مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال ايفون 8 بلاس iPhone 8 Plus

سعة الـ RAM
RAM Icon
3 GB
سعة البطارية
Battery Icon
2691 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغا بكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
2691 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزية iPhone 8 Plus
اسم المنتج بالعربيةآيفون إيت بلس
الشركة المُصنعةApple
منشأ الشركة المُصنعةالولايات المتحدة
تاريخ التوفر10-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيلiOS 11
التصميم
الأبعادالطول 158.4، العرض 78.1، الأبعاد الطول 158.4 مم العرض 78.1 مم السماكة 7.5 ملليمتر
الوزن202 غرام
المادةزجاج من الأمام والخلف، وإطار معدني من الألمنيوم
ضد الماءمقاوم للمياه على عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة
ضد الغبارشهادة IP67
الألوانذهبي، رمادي، فضّي
الشاشة
حجم الشاشة5.5 Inch
نوع شاشة اللمسIPS LCD
دقة الشاشة1080x1920
حماية الشاشة زجاج مقسّى أيونياً Ion-strengthened glass، ومغطى بمادة كارهة للزيت oleophobic coating.
الحساسات
قارئ البصمةنعم
حساس السرعةنعم
البوصلةنعم
مقياس الضغط الجوينعم
الأداء
الشريحة الأساسيةApple A11 Bionic
شريحة الرسوماتApple GPU
سعة الـ RAM3 GB
الكاميرا
دقة الكاميراكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغا بكسل
فتحة العدسةf/1.8
دقة تصوير الفيديوتصوير بدقة 2160p بمعدل 24/30/60 إطار في الثانية، دقة 1080p بمعدل 30/60/120 إطار في الثانية
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/256 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
البلوتوثالجيل الخامس
GPSنعم
NFCنعم
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية2691 mAh
دعم الشحن اللاسلكينعم
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • مكبر صوت ستيريو
  • مساعد شخصي Siri
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

بالرغم من تشابه جهاز iPhone 8 Plus مع سلفه iPhone 7 Plus إلّا أنّ أداءه الخارق وكاميرته الرائعة بالإضافة إلى عشق الناس للـ iPhone جعل مخزون مراكز البيع من الأجهزة ينفذ في ثواني قليلةٍ فقط.

محتويات الصندوق

  • جهاز iPhone 8 Plus
  • شاحن USB-C
  • دليل الاستخدام
  • تحويلة 3.5 مم لتوصيل السماعات

مقدمة عن الجهاز

كان شهر تشرين الأول/سبتمبر الفائت حافلاُ بالنسبة لشركة آبل Apple، حيث أعلنت فيه عن جهاز iPhone 8 Plus بالإضافة للنسخة الأصغر iPhone 8 والتحفة التكْنولوجيّة iPhone X، وعلى الرغم من أن تصميم جهاز iPhone 8 Plus يبدو قديماً بعض الشيء، إلّا أنه قطعة تكنولوجيّةٌ قادمة من المستقبل.

تتشابه مواصفات جهاز iPhone 8 Plus مع النسخة الأصغر، بما في ذلك ميزة الشحن اللاسلكي والشحن السريع، ونفس المعالج القوي A11 Bionic الموجود في جهاز iPhone X، أمّا ما يميزه فهو الكاميرا الخلفيّة المزدوجة التي تتمتع بتقريب بصري بمقدار الضعف وحساسٍ جديدٍ كليّاً. أمّا الشاشة فهي بقياس 5.5 إنش على غرار iPhone 7 Plus.

التصميم

“لعل أكبر مشاكل تصميم iPhone 8 Plus الهَرِم هو حجمه الكليّ، فالشاشة ذات 5.5 انش أصغر من شاشة Samsung Galaxy Note 8 ذات 6.3 انش وشاشة LG V30 ذت 6 انش. لكن الجهاز أكبر بكثيرٍ من كليهما على جميع المقاييس”.

Trustedreviews

لعلّ التصميم هو أكبر مخيّبٍ للآمال في جهاز iPhone 8 Plus، فما زالت شركة آبل مصرّةً على التمسّك بنفس التصميم للمرة الرابعة على التوالي، فهو يشابه كل من iPhone  – 6S- 7- 8 لدرجةٍ كبيرة، إلّا أنّه الإصدار الأكثر جاذبيّةٍ وأناقةً بينها، فاستُبدلت خلفيّة الجهاز المصنوعة من الألمنيوم بسطح من الزجاج وصفته آبل “بأمتن زجاجٍ حصل عليه جهاز iPhone”.وبالفعل يعطي الزجاج قدرةً أكبر على التحكم بالجهاز أثناء حمله، كما أن ملمسه رائع ومريح. وبالرغم من تكرار التصميم إلّا أن آبل لم تنسى إضافة اللمسات النهائيّة والاعتناء بالتفاصيل الدقيقة، فانحناء الزجاج الطفيف على الحواف وطريقة اندماجه مع الألمنيوم على جانبي الجهاز مذهلٌ حقّاً.

يبلغ وزن الجهاز 202 غرام، وهو وزنٌ كبيرٌ حقّاً، فهو أثقل من جهاز iPhone X، وحتى أثقل ب 7 غرام من جهاز Samsung Galaxy Note 8 الضخم، وهذا ما سيكون مزعجاً لبعض المستخدمين.

يدعم iPhone 8 Plus مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.

الشاشة

“سواء مع تفعيل وضع True Tone أو عدمه، فشاشةُ iPhone 8 Plus مُعايرةٌ بدقة متناهية وتستطيع تمثيل الألوان بدقةٍ على مستوى الأجهزة الرائدة”.

GSMarena

تأتي الشاشة بقياس 5.5 انش وبدقة 1080×1920 وبكثافة 401 بكسل لكل انش، وهي من نوع IPS LCD.  وهي نفس شاشة iPhone 7 Plus لكن مع إضافة ميزة True Tone التي وجدت للمرة الأولى في جهاز iPad Pro، حيث تقوم بضبط درجة اللون الأبيض تلقائيّاً تبعاً للبيئة المحيطة، كما تدعم ميزة 3D Touch التي تتيح للمستخدم المزيد من الخصائص تبعاً لشدة الضغط على الشاشة.

الأداء

“عندما نتكلم عن قوة الأداء، فهذا أقوى هاتفٍ تم اختباره على الإطلاق، فسجلت منصة Geekbench أرقاماً لم يسبق لها أن سجلتها تجاوزت 10 آلاف نقطة للنوى المتعددة، متغلباً بذلك على أي جازٍ يعمل بنظام أندرويد”.

Techradar

يأتي جهاز iPhone 8 Plus بمعالج A11 Bionic الذي أثبت قوته وأطاح بأحدث معالجات Qualcomm، كما يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية حجمها 3 غيغابايت و 64 أو 256 غيغابايت من ذاكرة التخزين غير القابلة للتوسع بكرت ذاكرة، لذا عليك اختيار نسختك بعناية.

يتألف معالج A11 Bionic من 6 نوى، اثنتين للأداء العالي، وأربع نوى للأداء المنخفض. وقد سجّل 10262 نقطة على منصة اختبار النوى المتعددة التابعة لموقع Trusted Reviews في 4 اختباراتٍ متتالية، وهذه تقريباً ضعف النقاط التي حصلت عليها أجهزة الاندرويد الرائدة. حيث سُخّرت قدرة المعالجة هذه لمؤثرات إضاءة البورتريه Portrait Lighting  وأيضاُ لألعاب الواقع المعزز الضخمة التي يدعمها الجهاز.

الشبكات

يدعم الجهاز شبكات GSM / HSPA / LTE من أجل الاتصال الخليوي، كما يدعم تشغيل بطاقة Nano SIM، ويدعم الهاتف الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC، كما أنّه لا يدعم تشغيل الراديو.

الكاميرا

“لطالما كانت Apple في الطليعة عندما يتعلق الأمر بجودة الكاميرا، لكن تلتقط العديد من الأجهزة في زمننا هذا صوراً رائعة، لهذا رفعت Apple سقف المنافسةِ مع كاميرتها مرّةً أخرى”.

Cnet

يتميّز جهاز iPhone 8 Plus عن نسخته الأصغر iPhone 8 بكاميرتين خلفيتين كل منهما بدقّة 12 ميغابكسل، واحدة منها ثابتةٌ بصريّاً عريضة الزاوية وبفتحة عدسة f/1.8، والثانية للتقريب البصري telephoto  بفتحة عدسة f/2.4 تسمح بالتقريب بمقدار الضعف دون التأثير على جودة الصورة. كما قالت آبل أنّها أعادت بناء الحساس بشكلٍ كاملٍ، وجعلته أكبر وأسرع. إلّا أن الخطوة الأساسية التي قام بها آبل هي دمج معالج صورٍ ISP ضمن شريحة A11 Bionic مما أدّى إلى تحسيّن كبيرٍ في بنية الصورة وألوانها.

تمكنك الكاميرا من تصوير فيديو بدقة 4K بمعدّل 60 إطار في الثانية، كما يمكن تصوير فيديو بوضع الحركة البطيئة بمعدّل 240 إطار في الثانية، أما فيديو الكاميرا الأمامية بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية أو بدقة 720p بمعدّل 240 إطار في الثانية.

فيما يلي بعض الصور الملتقطة بكاميرا هاتف iPhone S8 Plus

كاميرا هاتف iPhone S8 Plus

كاميرا هاتف iPhone S8 Plus

كاميرا هاتف iPhone S8 Plus

كاميرا هاتف iPhone S8 Plus

كاميرا هاتف iPhone S8 Plus

كاميرا هاتف iPhone S8 Plus

السوفتوير

يأتي جهاز iPhone 8 Plus افتراضياً بنظام IOS 11 وقابل للتحدث إلى IOS 11.2.5. يتيح النظام مركز تحكّمٍ Control Center جديد وتحسينات جديدة لسيري Siri بالإضافة إلى دعم الواقع المعزز AR والكثير من الإضافات الأخرى. وأصرّت آبل على الاحتفاظ بنفس تصميم الشاشة الرئيسيّة والأشبه بشبكةٍ تحوي ايقونات التطبيقات، وهو التصميم المتبع في جميع أجهزة iPhone منذ إطلاق الجهاز للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

البطارية

يمتلك الجهاز بطاريّة بسعة 2691 ميلي أمبير، وقد يبدو هذا الرقم صغيراً مقارنةً مع الأجهزة الرائدة الأخرى مثل Galaxy S8 إلّا أنها تكفي لاستخدام يومٍ كاملٍ حتى مع الاستخدام الكثيف وذلك بفضل شريحة A11 Bionic عالية الكفاءة والموفرة للطاقة.

وعلى الرغم من دعم جهاز iPhone 8 Plus للشحن السريع (من 0 إلى 50% خلال 30 دقيقة)، إلّا أنّه يتوجب عليك شراء شحنٍ خاص للتمتع بهذه الميزة، فالشاحن السريع لا يأتي مع صندوق الجهاز كما الحال في الكثير من أجهزة الشركات المنافسة لآبل.

السعر

يبدأ سعر iPhone 8 Plus ب 799 دولار لنسخة 64 غيغابايت، و 949 دولاراً لنسخة 256 غيغابايت، وهو أرخص من جهاز iPhone X، ويتوفر بالألوان الذهبي والرمادي والفضي.

الفيديو الترويجي


0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز iPhone 8 Plus"