مراجعة هاتف Pixel 2

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال بيكسل 2 Pixel 2

سعة الـ RAM
RAM Icon
4GB
سعة البطارية
Battery Icon
2700 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
12.2 ميغا بكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
2700 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةPixel 2
اسم المنتج بالعربيةبكسل تو
الشركة المُصنعةGoole
منشأ الشركة المُصنعةالولايات المتحدة
تاريخ التوفر10-2017
أنواع الشبكات المدعومة GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE
نظام التشغيلAndroid 8.0 Oreo
التصميم
الأبعادالطول 145.7، العرض 69.7، السماكة 7.8 ملليمتر
الوزن143 جرام
المادةزجاج من الأمام- جسم من المعدن- جزء من الجهة الخلفية مغطّى بالزجاج
ضد الماء مقاومة تصل إلى 1 متر و 30 دقيقة للمياه
ضد الغبارشهادة IP67
الألوان الألوان أسود، أبيض، أزرق
الشاشة
حجم الشاشة5.8 Inch
نوع شاشة اللمسAMOLED
دقة الشاشة1080x1920
حماية الشاشةGorilla Glass 5
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 835
سعة الـ RAM4GB
الكاميرا
دقة الكاميرا 12.2 ميغا بكسل
دقة تصوير الفيديويدعم دقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/120 إطار في الثانية، دقة 720 بكسل بمعدل 240 إطار في الثانية
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128 غيغابايت
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano SIM
البطارية
سعة البطارية 2700 mAh
دعم الشحن اللاسلكيكلا
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • مكبر صوت مزدوج - يدعم تقنية NFC - بلوتوث من الجيل الخامس
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

صمم جهاز Pixel 2  ليقدم لك تجربةً فريدةً وجديدةً كلّياً لأحدث نظام تشغيل من غوغل، وليثبت لعالم الأجهزة الذكيّة أنّ كاميرتين خلفين ليس بالضرورة أفضل من واحدة، فإن كنت ممن يفضلون الصور ذات الجودة العالية على الشاشة الكبيرة فهذا الجهاز المناسب لك.

مقدمة عن الجهاز

أطلقت غوغل علامة بيكسل Pixel التجاريّة في شباط/فبراير عام 2013، حيث ضمّت هذا العلامة حواسيب محمولة Laptop بالإضافة إلى الأجهزة الذكيّة واللوحيّة. صدر الجيل الأول من الهواتف المحمولة باسم Pixel  وPixel XL في تشرين الثاني/أكتوبر عام 2016، وكان يعمل بأحدث نظام تشغيل حينها Android 7.1 Nougat، وحظي على الفور بالمركز الأول كأفضل كاميرا لجهازٍ ذكيّ. أمّا Pixel 2 و Pixel 2 XL فصدرا في نفس الشهر من عام 2017 بأحدث نظام تشغيل Android 8.0 Oreo، وقد حصل هذا الجهاز على كاميرا مميزة على غرار الإصدار السابق.

محتويات الصندوق

  • هاتف Pixel 2
  • شاحن USB-C
  • أدوات تركيب بطاقة SIM
  • تحويلة 3.5 مم لتوصيل السماعات
  • دليل الاستخدام

التصميم

“استثمرت غوغل جدياً في حواف الجهاز السميكة. يملك جهاز Pixel 2 مكبر صوت ستريو ذو صوتٍ عالي يدفع الصوت إلى الأمام باتجاه المستخدم على غرار Pixel 2Xl. يتمتع الجهاز بصوت باس bass أفضل بقليل من الموجود في جهازي Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus”.

Forbes

سرت العديد من الشائعات أن شركة HTC هي من قامت بتصميم جهاز Pixel 2 لشركة غوغل، لكن في الواقع لم تضع HTC سوى لمساتٍ بسيطةٍ، ويمكننا القول أن Pixel 2 يختلف جذريّاً عن باقي الأجهزة المنافسة.

بالرغم من أن هيكل الجهاز مصمم من الألمنيوم إلّا أن ملمس جهته الخلفية لها ملمس صخريّ، فهي ذات ملمسٍ خاصٍ قاسيّ يعطيك تحكّماً أفضل ومقاومةً أكبر للانزلاق أثناء حملك للجهاز. كما أضافت الشركة طبقةً من الزجاج تغطي القسم العلوي من الجهة الخلفية للجهاز كما هو الحال في جهاز Pixel القديم، قد يبدو ملمسه غريبةً للوهلة الأولى، إلّا أنّك ستعشقه في نهاية المطاف.

صممت خلفية الجهاز بعنايةٍ، إلّا أن واجهته تبدو قديمة الطراز قليلاً، فلجهاز pixel 2 حواف أماميّة عريضة واضحة على عكس الأجهزة المنافسة التي صدرت في نفس العام مثل Samsung S8 و Pixel2 XL، وهي أكبر من الحواف الموجودة في جهاز iPhone 8 وحتى من حواف Xperia XZ1.

من الغريب أن تتخذ غوغل هذه الخطوة في وقتٍ تتسابق فيه الشركات لمحو هذه الحواف كليّا. وبالرغم من أنها استغلت مساحة الحواف الكبيرة لوضع مكبري صوت أماميين إلّا أنّ ذلك لم يغفر لها.

يأتي جهاز Pixel 2  مقاوماً للماء والأتربة بمعيار حماية IP67 على غرار العديد من الأجهزة المنافسة، كما حذفت غوغل منفذ سماعات 3.5 مم وهذا ما لا يفضّله أغلب المستخدمين بسبب الارباك الذي يسببه محوّل السماعات.

الشاشة

يتمتع الجهاز بشاشة نوع AMOLED بقياس 5.0 إنش بدقة 1080p وبكثافة 441 بكسل في الانش مما يسمح بعرض صورٍ جميلةٍ ذات الوانٍ ساطعة، إلّا أن لنوانها ليست غنية بقدر شاشات أجهزة سامسونغ الرائدة. أمّا نسبة الشاشة إلى حجم الجهاز فتبلغ 67.9% وتعتبر نسبة صغيرة بالنسبة لجهازٍ رائدٍ في عام 2017. كما اشتكى الكثير من المستخدمين من الحواف العريضة والمساحة الثمينة التي تشغلها الأزرار الثلاثة الأساسية الموجودة على الشاشة.

من الجدير بالذكر أن الشاشات من نوع AMOLED ليست مثالية، فألوانها تميل إلى الدفء، لذلك ستلاحظ أن الألوان البيضاء بها مسحة من اللون البرتقالي، كما أن غوغل لا توفر أي إمكانية لضبط الألوان على الشاشة، وهذا لن يسعدك إن كنت من محبي الألوان الباردة.

الأداء

لطالما كان أداء الأجهزة الرائدة التي تعمل بنظام الأندرويد سريعاً، إلّا أنّك ستشعر بتفوق أداء Pixel 2 بعد تجربته. فهو يعمل بمعالج Snapdragon 835 ثماني النوى من شركة  Qualcomm، أربع منها بتردد 2.35 غيغاهيرتز، وأربعٌ أخرى بتردد 1.9 غيغاهيرتز على غرار جميع الأجهزة الرائدة التي تعمل بنظام اندرويد، ويدعم كذلك شريحة رسوميات Adreno 540 المتطورة، إضافةً إلى ذاكرة وصولٍ عشوائي بحجم 4 غيغابايت، ومن الجدير بالذكر أن إدارة الذاكرة تعمل بطريقة ممتازةٍ وبالتالي فإن التنبيهات التي تعلمك عن فشل تحميل التطبيقات أصبحت من الماضي.

يتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 غيغابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية لذلك عليك أن تختار جهازك بعناية.

الشبكات

يدعم الجهاز شبكات GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE من أجل الاتصال الخليوي، كما يدعم تشغيل بطاقة Nano SIM، ويدعم الهاتف التوصيل عبر الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا

” تستخدم غوغل قوتها العظمى، ألا وهي تعلم الآلة، لجعل كاميرتها أفضل بكثير”.

The Verge

جرت العادة أن تمنح الشركات جهازها الأصغر مواصفات كاميرا أقلّ من الجهاز الأكبر، لكن غوغل سوات بين كاميرا جهازيها Pixel 2 XL و Pixel 2، فزودت الأخير بالعديد من الميزات جعلتها متفوقةً على باقي كاميرات الأجهزة المنافسة مثل Samsung Galaxy Note 8 و iPhone 8 Plus، فهي بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة كبيرة f/1.8 لتعطي تجربةً أفضل أثناء التصوير في الإضاءة الخافتة، كما تتمتع بخاصيّة التثبيت البصري والالكتروني.

كاميرا هذا الجهاز قادرةٌ على إدهاشنا حتّى في الضوء الخافت، فتسطيع عدستها إظهار الألوان والظلال بفضل فتحة العدسة العريضة f/1.8، كما أنّها تؤدي عملاً رائعاً في عزل الخلفيّة في وضع ال macro  والبورتريه. حيث تحوي الصورة الملتقطة بالعدسة الخلفيّة تفاصيل هائلة لا تستطيع كاميرات أحدث الأجهزة التقاطها، فتبدو تعابير الوجه واضحةً حتى من مسافةٍ بعيدةٍ نسبيّاً، بل وحتى أدق تفاصيل الزهور في حال اخترت وضع التصوير القريب macro.

أما في وضع الفيديو فبإمكانك تصوير فيديو الحركة البطيئة بمعدّل 240 إطار في الثانية، والاستفادة من ميزة التثبيت البصري والالكتروني لتفادي الاهتزاز أثناء التصوير.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل وعدسة بفتحة f/2.4  وتدعم تصوير الفيديو بدقة1080p، كما تدعم أيضاً ميزة عزل الخلفيّة في وضع البورتريه.

وحسب موقع Techradar، فإن تطبيق الكاميرا الأساسي ليس مثاليّاً بالشكل المطلوب، فهو لا يدعم ميزة التقاط الصور بواسطة تحريك اليد أمام الكاميرا كما في أجهزة Samsung و LG، كما أنه لا يسمح بالسحب للتبديل السريع بين الكاميرتين الرئيسية والثانوية.

 وفيما يلي بعض الضور الملتقطة بكاميرا هاتف Pixel 2.

كاميرا هاتف Pixel 2

كاميرا هاتف Pixel 2

كاميرا هاتف Pixel 2

السوفتوير

يعمل جهاز Pixel 2  بأحدث نظام تشغيل من غوغل Android 8.0 Oreo، حيث لُوحظ أن نسخة نظام الاندرويد الخاصة بجهاز غوغل تعمل بسلاسةٍ أكبر من تلك الموجودة في أجهزة سامسونغ و إل جي. ومع خاصيّة التحديث المباشر،فلم يعد مستخدمو هذا الهاتف مجبرين على الانتظار أشهراً حتى وصول التحديثات البرمجيّة الجديدة لأجهزتهم.

يستغرق إقلاع الجهاز 10 ثواني فقط، وهو تقدّمٌ كبير مقارنة بزمن إقلاع جهاز Nexus 6 التي أطلقته الشركة قبل 4 أعوام، حيث كان عليك انتظار دقيقةٍ ونصف تقريباً، وهو وقت لا يغتفر.

وقد سجل الجهاز 6260 نقطة على منصة Geekbench  التابعة لموقع techRadar، وحتى بعد تحميله أعباء تنزيل عدّة برامج وتشغيل عدّة مهام في آن واحد لم تنقص نقاطه عن 6000، وهذا يعتبر مبشراً.

البطارية

هاتف Pixel 2 مزود ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2700 ميللي أمبير تكفي ليومٍ كامل تحت الاستخدام المعتدل، كما يمكنك التمتّع بعمر بطاريّة أطول بعد استخدام وضع موفر الطاقة.

يمكن شحن البطارية من خلال منفذ USB-Type C الذي يدعم الشحن السريع، حيث يستغرق الجهاز ساعةً وعشر دقائق لشحن الجهاز من 0% إلى 100%، وبالرغم من هذه الخاصية المفيدة، إلّا أنه من المحزن عدم إتاحة غوغل إمكانيّة رؤية معدل الشحن أثناء شحن الجهاز وهو مطفأ، حيث يتوجب عليك تشغيله أولاً.

السعر

يمكنك شراء هاتف غوغل الجديد Pixel 2 من Google Store باللونين الأبيض والأسود والأزرق بسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت، كما يتوفر بسعر 749 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزين 128 غيغابايت.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف Pixel 2"