العلم أن Activision  لم تصرح بعد إذا كانت الخرائط الفردية ستكون متاحة للشراء أم على اللاعبين شراء كل مايتعلق بالـBlack Ops Pass.

Black Ops Pass كول اوف ديوتي بلاك اوبس 4

Call Of Duty Black ops 4 – Battle Royale

بالعودة إلى شركة Treyarch فقد أكدت أن Battle Royale ستكون حاضرة في هذا الجزء من سلسلة COD مع خرائط أكبر لم تتواجد قط في السلاسل السابقة.

هنا يحاول عدد كبير من اللاعبين أن يكونوا آخر شخص باقي على قيد الحياة ضمن خريطة ضخمية بعيدة الأطراف، أي بمعنى آخر لها نفس فكرة كل من PUBG و Fortnite.

وحسب الفيديو سيقوم اللاعبون بالتنقل ضمن الخرائط إما سيراً على الأقدام أو بواسطة العربات أو جوّاً مع تجربة مذهلة مع جميع الميزات التي تتوقعها من Blockbuster Shooter، والدخول إلى الخريطة غالباً سيكون عن طريق القفز بمظلة

رحّب بـBlackout من خلال هذا الفيديو:

Call Of Duty Black Ops 4 – Zombies

 Zombies

في طور اللعب الزومبي تم استخدام ما يسمى بـ” العودة إلى drawing board”. التركيز الأولي سيكون على وجود الجحافل من الزومبي وهذا مايستدعي إلى التعاون مع أصدقاء للتمكن من القضاء عليها، سيكون هنالك شخصيات جديدة هي: برونو و دييغو وسكارليت و شو.

كل هذه الشخصيات قادر أن تلعب بها وهي فريدة من نوعها من حيث المعدات.

مع المزيد من التحكم في أيدي اللاعبين، أما بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم أصدقاء للعب فقد تم تخصيص Bot ليتمكنوا من الاستمتاع بهذه الرحلة الشيّقة للقضاء على الزومبي.

شاهد الإعلان الخاص بهذا الطور والذي يوضح الإبداع في الرسوميات كما عودتنا الـCOD

أما الإصدار الثاني من الزومبي فسيكون بعنوان “Voyage Of Despair” وهي مثيرة جدا حيث أنها تحدث على التايتانيك والشخصيات تسعى لإيقاف إطلاق شر رهيب.

فعند محاولة سرقة قطعة أثرية، تكون الأمور على ما يرام إلى أن يتم إطلاق العنان لطاعون الزومبي ليصل إلى جميع ركاب السفينة وتبدأ معركة النجاة.

أنه بالتأكيد اتجاه مثير للسلسلة!!

حسب الإعلان يوجد إهتمام كبير بالرسوميات مع توفير المعدات الخاصة لإحداث أكبر قدر من الفوضى، ولكن انتبه لا يغرّك هذا الجزء، حيث أن الـBlack Ops 4 ستضم خريطة زومبي ثالثة جديدة وتدعى Blood Of The Dead بينما التفاصيل سيتم توضيحها لاحقا حسب المصادر.

وهذا هو الإعلان الخاص بها:

بعد كل هذا، هل ستقتني COD Black Ops 4 ؟

0

شاركنا رأيك حول "قبل الإصدار المرتقب … تعرّف على لعبة Call Of Duty Black Ops 4"

أضف تعليقًا