لينوفو تكشف عن حاسبها المحمول الاحترافي الأقل سماكةً والأخف وزنًا على الإطلاق

0

لطالما قدّمت مجموعةُ ثينك باد (Thinkpad) من لينوفو حواسيب محمولة لمستخدميها تجمع بين الشكل المناسب والمواصفات القويّة، وتهدف سلسلةُ ثينك باد (P) إلى الحفاظ على قوة ثنائيّة الشكل والأداء، وذلك يظهر بشكلٍ جليّ في حاسوبي ثينك باد P1 وثينك باد P72، وهما أحدث حاسبين محمولين تُطلقهما لينوفو.

ركز صُنّاع ثينك باد P1 على التخفيض من ناحية الحجم، فكان التخفيض بنسبة 35 بالمائة، وبسُمك يبلغ 18.4 ملم فقط، وبوزن يساوي 1.7 كيلوغرام (3.76 رطلًا)، ويتميّز هذا الجهاز بكونه أقل حواسيب لينوفو المحمولة سماكةً، وأخفها وزنًا على الإطلاق.

يملك الإصدار P1 شاشةً 15.6 بوصة عالية الدقة 4K، أمَّا بطاقة الرسوميات فهي Quadro P من إصدار نيفيديا، والتي صممت خصيصًا للأداء الاحترافي. يضمُّ P1 كذلك معالج إنتل من الجيل الثامن الذي يتميّز بسرعات تصل إلى 4.6 جيجاهرتز، ويملك هذا الحاسب المحمول تحت هيكله الرقيق 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4، وسعة تخزين تصل إلى 4 تيرا بايت.

أمّا الإصدار P72 فهو يملك سعة تخزين أعلى تصل إلى 6 تيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائي DDR4 تصل إلى 128 جيجابايت، وذاكرة Intel Optane سعة 16 جيجابايت للتعامل مع مجموعات البيانات الضخمة، وتقول لينوفو إنّ هذا الوحش ذو 17.3 بوصة يعتمد على بطاقة رسوميات Quadro ذات القدرات الهائلة من NVIDIA.

سيكون على الراغبين باقتناء هذه الحواسيب الرائعة الانتظار حتى نهاية آب أغسطس، والتي ستكلّف بالمناسبة 1949 دولارًا للإصدار P1 و1799 دولارًا لـ P72.

ما رأيكم بالأسعار؟ وهل يستحق هذان الجهازان هذه المبالغ بالرغم من المواصفات الرائعة؟

0

شاركنا رأيك حول "لينوفو تكشف عن حاسبها المحمول الاحترافي الأقل سماكةً والأخف وزنًا على الإطلاق"