سامسونج تُعلن عن أهم مواصفات Note 9 الجديد… إليك كل ما تودُّ معرفته عنه

مواصفات نوت 9 - مواصفات Note 9
1

لم تخيب Samsung آمالنا أبدًا فيما يخص هواتف سلسلة الـ Note، وبعد طول الانتظار والتوقعات، أَعْلَنَتْ Samsung اليوم عن هاتفها الجديد Note 9، وتميزت هذه السلسلة باحتوائِها على أحدث التقنيات والمواصفات، بالإضافة إلى القلم الإلكتروني S Pen الذي يُعتبر العنصر المميز والأساسي لهذه السلسلة.

إلى محبي هواتف Note، إليك أهم مواصفات هاتف Note 9 الجديد من Samsung

سنبدأُ الحديث أولًا عن S Pen المطوّر والجديد، كما عودتنا سامسونج دائمًا على الإبداع والابتكار، غيّرت مفهوم استخدام القلم الإلكتروني الذي كان عمله الأساسي هو كتابة الملاحظات وتعديلها، أمَّا الآن أصبح يفعل أكثر من ذلك بكثير، وتمَّ دمج تقنية البلوتوث منخفض الطاقة فيه ليرتبط لاسلكيًا مع الهاتف، فلأخذ صورة سيلفي كلّ ما عليه استخدامه الآن هو القلم لالتقاط الصورة، وإذا لم ترد تلطيخ شاشتك لإيقاف مقطع الفيديو التي تشاهده مؤقتًا كلّ ما عليك فعله أيضًا هو استخدام القلم، أمَّا فيما يخصّ عروض التقديم يمكنك الآن استخدام S Pen للتقليب بين صفحات مشروعك وبين صور العرض.

تمَّ تطوير القلم بشكلٍ كبير، وتمَّ تزويده ببطارية أيضًا، كلّ ما عليك فعله هو وضع القلم مكانه، وبدقيقة واحدة سيشحن نفسه لمدّة تكفيك أكثر من نصف ساعة.

كما أضافت سامسونج تقنية الـ DeX لهواتف الـ Note لأول مرة، التي تتيح لك ربط هاتفك مع الشاشات، لوحات المفاتيح والماوس واستخدامه كحاسوب محمول تمامًا، استعرض صورك ومقاطعك الفيديو وأشياء أُخرى كثيرة باستخدام هذه التقنية.

أمَّا بالنسبة للمواصفات التقنية، فقد زودت سامسونغ هاتفها الجديد بشاشة بحجم 6.4 إنش، من نوع Super AMOLED مع تركيز 1440 × 2960، وبأبعاد 18:5:9، لتشغل الشاشة 83.4 بالمئة من واجهة الجهاز، بالإضافة إلى حماية الشاشة بزجاج من نوع Coring Gorilla Glass 5.

كما تمَّ تزويد الهاتف بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 MP، وكاميرا أمامية بدقة 8 MP.

أمَّا بالنسبة للمعالج، فقد استخدمت معالج من نوع Octa – Core Exynos 9810، أو ما يعرف كذلك بـ Qualcomm Snapdragon 845، ومعالج رسوميات من نوع Andreo 630، بالإضافة إلى 8GB Ram، مع ذاكرة داخلية بسعة 512GB، وبطارية غير قابلة للإزالة Li-Ion بسعة 4000mAh، وماسح للقزحية، وماسح لبصمات الأصابع مدمج على الوجه الخلفي للجهاز.

سيستخدم هذا الهاتف نظام Android 8.1 Oreo، بالإضافة إلى Bixby 2.0 المساعدة الصوتية ذات الذكاء الاصطناعي.

سيتوفّر هذا الهاتف بأربعة ألوان: الأزرق، البنفسجي، النحاسي والأسود، كما سيتوفّر في نموذجين تتيح لك استخدام بطاقة SIM أو Hybird Dual SIM.

مواصفات Note 9

مع هذه المواصفات الرائعة سيحسّن هذه الهاتف حياتك، وسيضفي إليها الكثير من المرح، كما سيتيح لك تجربة لعب ممتعة للغاية، وخصوصًا بعد تزويده بنظام تبريد حديث للغاية، وفي الحديث عن الألعاب من الجدير بالذكر أنَّ لعبة Fortnite أصبحت متاحةً للعب على هواتف غالاكسي، ابتداءً من هاتف Note9، للتوفّر لاحقًا على باقي أجهزة الأندرويد.

إنَّه فعلًا هاتف أكثر من رائع، لا ريب من نجاح هذه الشركة وتصدرها قائمة المبيعات بهواتف أقل ما يقال عليها أنَّها ذات جودة تصميم، وتصنيع عالي الدقة والمهارة.

ماذا بقي لتقدمه لنا شركة سامسونج، نحن في انتظار القادم بفارغ من الصبر… وانتظرونا في مراجعة كاملة لمواصفات هاتف نوت 9 قريبًا 😉

اقرأ أيضًا: خائفٌ على هاتفك الجديد؟! اتبع ما يلي وسنضمن لك الحفاظ عليه من كلّ ضرر

1

شاركنا رأيك حول "سامسونج تُعلن عن أهم مواصفات Note 9 الجديد… إليك كل ما تودُّ معرفته عنه"