ارْتَدِ قبعة الاحترافية مع هذه المواقع لعرض أعمالك كمصوّرٍ فوتوغرافي محترف

0

بعد أن أخذت مئات الصور واحتفظت بها على بطاقة الذاكرة الخاصة بك، وبعد أن قمت بمشاركة بضعة منها على فيسبوك أو إنستغرام… حان الوقت لترتدي قبعة الاحترافية وتفكر بكيفية عرض ما قمت بتصويره، وجميع التفاصيل الجميلة التي لفتت عينيك… حان الوقت لتلفت أعين العالم!

الكاميرا الاحترافية لا تكفي… مهارات ضرورية لتكون مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا

في هذا المقال سنستعرض أهم المواقع التي تقدّم لك كلّ ما تحتاجه لبناء محفظة أعمال (بورتفوليو) خاصة بك لتعرض، وتسوّق لعملك الإبداعي:

Squarespace

موقع Squarespace

شعار الموقع “اجعله جميلًا Build it Beautiful”، ومن هنا ستعلم أنَّه سيقدّم لك كلّ ما تحتاج لتقدم أعمالك بشكلٍ جميل. لطالما كانَ الموقعُ الذي يلجأ إليه كلّ من يمتلك شيئًا يرغب في تسويقه، وأنت حتمًا لديك الكثير من الصور التي تودّ أن تريها للعالم! يوجد العديدُ من المواضيع Themes المتنوعة، التي لا بدَّ أن تجد بينها القوالب المناسبة لعرض صورك.

بالإضافة لأنَّه يستضيف صورك ويعرضها للعامة، ستتمكّن في ذات الوقت من الوصول لحوالي 40 مليون صورة عالية الدقة من Getty Images بمبلغ قدره 10 دولارات لكلٍّ منها. يمكن أيضًا أن تصمم اللوغو الخاص بك بشكلٍ مجاني، لكن الموقع مأجور في النهاية يبدأ عند 8 دولار، لكن يستحق العناء، فأنت تبني هنا تجارةً إلكترونيةً أليس كذلك؟


500px

500px

يوفّر الموقع أكثر من مجرد وسيلة تواصل اجتماعي، فبالإضافة إلى خدمة تقديم بورتفوليو مدفوعة يمنحك وصولًا إلى المتجر الإلكتروني 500px Prime لبيع الصور. هنا تجد أيضًا العديد من الـ Themes لعرض صورك، ويمكنك بسهولة أن تصمم قوالبك حسب ما ترغب لتلائم أسلوبك، والفكرة التي ترغب في إيصالها لجمهورك.

500px

خدمة تخصيص البورتفوليو ستكلفك 6.25 دولار شهريًا أو 75 دولار سنويًا، كما يتاح اشتراك بالخدمة مع أدوبي فوتوشوب ولايت روم مقابل 165 دولار سنويًا، صفقة لا بأس بها صحيح؟


SmugMug

smugmug

خدمة رائعة ذائعة الصيت في مجتمع المصورين المحترفين، تركز عليك أنت عزيزي المبدع، وتقدّم لك الأدوات اللازمة لخلق عالمك من مواضيع وقوالب مميّزة قابلة للتعديل حسب ما تحب.

لا يستخدم smugmug القوالب فحسب، بل يوجد أنماط قابلة للتخصيص، والتي تسمح لك بالتعامل مع صفحة الويب الخاصة بك كما تشاء. تشمل الأنماط نمط smugmug الشهير، بالإضافة لـ Thumbnail وCollage وJournal.

يفتخر الموقع بالأمان العالي، فهو يعتمد على Amazon Web Services، ويتيح لك اختيار ما يتمُّ عرضه للعامة، كما يمكنك بسهولة تعيين العلامات المائية، وكلمات السر، وright-click protection لحماية الصور من السرقة.

الدفع يقسم إلى 4 فئات حسب الخدمة: basic وpower وportfolio وbusiness. الأفضل أن تبدأَ بـ power بخمسة دولار شهريًا مع مجموعة متنوعة من الأدوات، أمَّا الخيارات الأُخرى تتراوح ما بين 3 و25 دولار شهريًا.


Zenfolio

zenfolio

سجّل الدخول وابدأ بتجميع البورتفوليو الخاص بك! يمكنك هنا تصميم الصفحة الرئيسية الخاصة بك مع القوائم التي تريدها، ورسائل الترحيب وغيرها الكثير. ومثل المواقع التي سبقته أنت حرٌ في التصميم حسب ما تراه ملائم وما تودُّ عرضه.

خيار Basic Plus option يتوفّر لـ 30 دولار سنويًا قد يلائم البعض، لكن إن كنت ترغب بتخزين غير محدود واستضافة للفيديوهات، والقدرة على استخدام اسم الدومين domain الخاص بك بـ 60 دولار سنويًا، فخيار Unlimited plan هو الأنسب.


Format

format

إن كنت تبحث عن موقع يجعل البورتفوليو خاصتك يتألّق على أيّ جهاز فموقع Format هو الملائم لك، مع المواضيع المصممة بشكلٍ ديناميكي لتتوافق مع العرض على أيّ جهاز، بالإضافة للتوافق مع سحابة أدوبي الإبداعية.

مع العديد من المواضيع القابلة للتخصيص، يمكنك استخدام الأدوات في الموقع لتخلق صفحتك على مزاجك، وإن كنت على معرفة بكتابة الأكواد، فتصبح التجربةُ هنا أفضل وأفضل! ولمحبي Adobe Lightroom يتوفّر مكون قوي إضافي لتسهيل نشر البورتفوليو الخاص بك.

يوجد 3 خيارات على Format، خيار Basic لـ 6 دولار شهريًا تمنحك موقعًا بكامل الميزات بخمسين صفحة و100 صورة و100 فيديو، أمَّا خيار Professional لـ 11 دولار شهريًا تمنحك 1000 صفحة  و1000 صورة وفيديو غير محدود مع القدرة على التعديل في HTML، وحماية الصفحات بكلمات مرور. صفقة خرافية!! وإن كنت لا تحب وجود قيود فهنالك خطة Agency لـ 21 دولار شهريًا يمنحك عدد صفحات، وفيديو لا محدود و10000 صورة.


PhotoShelter

photoshelter

تقدّم الشركة نفسها على أنَّها أفضل خيار لـ “عرض، تنظيم، مشاركة، توصيل وبيع” عملك الإبداعي! (واثق الخطوة يمشي ملكًا، وبحسب العديد من آراء المصورين المحترفين من الصعب ألَّا توافق).

بالإضافة للخدمات المعروفة يقدّم لك PhotoShelter مجموعةً من القوالب القابلة للتعديل مع محرر صور على الموقع مباشرةً، ويوجد خيارات متعددة لشكل البورتفوليو مثل: صورة وحيدة، جدار من الصور أو عرض شرائح.

يتيحُ الموقعُ أيضًا خدمات تخزين سحابي لأحجام ملفات غير محدودة وبكافة الصيغ، ومن المميزات الأُخرى مجموعة من أدوات التسويق القوية، تحسين محركات البحث SEO، أدوات خاصة بالشبكات الاجتماعية، وخيارات حماية متنوعة.

تبدأُ الأسعار مع خيار Basic  لـ 10 دولار شهريًا مع 9 قوالب قابلة للتعديل و4 غيغابايت مساحة تخزين، أمَّا خيار Standard يقدّم خدمات أكثر منها 100 غيغابايت للتخزين، وغيرها من خدمات الخاصة بمحركات البحث بـ 30 دولار شهريًا، أمَّا خيار Pro لـ 50 دولار شهريًا يمنحك تخزين سحابي لا محدود.

بعد أن تأبَّطت كاميرا وصنعت أرشيفًا لا بأس به، فقد حان الوقت لتشارك أعمالك… أنشِئ موقعك الخاص ما الذي تنتظره؟؟


راجع أيضًا: فوتوشوب… عجوز على حافة قبره، وربما حان وقت وداعه!

0

شاركنا رأيك حول "ارْتَدِ قبعة الاحترافية مع هذه المواقع لعرض أعمالك كمصوّرٍ فوتوغرافي محترف"

أضف تعليقًا