تطبيقات مفيدة لم تسمع بها من قبل – أفضل التطبيقات التي لم تُعطَ أهمية بما فيه الكفاية!

تطبيقات مفيدة
2

هناك العديدُ من التطبيقات التي انتشرت على الإنترنت، منها المفيد ومنها الفارغ، وقد حظيت بعض التطبيقات على الشهرة على حساب تطبيقات أُخرى قد تكون مفيدةً أكثر، أو دعني أقول أنَّها قد تقدّم لك وسائل راحة يومية وفوائد مادية معينة.

اسأل أيّ مستخدم للهواتف الذكية عن تطبيقاته المفضلة، فمن المرجح أنَّك ستسمع بعض الأسماء المألوفة والمتداولة كثيرًا، فنحن جميعًا على دراية تامة بفيسبوك وإنستغرام والواتساب في عالم التطبيقات، ولكن ماذا عن باقي تطبيقات Android الأقل شهرةً ذات الميزات الفريدة، والتي ستقع بالإعجاب فيها حتمًا عند تجربتها.

ستجد في هذا المقال مجموعةً من التطبيقات الغير معروفة، لكن من الضروري التعريف عنها لفائدتها وتعميم استخدامها، والاستفادة منها بدل من قضاء ساعات على هواتفنا المحمولة نحوم حول مجموعة معينة من التطبيقات دون غيرها. ألقِ نظرة على قائمة هذه البرامج، وسأضمن لك تعلقك بواحدٍ منها على الأقل.

اقرأ أيضًا: تطبيقات إدمان إيجابي بلمسة أنثوية… أفضل 11 تطبيق للبنات


سنبدأ القائمة مع مجموعة تطبيقات يمكنك استخدامها بشكلٍ يوميّ:

Pushbullet

Pushbullet

متوفّر على أندرويد وiOS.

على جبهة المراسلات، أُعجبت شخصيًا بهذا التطبيق، باعتباره خيارًا ذكيًّا يسمح لمستخدمه بمشاركة الروابط والملفات بين الأجهزة، بالإضافة إلى مستخدمي Pushbullet الآخرين، وعلى الرغم من عظمة التطبيق ومن إعجابي به، وجدت بعد فترةٍ من استخدامي فقدانه لبعض الأمور التي قد يكون وجودها مريحًا للمستخدم أكثر، مثل: عدم وجود مكون إضافي لسطح المكتب للسماح للمستخدمين بإرسال روابط إلى أيّ جهة اتصال باستخدام التطبيقات الاجتماعية المختلفة.

Photo & Picture Resizer

متوفّر على أندرويد.

سيفعل هذا التطبيق تمامًا كما يوحي له اسمه، فكثيرًا ما نضطر إلى تغيير حجم الصور سواءً لمنفعة شخصية أو ليجاري متطلبات عملٍ ما، وهذا التطبيق المخصص يقوم بهذا العمل دون الحاجة إلى محرر صور أو كمبيوتر، حيثُ يتطلّب تشغيل التطبيق واختيار الصور وتحديد الأبعاد المطلوبة هناك عددًا قليلًا من الإعدادات المسبقة، وهذا ما يجعل الأمر أسهل. ولاحظ أيضًا أنَّ التطبيق مدعوم بإعلانات، ولكن يمكنك دفع رسوم بسيطة لإزالته.

Tiny Scanner

Tiny Scanner

متوفّر على أندرويد وiOS.

يعملُ تطبيق Tiny Scanner الخاص بالهاتف المحمول على تحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي، ويحفظ المستندات إمّا على هيئة صورة أو ملف PDF. يمكّنك هذا التطبيق وبسهولة من مسح المستندات والإيصالات والتقارير والصور أو أيّ شيء، وهو تطبيق سريع جدًا ومتاح لأجهزة iOS وAndroid. لا يحتاج التطبيق سوى أذونات قليلة للوصول إلى الكاميرا وعمليات الشراء داخله ومعلومات اتصال wi-Fi وملفات الوسائط، إنَّه حقًا سهل الاستخدام ويمكنك تشغيله بطريقتين، إمّا المسح باستخدام الكاميرا أو عن طريق تحديد صورة مخزنة سابقًا على الجهاز.


أمَّا بالنسبة للتطبيقات الخاصة بصحة الجسم، فإليك القائمة التالية:

Achievement

myachievement

متوفّر على أندرويد وiOS.

هذا أول تطبيق في القائمة، وهو عبارةٌ عن تطبيق نشاطات يكافِئك على المشي، وركوب الدراجات، بمعنى آخر أيّ تمرين يمكنك التفكير فيه سيكافِئك التطبيق عند القيام به بالنقود أو بطاقات الهدايا من  أمازون، ففي حال كنت من ممارسي الرياضة بشكلٍ روتيني، فما الضير بجمع القليل من المال، فالأمر عبارةٌ عن تحصيل حاصل. يتواصل التطبيق مع منصّات أُخرى مثل: Runkeeper وSamsung Health، ويضيف لك مكافآت إضافية.

لا تتوقّع أن تصبح مليونيرًا في أيِّ وقت قريب، فهذا ليس بالأمر السهل، حيثُ يعطيك التطبيق ثلاث نقاط لكلِّ ميل تقطعه بالدراجة، وتحتاج إلى 10000 نقطة للحصول على بطاقة هدايا بقيمة 10 دولارات.

Maps Measure

Maps Measure

متوفّر على أندرويد وiOS.

أشاد العديدُ من مستخدمي هذا التطبيق به، وهو عبارةٌ عن تطبيق بسيط للغاية يتيح لك تعيين نقاط على خريطة، والحصول على المسافة والمساحة والارتفاع الإجمالي لمسار ما. بدلًا من تطبيق مخطط الطريق المفصل، يضيف تطبيق Maps Measure خيارات إضافية من الوظائف إلى خرائط Google، والتي تبدو مثاليةً إلى حدٍّ كبير لرسم خرائط للمسارات في المتنزهات العامة وغير ذلك.

YNAB

youneedabudget

متوفّر على أندرويد وiOS.

وبالطبع، في حين أنَّه من المهم الحفاظ على لياقتك البدنية، فمن الجيد أيضًا متابعة صحة حسابك المصرفي أيضًا! في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على YNAB بالتأكّيد. سيساعدك تطبيق YNAB على متابعتك أمورك المالية، بخلاف تطبيقات إدارة الأموال الأُخرى، يعتمد برنامج YNAB على أربع قواعد للميزانية يجب عليك اتباعها. إنّه نظام يساعد المستخدمين على الاستعداد ماليًا لتغطية النفقات اليومية، بالإضافة إلى النفقات الأكبر التي تحدث من حين لآخر، مثل التأمين على السيارات والعطلات.


كما كان لتطبيقات الطعام والتسوّق حصةً في قائمتنا، وإليك بعضًا منها:

Tea Cup

Tea Cup

لتحميل التطبيق هنا.

بعد قضاء يوم شاق في كتابة المقالات، لا أريد أكثر من كوب ساخن من الشاي، لكن هناك مشكلة واحدة فقط، في كثير من الأحيان أشرع إلى صنع كوب من الشاي لكني أنسى الأمر لاحقًا، لأرميه بعد نصف ساعة. كلّ ما علي فعله الآن هو الدخول إلى هذا التطبيق الذي يحتوي على العديد من الخيارات البسيطة مع أكثر من ثلاثين إعدادًا مختلفًا ليخبرني متى يكون الشاي جاهزًا للشرب!

Too Good To Go

Too Good To Go

متوفّر على أندرويد وiOS.

يوجد في هذا التطبيق هدفان رئيسيان: الأول هو إطعام المستخدم والثاني محاربة نفايات الطعام. يفعل ذلك عن طريق مساعدة المتاجر، مثل: المخابز والمقاهي، على بيع طعامهم الفائض في نهاية اليوم من خلال التطبيق. لكن عليك التأكّد من المكان الذي تشتري منه، فليس كل عرض مبيع هو صفقةٌ جيدةٌ لك. لذلك، تعامل مع المطاعم والمخابز المعروفة، فقد يساعدك هذا التطبيق على توفير المال، وخفض كمية الطعام التي تُهدر كل يوم.


هل تعرف تطبيقات أُخرى لم تُعْطَ حقها؟ شاركنا في التعليقات…

2

شاركنا رأيك حول "تطبيقات مفيدة لم تسمع بها من قبل – أفضل التطبيقات التي لم تُعطَ أهمية بما فيه الكفاية!"