تمتلك نوت 8 وتفكر بالترقية؟ هذا المقال لك – مقارنة بين هاتفي نوت 8 ونوت 9

1

أَزَاْلَتْ سامسونج الستار عن جالكسي نوت 9، وهو الترقيةُ الرسميةُ لهاتف جالكسي نوت 8 الذي تمَّ إصداره قبل عام. الجهاز الجديد أفضل من جوانب عديدة كما هو مُعلن، خصوصًا من ناحية البطارية وتطوير القلم الذكي، إضافةً إلى مزايا متقدمة للكاميرا غير موجودة في الإصدار السابق.

إضافةٌ لما سبق نجد أنَّه إلى جانب الترقية على مستوى المميزات والمواصفات، فإنَّ الجهازَ الأحدث سيكلفك 70 دولار إضافيًا مقارنةً بالإصدار السابق، وهو ما يجعله متكافئًا مع آيفون اكس.

في هذا المقال سنقارن بين العملاقين، ونتعرف على ماهية الفروقات الرئيسية بينهما.


جالكسي نوت 9 أكثر تكلفةً من نوت 8

جالكسي نوت 9 أكثر تكلفة من نوت 8

هذا طبيعي، الإصدار الأحدث عادةً ما يكون أغلى من الإصدار السابق، والفرق بين نوت 8 ونوت 9 هو 70 دولار أمريكي.

يبدأُ الهاتفُ الجديد بـ 1000 دولار، وهو نفس جهاز آيفون اكس، وقد بدأ جالكسي نوت 8 بسعر 930 دولارًا، على الرغم من أنَّه يمكنك الحصول عليه اليوم مقابل 750 دولارًا.

جالكسي نوت 9 يوفّر لك سعة تخزين أكبر من نوت 8

جالكسي نوت 9 يوفر لك سعة تخزين أكبر من نوت 8

يأتي الإصدار السابق بثلاثة خيارات على مستوى المساحة التخزينية الأولى هي 64 جيجا بايت، والثانية هي 128 جيجا بايت، والثالثة هي 256 جيجا بايت.

أمَّا جالكسي نوت 9 فهو يتوفّر بخيارين أكبر من حيث سعة التخزين، النسخة الأولى بمساحة 128 جيجا بايت، والثانية بمساحة 512 جيجا بايت، وهي نقطة القوة في نوت 9!

مساحة التخزين القابلة للزيادة في جالكسي نوت 9 أيضًا

يدعم جالكسي نوت 9 إضافة بطاقة مساحة تخزين بسعة 512 جيجا بايت، مما يعني أنَّه من الممكن أن تصل سعة التخزين الإجمالية لهاتفك إلى 1 تيرابايت.

يدعم جالكسي نوت 8 هو الآخر بطاقة التخزين الخارجي، لكن أكبر بطاقة يدعمها لا تتجاوز 256 جيجا بايت.

جالكسي نوت 9 لديه شاشة أكبر حجمًا

يتميز جالكسي نوت 9 بشاشة بحجم 6.4 إنش، وهي أكبر مقارنةً مع شاشة جالكسي نوت 8، وبالطبع هي من نوع Super AMOLED التي تُعدُّ أفضل شاشة في عالم الهواتف الذكية.

جالكسي نوت 9 لديه بطارية أكبر من نوت 8

لدى الهاتف الجديد بطارية كبيرة بسعة 4000 ميلي أمبير، وهي بطاريةٌ ضخمةٌ مقارنةً بالإصدار السابق الذي لم تتجاوز سعة بطاريته 3300 ميلي أمبير.

جالكسي نوت 9 أكبر وزنًا أكبر من نوت 8

يصل وزن نوت 9 إلى 201 جرام، وهو أكثر وزنًا مقارنةً مع الإصدار السابق نوت 8 الذي لا يتجاوز وزنه 195 جرام. هذا لا يصب في صالح نوت 9 الأحدث، لكن هناك تبرير لتزايد الوزن منه أنَّه يأتي بشاشة أكبر وبطارية أكبر أيضًا.

يحتوي نوت 9 على كاميرا أكثر تقدمًا من نوت 8

يحتوي نوت 9 على كاميرا أكثر تقدما من نوت 8

في حين أنَّ مواصفات الكاميرا الخاصة بهاتفين متطابقة تقريبًا، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، وكاميرات خلفية مزدوجة 12 ميغا بيكسل، أضافت سامسونج بعض الميزات الجديدة إلى كاميرا جالكسي نوت 9.

حيثُ يأتي نظام الكاميرا المزدوجة في جالكسي نوت 9 مزودًا بميزة جديدة كليًا تسمى مُحسِّن المشهد، والتي تتعرف على نوع الكائن الذي تقوم بتصويره، وتقوم بضبط الإعدادات تلقائيًا للحصول على أفضل لقطة، وتستخدم الذكاء الاصطناعي في ذلك.

كما تحتوي الكاميرا في الجهاز الجديد من سامسونج على ميزة تسمح لك بمعرفة ما إذا كانت الصورةُ ضبابيةً أم لا، أم تعاني من أيِّ عيب آخر وإصلاحها.

جالكسي نوت 9 بخيارات ألوان مختلفة

جالكسي نوت 9 بخيارات ألوان مختلفة

يأتي جالكسي نوت 9 باللون الأزرق المحيطي، ونسخة بلون الخزامى في الولايات المتحدة، إضافةً إلى النسخة النحاسية والسوداء في الأسواق العالمية.

هذه خيارات مختلفة تمامًا عن جالكسي نوت 8 الذي يأتي باللون الأزرق العميق والأسود والذهبي.

جالكسي نوت 9 قادم بقلم S Pen بلون أصفر

جالكسي نوت 9 قادم بقلم S Pen بلون أصفر

في الماضي صممت سامسونج قلم S Pen ليتناسب مع لون الجهاز، ولكن مع جالكسي نوت 9، قامت شركةُ سامسونج بتغيير لون قلم S Pen الذي يأتي مع الجهاز الأزرق، فهو لونه أصفر ساطع، وعندما تكتب على الشاشة سيظهر اللون الأصفر الزاهي كذلك.

قلم S Pen في جالكسي نوت 9 متطوّر

قلم S Pen في جالكسي نوت 9 متطور

بالإضافة إلى لون جديد، يعملُ قلم S Pen الجديد بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، مما يعني أنَّه يمكنه العمل مع هاتفك حتى مسافة 30 قدمًا، مما يتيح لك استخدام قلم S Pen كجهاز للتحكم عن بعد لالتقاط الصور أو تقديم العروض أو التحكم في الموسيقى الخاصة بك.

جالكسي نوت 9 مزود بأحدث أندرويد مقارنةً مع نوت 8

جالكسي نوت 9 مزود بأحدث أندرويد مقارنة مع نوت 8

فيما يعمل جالكسي نوت 8 بنظام أندرويد 7.1.1، فإنَّ جالكسي نوت 9 يأتي بنظام Android 8.1 Oreo، لكن كان البعض ينتظر أن يأتي مع أندرويد 9 الذي تمَّ إصداره الاثنين الماضي.


المزايا التي لم تتغير بالانتقال من جالكسي نوت 8 إلى نوت 9

  • الجهاز الجديد لديه مقبس سماعة الرأس.
  • يدعم الإصدار الجديد الشحن السريع السلكي واللاسلكي.
  • يحتوي الهاتف الجديد على زر مخصص لـ Bixby، مساعد سامسونج الذكي.
  • يحتوي على شاشة لا نهائية من سامسونج، والتي تمتد إلى ما وراء الحواف على اليسار واليمين. ومع ذلك، فإنّه لا يزال لديه حواف على طول الجزء العلوي والسفلي من الشاشة، تمامًا مثل جالكسي نوت 8.
  • يحتوي الجهاز الجديد على نفس دقة الشاشة 1440 في 2960 بيكسل.

اقرأ أيضًا: تاريخ موجز للهواتف المخصصة للألعاب منذ 2002، وحتى 2018

1

شاركنا رأيك حول "تمتلك نوت 8 وتفكر بالترقية؟ هذا المقال لك – مقارنة بين هاتفي نوت 8 ونوت 9"