تعرّف على الثقافة التركية، وغامر في شوارع إسطنبول مع هذه الألعاب على جوالك

العاب تركية - العاب جوال تركية
2

عالم ألعاب الفيديو عالمٌ غريبٌ للغاية، فلا يمكن أن تتوقّع ما قد يجذب اللاعبين، فقد تكلف ألعاب جهدًا ومبالغ طائلة في حين يتعلق لاعبون بألعاب بسيطة وذات فكرة بسيطة وتجذب معظم الاهتمام، قد تستغرب العنصر المضاف لقائمة ألعابنا في هذا المقال، والذي حصد إعجابًا واهتمامًا كبيرين. إنَّها النكهة التركية، تابع القراءة لتعلم عن ماذا نتحدّث!.

يزداد عددُ ألعاب الفيديو وألعاب الهواتف الذكية التركية التي أنشأها مطورو الألعاب بشكلٍ كبيرٍ وبسرعة مدهشة، مما خلق قاعدةً جماهيريةً ضخمةً تضمُّ الملايين من المتابعين.

مع أكثر من 30 مليون لاعب في البلاد، مما يجعلها واحدةً من أكبر أسواق الألعاب في العالم، لا ينبغي أن يكون من المفاجِئ أنَّ مصممي اللعبة الأتراك قد صنعوا بعض أكثر ألعاب الهاتف المحمول تسليةً. سواءٌ كانَ الأمرُ يتعلق بلعب كرة القدم أو قيادة السيارات أو المواجهة على خطوط الجبهة التركية، فإنَّ الألعاب التالية هي طريقةٌ رائعةٌ لاختبار مهاراتك في اللغة والملاحة والتاريخ وغير ذلك الكثير.

Recontact Istanbul: Eyes of Sky

العاب جوال تركية Recontact Istanbul: Eyes of Sky

تتوفّر على أندرويد وiOS.

أول لعبة فيديو ذات طابع سينمائي في العالم، Recontact Istanbul: Eyes of Sky، هي واحدةٌ من ألعاب الهاتف المحمول الأكثر شعبيةً التي طوِّرت في تركيا. اختيرت هذه اللعبة كأفضل تطبيق ألعاب في مهرجان لوس أنجلوس لوسائل الإعلام الجديدة في العام الماضي، وقد لعبها أكثر من 60 مليون شخص حتى الآن.

تُعتبر هذه اللعبة أول سينما متنقلة تفاعلية، ذات طابع غامض، ومن بطولة الممثل فكرت كوسكان مع كاتب الجريمة أحمد عوميت كمستشار سيناريوهات. تتكوّن اللعبة من لقطات فيديو واقعية ومراحل يجب عليك إكمالها مثل: العثور على المشتبه بهم في كاميرات مراقبة المدينة، وتحديد ما إذا كانَ المشتبهُ به يكذب من أجل التوصل إلى حل الجريمة. Recontact Istanbul: Eyes of Sky طريقة رائعة لممارسة وتحسين لغتك التركية، من خلال مشاهدة لقطات من الناس والمواقع في إسطنبول.


Online Head Ball

 

تتوفّر على أندرويد وiOS.

وتعني “Kafa Topu” بالتركية، هي واحدةٌ من أكثر ألعاب كرة القدم تسليةً وإثارةً هناك. هذه اللعبة التي لُعبت الآن في 88 دولة، شديدة الإدمان، تخوضها من خلال ركل كرة قدم في مرمى هدف خصمك في مباريات سريعة ضد لاعبين عشوائيين يستخدمون خمسة أوامر فقط. يمكنك تخصيص شخصيتك، والتي تتكوّن من الرأس والقدمين لضرب الكرة ومنح اللاعبين صلاحيات خاصة مثل: تجميد الخصم أو إرسال العشرات من الكرات في الملعب.


Dolmuş Driver

العاب جوال تركية - العاب سيارات

متوفرة على: أندرويد

هي واحدةٌ من ألعاب السباقات الأكثر هستيريةً وسرعةً، فبعد اختيار شخصيتك كسائق لدولمش تركي، وهو نظام الحافلات الصغيرة الشهير في تركيا، والذي يلتقط وينزل الركاب مقابل أجر مدفوع، يتمُّ في ذلك في معظم الأوقات عندما تكون الآلية في حالة حركة.

تشكّل الأقوال والعبارات العرفية الأُخرى نوعًا من السرد الممتع والضروري أثناء لعب لعبة سباق السيارات هذه. وباعتبارك السائق، يجب عليك التنقل عبر حركة المرور في إسطنبول، مع التقاط الركاب وإنزالهم بأمان والتهرب من العقبات مثل نقاط التفتيش الأمنية. تأخذك الخرائط الثلاث في اللعبة إلى تاكسيم، عبر بشيكتاش، باكيركوي وكاديكوي، وتتمثل المهمة في التقاط أكبر عدد من الركاب وتحقيق أفضل وقت، بالإضافة إلى كونها لعبة تسبب الإدمان، فهذه اللعبة هي طريقةٌ رائعةٌ للتعرّف على المصطلحات التركية خلال هذه المواقف الشائعة في تركيا.


Battles of the Ottoman Empire

العاب جوال حربية تركية

للتحميل على أندرويد وiOS.

معارك الإمبراطورية العثمانية، أمَّا بالتركية فهي تعني Osmanlı Savaşları، هي لعبةٌ استراتيجيةٌ ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت، والتي تأخذك في رحلة إلى الماضي، وذلك إلى زمن الإمبراطورية العثمانية. في هذه اللعبة الاستراتيجية، يُكلّف اللاعب ببناء وتخصيص قوة عسكرية قاعدية؛ من أجل الدفاع عن الوحدات العسكرية التاريخية ونشرها، مثل: الإنكشارية، وعمال المناجم، ومطلقي المدافع، لإلحاق الهزيمة بالعدو.


Nusrat

للتحميل على أندرويد.

هي لعبةٌ تاريخيةٌ صادرةٌ عن وزارة الشباب والرياضة التركية، تضعك في سفينة التعدين البطولية لنصرت لتهزم أعداءَك أو تضع الألغام من أجل وضع استراتيجية لهزيمتهم. توفّر هذه اللعبة فرصةً ممتعةً لمحاربة قوات الحلفاء في حملة جاليبولي التاريخية، مع خرائط وضعت من شبه جزيرة الدردنيل، حيثُ وقعت هذه المعركة الشهيرة في الحرب العالمية الأولى.


Resimli Kelime Bulmaca

العاب جوال مسلية - لعبة جوال مسلية

ألعاب الهاتف المحمول يمكن أن تكون طريقةً رائعةً لممارسة مهاراتك اللغوية، واللعبة التركية هذه تقع بسهولة في تلك الفئة. في لعبة الكلمات هذه، يتمُّ تكليفك بالعثور على الكلمة التي تُمثَّل بأربع صور مختلفة على الشاشة، وتُمنَح مجموعة متنوعة من الحروف للاختيار من بينها، وعدد من المواقع لتناسبها، مما يسهل العثور على الكلمة المطلوبة.


(The Bad Cat(Şerokoş

للتحميل علىiOS.

ولدى نجم الرسوم المتحركة التركي “كات كات Şerafettin” أيضًا لعبة ممتعة وسريعة الإيقاع تدعى “Şerokoş“، حيثُ تقوم بتجاوز أسطح المنازل التركية كالقطط. من السهل اللعب أثناء توجيهك للقط للركض، والقفز عن طريق لمس الشاشة، في حين أنَّ الرسومات المعقدة أيضًا تجعل اللعب مريحًا للغاية.


Critical Shot

العاب حربية - العاب تصويب Critical Shot

متوفرة على أندرويد.

شارك في المعارك في مواقع تركية في هذه اللعبة التركية الصنع. في هذه اللعبة، التي تختار فيها سلاحك من ترسانة مليئة بكلّ ما ترغب به من الأسلحة، وانطلق لمواجهة لاعبين آخرين عبر الإنترنت في لعبة الموت التقليدية، أو انضم إلى الفريق وشاركهم اللعب والمتعة.


Çanakkale Geçilmez and Çanakkale Hava Saldırısı

لعبة معركة صحن القلعة - جنق قلعة تركيا

للتحمل على أجهزة أندرويد.

يمكنك في هذه اللعبة الحربية إسقاط الأعداء وسفنهم في شبه جزيرة جاليبولي، بالإضافة إلى تزويدك بخرائط ساحات المعارك الملحمية، حيثُ وقعت المعركة الشهيرة في الحرب العالمية الأولى في غاليبولي. هي لعبة مشابهة تقوم فيها بإسقاط طائرات العدو، والإجابة على الأسئلة التاريخية.

راجع أيضًا: عندما يكون فريقُ العمل عقلًا مبدعًا واحدًا… أفضل الألعاب المستقلة لمختلف المنصّات


هل جربتم أي من هذه الألعاب… ما رأيكم بها؟

2

شاركنا رأيك حول "تعرّف على الثقافة التركية، وغامر في شوارع إسطنبول مع هذه الألعاب على جوالك"

أضف تعليقًا