يفعلُ أيّ شيء وكلّ شيء؟! لهذه الأسباب عليك شراء هاتف Note 9 الجديد

مواصفات نوت 9
0

لطالما رغبنا في شراءِ هاتف محمول جديد يمتلك تصميمًا جميلًا، ويحتوي على مواصفات رائعة وكاميرا مميزة، والعديد من المواصفات الرائعة، لكن على الرغم من شرائِنا لأيّ هاتف عادةً ما نملّ منه بعد فترة لأسبابٍ عدّة، لكن تخيّل معي! ماذا لو اشترينا هاتفًا لن تقوم باستبداله إلَّا في حال صدرت النسخة الأحدث منه، ولن تشعر بالرغبة في استبداله إلَّا في حال اجتاحك الفضول حول إصداره الأحدث، بمعنى آخر أنت لن تبدلّه هنا، بل ستحدثه لا أكثر.

عن ماذا أتحدث؟! بالتأكيد عن هاتف جلاكسي نوت 9 الذي أصدرته سامسونج في 9 آب أغسطس 2018، فعلى الرغم من روعة Note 8، هذا الهاتف العملاق أتانا الآن نوت 9 كنسخة محدّثة عن سابقه، مع المزيد من التحديثات الممتعة، والتي ستدعم حياتك الإبداعية وستسهّل عليك القيام بالكثير من الأمور.

على الرغم من سعره الذي قد لا يكون متاحًا لدى الجميع، إلَّا أنَّ نوت 9 حتمًا سيكون هاتفًا مثاليًا يرغب أيّ شخص باقتنائه، لماذا؟ إليك الإجابة


كاميرا تعتمد على الذكاء الاصطناعي

لطالما كانت سلسلة الـ Note من سامسونج الأحدث من حيث التقنيات والتطوير، ولم يَكُن هدفها هو إرضاء توقعاتنا فقط، بل أرادت أن تتجاوزها، ولعلّها نجحت تمامًا في مسعاها.

سنبدأ الحديث عن كاميرا هذا الجهاز، فقد زوّدت سامسونج هذا الهاتف بكاميرتين بدقّة Mp12، مزوّدة بخاصيّة تحسين جودة الصورة من خلالِ الذكاءِ الاصطناعيّ AI والتعرّف على المناظر، فماذا لو كنت في رحلةٍ ما وتريد أحدًا أن يأخذ صورةً لك، لتتفاجأ لاحقًا أنَّ الصورة بشعة للغاية، لا يجب عليك القلق بعد الآن، فبواسطة الذكاء الاصطناعيّ سينبّهك الهاتف في حال وجود خطأ بالصورة، فمثلًا لو كانت عيناك مغلقتين سينبّهك الهاتف، ولن يقومَ بالتقاطِ الصورة حتّى تصلح الوضع، كما ستتمكّن من تصوير مقاطع الفيديو بسرعة بطيئة جدًا، وستمكنك فتحة العدسة المتغيرة بين f/1.5 وf/2.4 من التقاطِ صورٍ عاليةِ الدقّة.

فلمحبيّ التصوير أضمن أنَّها ستكون تجربةً مميّزةً لكم، مع العديد من خياراتِ التعديل والتحسين، لإنتاج صورٍ في غايةِ الاحترافيّة.


ما الجديد مع S Pen؟؟

s pen

أمَّا في الحديث عن الـ S Pen، العنصر المميز لهذا الهاتف، خرجت سامسونج عن نطاقِ توقعاتنا، وحوّلت هذا القلم الإلكتروني إلى أداة تحكّم بالهاتف، وزودته بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، بالإضافة إلى بطاريّة تشحن نفسها بمجرّدِ وضعِ القلم مكانه.

يمكنكَ الآن باستخدامِ هذا القلم التقاطَ صور السيلفي، واستخدامه لإيقاف مقاطع الفيديو مؤقتًا، كما طورته ليكون أداةَ تحكّمٍ لعروض التقديم خاصّتك، استخدم القلم الإلكتروني للتنقل بين الصور نحو الأمام أو الخلف، ولتقليبِ صفحاتِ المشروع بطريقةٍ سهلةٍ جدًا.


حوّل هاتفك إلى حاسوب!

أمَّا الإضافة الجديدة هي تقنية DeX، ستتمكن الآن من تحويلِ هاتفك إلى حاسوبٍ محمول، فباستخدام هذه التقنية ستتمكّن من ربط الشاشات، لوحة المفاتيح والماوس بهاتفك، واستخدامه تمامًا كحاسوبٍ محمول.

لم تكن هذه الخاصية موجودة في السلسة سابقًا، وخصّتها سامسونغ لـ Note 9 لأول مرة، لعلها فعلًا تريد تحويل هذا الهاتف إلى تجربةٍ مميزةٍ، مريحةٍ، وإبداعيةٍ.


أداء لا تشوبه شائبة

لنتعمق أكثر بالحديث عن هذا الهاتف، فقد استخدمت سامسونج أحدثَ تقنياتها في تصنيعه، فقد زوّدتهُ بمعالج من نوع Octa – Core Exynos 9810، ومعالج رسوميات من نوع Andreo 630، بالإضافة إلى 8GB RAM، مع ذاكرةٍ داخليّة بسعة 512GB، مع إمكانية زيادة هذه السعة بإضافة بطاقة ذاكرة من نوع SD card بسعة 512GB، ليصبحَ المجموع الخياليّ لسعة هذه الذاكرة 1TB، وهذا أكبر من سعة معظم الحواسيب المحمولة!! بالإضافةِ إلى شاشةٍ يحجم 6.4Inch، والتي تُعتبر الأكبر في سلسلة الـ Note.

مع هذه المواصفات الخارقة لن تشعر أنّك مقيّد بأيّ شيء، حمّل ما تشاء من التطبيقات، خزّن قدر ما تشاء من الصور ومقاطع الفيديو والأغاني، أعني يا إلهي! 1TB من الذاكرة لا يمكن تجاهل هذا بتاتًا.

في الحديث عن الألعاب، سيكون هذا الهاتف مثاليًا لمحبي الألعاب مع سماعات من نوع Age، ونظام تبريد عالي الحداثة، بالإضافة إلى المساحة التخزينية الكبيرة والمعالج القويّ جدًا، كما حسّنت شركة AKG مكبرات الصوت بشكلٍ كبير.

لمن يتذكر حادثة الـ Note 7 التي تتعلق بانفجار البطارية، أصبحت سامسونج أكثر حذرًا في تصنيع بطارياتها، وكما تمّ إخضاع هاتف الـ Note 8 لتجربة سامسونج لاختبار البطارية ذات الثماني نقاط، تم إجراء نفس التجارب على note 9، لتزوده الشركة بأكبر بطارية في السلسلة حتى الآن بسعة 4000mAh، لن تقلق حول إمكانية أن يذوب هاتفك على الطاولة، وحرق منزلك، فهذا هاتف أمنٌ للغاية، ووعدتنا سامسونج أنَّ البطارية ستكفينا خلال النهار أكمله، فلا داعي للخوف من نفاذها.

في نهاية الأمر، إذا كنت من محبي التصوير، فلن تجد كاميرا بمثل مواصفات كاميرا هذا الهاتف الاحترافية، بالإضافة إلى السعة التخزينية الكبيرة التي ستمكّنك من التقاط ما تشاء من الصور ومقاطع الفيديو، أمَّا بالنسبة لرجال الأعمال والذين يعملون في قطاعات مختلفة، ستجد هذا الهاتف مفيدًا جدًا، ولن يخذلك في فعل أيّ شيء، أمَّا إليكم يا محبي الألعاب، ليس عليكم القلق حول هذا الهاتف، فمع نظام التبريد الحديث والشاشة الكبيرة ومعالج الرسوميات عالي التقانة، سنضمن لكم تجربة لعب خيالية.

اقرأ أيضًا: لا تشترِ هاتفًا جديدًا قبل أن تتفقد هذا المقال!… نصائحٌ تريد أن تعرفها قبل شرائِك لهاتفٍ جديد


عمومًا سيكون هذا الهاتف خيارك في فعل أيّ شيء وكلّ شيء، فهو هاتف مثالي على كافة الأصعدة، لن تندم في حال شرائِه، ولن تملّ منه مهما كانت الأسباب.

0

شاركنا رأيك حول "يفعلُ أيّ شيء وكلّ شيء؟! لهذه الأسباب عليك شراء هاتف Note 9 الجديد"