مراجعة هاتف LG G6

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال LG G6

سعة الـ RAM
RAM Icon
4 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3300 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
13 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3300 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةG6
اسم المنتج بالعربيةجي6
الشركة المُصنعةLG
منشأ الشركة المُصنعةكوريا الجنوبية
تاريخ التوفر3-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيلAndroid 7.0 (Nougat)
التصميم
الأبعاد الطول 148.9، العرض 71.9، السماكة 7.9
الوزن 163غرام
المادةزجاج من الأمام والخلف، وإطار جانبي من الألمنيوم
ضد الماءمقاوم للماء لمدّة نصف ساعة على عمق 1.5 متر
ضد الغبارشهادة IP68
الألوانأسود نجمي، بلاتيني، أزرق بحري، ذهبي، أبيض، وردي، أزرق مغربي، بنفسجي
الشاشة
حجم الشاشة5.7 إنش
نوع شاشة اللمسIPS LCD
دقة الشاشة1440x2880
حماية الشاشةGorilla Glass 3
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 821
سعة الـ RAM4 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا13 ميغابكسل
دقة تصوير الفيديودقة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080p بمعدل 30/60 إطار في الثانية.
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية32/64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMنعم
البطارية
سعة البطارية3300 mAh
دعم الشحن اللاسلكينعم
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • قارئ بصمة
  • منفذ USB-C
  • بلوتوث من الجيل 4.2
  • يدعم تقنية NFC
  • يدعم منفذ سماعات 3.5 ملم
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

هاتف بتصميم أنيق جديد وشاشةٍ رائعة ذات حوافٍ صغيرة، كاميرا تضاهي iPhone 7 وبطارية تكفيك ليوم كامل.

مقدمة عن الجهاز

قررت LG في جهازها الجديد الاستغناء عن تصاميمها السابقة التي تدعم إضافة وحدات للهاتف لتزويده بمزايا إضافية والانتقال إلى التصاميم السائدة الأكثر تماسكاً، فاستبدلت الخلفية البلاستيكية بالزجاج، وهي المواد المستخدمة في تصميم جميع الأجهزة الرائدة حالياً، كما زادت نسبة طول الشاشةِ إلى عرضها عوضاً عن زيادة قياسها قطرياً مع الحفاظ على سهولة التحكم بالهاتف أثناء حمله بيدٍ واحدة. أيضاً استعاضت عن البطارية القابلة للإزالة بأخرى ثابتة مما مكنها من زيادة سعتها وتقليل سماكة الهاتف. وبالرغم من هذه التحسينات إلّا أن الهاتف مازال يعمل بالمعالج الأقدم Snapdragon 821 في ظل توافر المعالج الأحدث 835، ومع هذا فلن تشعر بأي تأخيرٍ أو بطءٍ في الأداء.

محتويات الصندوق

  • جهاز LG G6
  • شاحن نوع USB-C
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال
  • دليل المستخدم

التصميم

“وفق ما أذكر، إنها المرة الأولى التي تصمم فيها LG جهازاً جذّاباً كهذا”.

Trustedreviews

يعد تصميم هاتف LG G6 نقلةً نوعيّةً للشركة سهّلت استمراريتها في المنافسة، فيمكن بسهولةٍ ملاحظة التغيير الذي أجرته الشركة على تصميم هاتفها الجديد، حيث استغنت عن الخلفية البلاستيكية والزوائد الجلدية الموجودة في أجهزتها القديمة لتستخدم كلاً من الزجاج والألمنيوم وتعطي هاتفها طابعاً كلاسيكياً أكثر أناقةً. غُطيت الطبقة الخلفية بزجاج Gorilla Glass 5 بينما الواجهة الأمامية بزجاج Gorilla Glass 3 الأقدم والأقل مقاومة للخدش والكسر، وعلى الجوانب إطار من الألمنيوم.

استطاعت الشركة تقليص سماكة الهاتف باستخدامها بطاريةً غير قابلة للإزالة لتبلغ سماكته النهائية 7.9 مم. كما أعادت تصميم المستشعرات ومنفذ السماعات والكاميرا الأمامية لتتمكن من تقليص الحواف الأمامية قدر الإمكان.

يعد LG G6 أول هاتفٍ في سلسلة G يحصل على معيار حماية IP68 للحماية من الماء والأتربة، وبالتالي يتمتع بحمايةٍ أكبر وقدرةٍ على البقاء في ماءٍ بعمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة، ومن الجدير بالذكر أن الماء يجب أن يكون نقياً، أي أن الحماية لا تشمل سوائل أخرى كماء البحر أو بركة السباحة أو العصائر مثلاً.

الشاشة

“أكثر ما يميز الهاتف هو حواف الشاشة الصغيرة، حيث نرى كيف تقلصت الحواف العلوية والسفلية بوضوح لتعطي ذلك التأثير المدهش عند استخدامك للهاتف”.

Techradar

استطاعت LG تضمين شاشةٍ أكبر في هاتفها الجديد بفضل تقليص الحواف الأمامية، فيأتي الهاتف بشاشةٍ بقياس 5.7 إنش بعد أن كانت 5.3 في سلفه G5، واستعاضت عن النسبة القديمة 16:9 الم بنسبة 18:9 لتأمين شاشةٍ أطول في جسمٍ أصغر، ونتيجةً لذلك ستلاحظ أن زوايا الشاشة أصبحت منحنيةً بدلاً من أن تكون قائمة.

شاشة الهاتف نوع IPS LCD بدقة  QHD أي 1440×2880 وكثافة بكسلات 564 بكسل في الإنش. كما تدعم تقنيتي Dolby Vision و HDR10 الموجودة في هاتف Note 7. تؤمن الشاشة ألواناً واقعيةّ ولونا أسوداً داكناً إلّا أنها ليست بجودة شاشات AMOLED التي عطي لوناً أسوداً جداً وأبيضاً ناصعاً. ومن الغريب أن LG مصرةٌ على استخدام شاشات LCD في هواتفها بالرغم من انها شركة رائدةٌ في مجال تصميم شاشات التلفاز الضخمة نوع OLED، ومن الجدير بالذكر أنها استخدت شاشة OLED في هاتفها الرائد V30 الأحدث من G6.

الأداء

اكتفت LG بتضمين معالج Snapdragon 821 داخل هاتفها الجديد عوضاً عن المعالج الأحدث منه Snapdragon 835 والذي ستُزَوَّد به معظم الهواتف الرائدة لعام 2017، وبالرغم من أن أداء المعالج ممتاز وسريع ويمكنه تحمل المهام اليومية بسلاسةٍ وحتى تشغيل الألعاب الضخمة دون تأخير أو انخفاضٍ في معدل عرض الإطارات، إلّا أنه من الأفضل لو اختار ت الشركة معالج 835 الأسرع والأهم من ذلك الأكثر توفيراً للطاقة.

يتمتع الهاتف بـ 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهو قدر كافٍ. لكن كان من الأفضل لو امتلك الهاتف ذاكرة تخزين أكبر من 32 غيغابايت حتى لو كان يدعم زيادتها ببطاقة microSD على غرار باقي الهواتف الرائدة.

وعلى منصة Geekbench 4 سجل الهاتف 1764 نقطة للنواة الواحدة و 4223 نقطة للنوى المتعددة، وهذه الأرقام قريبةٌ من الأرقام التي سجلها هاتف Pixel الذي يمتلك نفس المعالج، لكن مازالت أقل من النقاط التي سجلتها الأجهزة المزودة بمعالج 835.

الشبكات

تدعم بعض النسخ شريحتي اتصال SIM من الجيل الرابع LTE، ويدعم نسخة بلوتوث 4.2، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا

“أفضل ما في الكاميرا هي الواجهة الجديدة التي تعرض لك آخر خمس صورٍ ملتقطة”.

Cent

يتمتع هاتف G6 كسلفه بكاميرتين خلفيتين الأساسية بدقة 13 مع ميزة التثبيت البصري OIS وفتحة عدسة f/1.8، وتقول LG أن 50% من المستخدمين يميلون لاستخدام الكاميرا ذات العدسة عريضة الزاوية لذلك صممت الكاميرا الثانية لتكون بدقة 13 ميغابكسل وبفتحة عدسة أضيق f/2.4، لكنها لا تتمتع بالتثبيت البصري والتركيز التلقائي، إلّا أن هذا ليس له تأثيرٌ كبير بسبب مِحرَق العدسة العريض.

تبدو الصور الملتقطة بكاميرا هاتف G6 رائعة وغنية بالتفاصيل، إلّا أنها قد تعاني أحياناً من شحوب الألوان، كما أن المدى الديناميكي لا يمكن مقارنته مع هواتف الأندرويد الرائدة، كما تعاني الصور من نقصٍ في العمق وهي مشكلةٍ موجودةً في أغلب الأجهزةِ إذا ما قارنتها مع كاميرا هاتف Pixel. وعلى الرغم من أن G6 لا يستطيع التفوق على Pixel من حيث الكاميرا إلّا أنه في نفس المستوى مع iPhone 7 و Huawei P10 Plus.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابكسل لالتقاط الصور الشخصية، ولا ننسى أن الهاتف يدعم تصوير فيديو بدقة 4K.

بعض الصور الملتقطة بهاتف LG G6

بعض الصور الملتقطة بهاتف LG G6 - مواصفات جوال LG G6

بعض الصور الملتقطة بهاتف LG G6 - مواصفات جوال LG G6
بعض الصور الملتقطة بهاتف LG G6 - مواصفات جوال LG G6

بعض الصور الملتقطة بهاتف LG G6 - مواصفات جوال LG G6

السوفتوير

يعمل هاتف G6 بنظام تشغيل Android 7.0 (Nougat) مع واجهة مستخدم UX 6.0 محسنة قليلاً عن سابقتها. كما يعد أول هاتفٍ بعد هواتف جوجل (مثل Nexus و Pixel) يحصل على مساعد جوجل الصوتي Google Assistant إلّا أن استجابته بطيئةٌ جداً. وقد مكنت نسبة الشاشة الجديدة 18:9 الشركة من إضافة ميزة النوافذ المتعددة، فتستطيع تقسيم الشاشة إلى مربعين كبيرين فوق بعضهما وفتح تطبيقٍ مختلفٍ في كلٍّ منهما، والعمل عليهما في نفس الوقت.

البطارية

لطالما اهتمت LG ببطاريات هواتفها لتجعلها تقارب أداء منافسيها من الشركات، واعتبر خطوةٌ جيدة انتقالها إلى بطارية 3300 ملي أمبير ساعي بعد أن كانت 2800 فقط. كما علينا ألّا ننسى دور المعالج في توفير الطاقة خصوصاً أن الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 821 الأقدم ووفقاً لـ LG فقد عمل المهندسون وقتاً أطول على تحسين شريحة 821 لتحسين خصائصها كتقليل حرارة الهاتف وزيادة عمر البطارية. وبالفعل فالبطارية تكفي لاستخدام يوم كاملٍ بسهولةٍ. أما في اختبار الـ 90 دقيقة من تشغيل الفيديو بدقة Full HD مع السطوع الكامل للشاشة خسر الهاتف 14% فقط من شحنة، بينما خسر هاتف iPhone 7 23%. تدعم النسخ المخصصة للولايات المتحدة فقط تقنيتي PMA و WPC للشحن اللاسلكي، بينما تدعم باقي النسخ تقنية QuickCharge 3.0 للشحن السريع.

السعر

يتوفر الهاتف بسعر 800 دولار أميركي للألوان الأسود والأبيض الثلجي والبلاتيني.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف LG G6"