مراجعة هاتف LG V30

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال LG V30

سعة الـ RAM
RAM Icon
4 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3300 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
16 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3300 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةV30
اسم المنتج بالعربيةفي ثيرتي
الشركة المُصنعةLG
منشأ الشركة المُصنعةكوريا الجنوبية
تاريخ التوفر 9-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيلAndroid 7.1.2 (Nougat)
التصميم
الأبعاد الطول 151.7، العرض 75.4، السماكة 7.3
الوزن 158 غرام
المادةزجاج من الأمام والخلف، وإطار معدني من الألمنيوم
ضد الماءمقاوم للماء لمدّة نصف ساعة على عمق 1.5 متر
ضد الغبارشهادة IP68
الألوان أسود، فضّي، أزرق، بنفسجي، زهري
الشاشة
حجم الشاشة6.0 إنش
نوع شاشة اللمسP-OLED
دقة الشاشة1440x2880
حماية الشاشةGorilla Glass 5
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 835
سعة الـ RAM4 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا16 ميغابكسل
دقة تصوير الفيديو تصوير بدقة 2160p بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080p بكسل بمعدل 30/60 إطار في الثانية.
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMنعم
البطارية
سعة البطارية3300 mAh
دعم الشحن اللاسلكينعم
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • قارئ بصمة
  • مكبر صوت ستيريو
  • يدعم منفذ للسماعات نوع 3.5 مم
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

بالرغم من أن الشاشة تعد ضعيفةً مقارنة مع الأجهزة الرائدةِ الأخرى، إلا أنه يتمتع بكاميرا احترافية وتصميمٍ أنيقِ وجذاب، وبطارية بعمرٍ طويل، كما ينفرد بالكثير من المميزات غير المتوفرة في الهواتف المنافسة.

مقدمة عن الجهاز

بذلت LG أفضل ما لديها لتقديم جهازٍ متكاملٍ للمستخدمين، ولعلها نجحت في تقديم هاتف LG V30 كأفضل هاتفٍ ذكيّ من إنتاجها، فاستبدلت شاشات LCD التي لطالما استخدمتها في أجهزتها بشاشة OLED التي تَبرع في تصميمها. اختصرت الحواف الأمامية لأصغر درجةٍ ممكنة، وحافظت على منفذ سمّاعات 3.5 المحبب للمستخدمين وعززته أيضاً بتقنياتٍ تمكنه من التفوق على أداء أغلب المنافسين. كما حسّنت من الكاميرا الخلفية وزودتها بالكثير من المميزات التي تتيح لك تصوير فيديوهات سنيمائيّة احترافيّة.

محتويات الصندوق

  • جهاز LG V30
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال
  • دليل الاستخدام
  • شاحن نوع USB-C

التصميم

“يتمتع هاتف V30 بأفضل تصميمٍ على الإطلاق ضمن سلسلة الاجهزة التي أنتجتها شركة LG، فهو مصنوعٌ من مزيجٍ من المعدن والزجاج الراقي مع انحناءاتٍ أنيقةٍ وُضعت بعنايةٍ في مكانها المناسب”.

Trustedreviews

يأتي جهاز LG V30 بأبعاد 151.7 x 75.4 x 7.3 مليمتر ووزن 158 غرام، وهي تقريباً نفس أبعاد جهاز Pixel 2 XL ، وقد أبلت LG حسناً في وضع شاشةٍ بحجم 6.0 إنش في إطارٍ بهذا الحجم. تخلو الواجهة الأماميّة من الأزرار، فوُضِع قارئ البصمة في منتصف الجهة الخلفيّة وأزرار التحكم بالصوت على الجهة اليسارية من الهاتف، واستغلت الشركة ذلك لتقدم لنا شاشةً بحوافٍ صغيرةٍ كما تلك الموجودة في جهاز Samsung Galaxy S8 ، لتتفوق في هذه الجانب على أغلب الأجهزة المنافسة، وفي الواقع من المستحسن وجود حافةٍ صغيرة على الطرف السفلي للشاشة لتلافي اللمس غير المقصود لأسفل الشاشة أثناء الاستخدام.

الجهة الخلفيّة مغطاة بزجاج Gorilla Glass 5 المضاد للصدمات مما مكن الشركة من إضافة ميزة الشحن اللاسلكي للهاتف، كما تتوضّع الكاميرتان بشكل أفقي فوق مستشعر البصمة. يلتقي الزجاج على كلا الوجهين بإطارٍ معدنيّ على جوانب الجهاز، وهو التصميم السائد في أغلب الأجهزة الحاليّة.

أمّا مكبر الصوت فيقع في الجهة السفليّة من الجهاز بمحاذاة منفذ الشحن من نوع USB-C. ولم تكفِ LG بالحفاظ على منفذ السماعات 3.5 ملم، بل زودته أيضاً بتقنيّة Hi-Fi التي تجعل من تجربة الاستماع إلى الأغاني تجربةً لا تنسى.

وتقول الشركة أن جهازها نجح في اجتياز اختبارات الصلابة العسكريّة، كما أنه مقاومٌ للغبار والماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة بفضل معيار IP68.

الشاشة

“أُطلقت LG هاتف V30 بعد 6 أشهرٍ من إطلاقها هاتف G6، بدا للوهلة الأولى أنها تداركت جميع الأخطاء الموجودة في هواتفها السابقة، إلا أنها تسرعت في استخدام شاشةٍ غير كاملةٍ في الهاتف الرائد الجديد، مفضلةً المواصفات العالية على إعطاء المستخدم تجربةً فريدة”.

The Verge

تخلّت LG عن شاشات LCD في هواتفها للمرة الأولى واستعاضت عنها بشاشات P-OLED، لذا أول ما سيخطر في بالنا أنّ شاشة جهاز V30 ستكون نسخةً مصغّرةً عن شاشات OLED الرائعة والضخمة التي تصنّعها LG، إلّا أن الحقيقة غير ذلك، فالشاشة ليست سيئة لكنها ليست الأفضل، ولعلها الحلقة الأضعف في الهاتف. فبالرغم من أن دقّة الشاشة QHD إلّا أنّ الألوان معتمةٌ قليلاً، واللون الأبيض قاتمٌ بعض الشيء. كما أن زاوية الرؤية صغيرة مقارنة مع باقي الشاشات. وعلى عكس شاشات AMOLED التي حظيت بها أجهزة Samsung Galaxy S8 فشاشات P-OLED (Plastic-OLED) ليست جيّدةً كفاية لتمنحك تجربة مشاهدة مميزة.

أمّا الشاشة الثانية التي تتميز بها سلسلة V فقد استبدلت في جهاز V30 بميزة AOD والتي تعني Always On Display التي توفر للمستخدم إمكانية الوصول لبعض الإعدادات والتطبيقات حتى لو كانت الشاشة مغلقة.

الأداء

بالرغم من أن النقاط التي حصل عليها هاتف V30 على منصات الاختبار كانت أقلّ من منافسيه إلّا أنّ أداءه ممتاز للمهام اليومية الاعتيادية، فامتلاكه معالج Snapdragon 835 مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يتيح له تشغيل جميع البرامج والألعاب الموجودة بسلاسة، وبدون ملاحظة انخفاضٍ في معدل الإطارات المعروضة أثناء تشغيل الألعاب الضخمة. وقد سجّل الجهاز 6300 نقطة على منصة اختبار Geekbench 4 للنوى المتعددة، و 1909 نقاط للنواة الواحدة. زوِّدَ الجهاز بذاكرة تخزين حجمها 64 غيغابايت مع القابلية للتوسيع بإضافة microSD حجمها حتّى 256 غيغابايت.

عند الحديث عن الأداء فالسرعة ليست أكثر ما يدهشنا في هاتف V30، بل أداء منفذ السمّاعات 3.5 التي قررت الشركة استغلاله لمنافسة باقي الشركات التي تتجه نحو استخدام السمّاعات اللاسلكيّة. حيّث دعّمته بمحوّل رقمي-تشابهي رباعي Quad DAC مع تقنية Hi-Fi، التي تعطيك تجربةً أفضل بكثير من باقي الهواتف الذكية المنافسة.

الشبكات

يدعم الجهاز شريحة SIM واحدة من الجيل الرابع LTE للاتصال الخلوي، ويدعم الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا

“بذلت LG جهداً مضنياً لتحسين مواصفات كاميراتها ثنائية العدسة وتمكينها من تحدي باقي الأجهزة والتفوق عليها”.

Techradar

أعطت LG الكاميرا اهتماماً كبيراً، فزودت جهاز V30 بكاميرتين الأساسية بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة عريضة f/1.6 مصنوعة من الزجاج Crystal Clear الذي يوفر ألواناً أفضل وصور أكثر وضوحاً مقارنةً مع العدسات المصنوعة من البلاستيك، وتدعم ميزتي التثبيت البصري والالكتروني، والثانية بدقة 13 ميغابكسل عريضة الزاوية بفتحة عدسة f/1.9. أغلب الصور الملتقطة بجهاز v30 في ظروف الإضاءة الجيدة رائعة وتدرج الألوان فيها مناسب لإعطاء درجة التباين والإضاءة والإشباع الصحيحة والمناسبة للمشهد. تبلي الكاميرا حسناً في الصور الملتقطة ليلاً وفي الإضاءة الخافتة بسبب فتحة العدسة الواسعة غير أنها ليست بجودة هاتفي S8 و Pixel 2 XL.

تتيح لك الكاميرا إضافة العديد من التأثيرات السنيمائيّة على الفيديوهات بدقة 4K، أثناء اختيار وضع تصوير الفيديو Cine Video mod تمكنك ميزة Point Zoom من التركيز على جسمٍ معيّنٍ ومن ثم التقريب نحوه بكل سلاسةٍ بمجرد الضغط عليه.

تُعد  الكاميرا الأماميّة ضعيفةً بعض الشيء، فهي بدقة 5 ميغابكسل وتعاني الصور الملتقطة فيها من بعض التغبيش. ومع ذلك تقدم LG بعض الخيارات التي تعطيك تجربة التقاط صورٍ شخصيّةٍ ممتعة.

بعض الصور الملتقطة بجهاز LG V30

بعض الصور الملتقطة بجهاز LG V30

بعض الصور الملتقطة بجهاز LG V30

بعض الصور الملتقطة بجهاز LG V30

بعض الصور الملتقطة بجهاز LG V30

السوفتوير

يمكن القول عن البرمجيات التي تدير جهاز V30 أنها جيدةٌ فقط. فيأتي الجهاز بنظام تشغيل Android 7.1.2 (Nougat) خلافاً للهواتف الرائدة الحالية التي تعمل بنظام Android 8.0 Oreo، كما يأتي مجهزاً مسبقاً بعدد كبيرٍ من البرامج المثبتة مسبقاً والتي تسبب بعض الازعاج للمستخدم. ولعلّ أفضل ما في الأمر هو خاصية Always On Display (AOD) التي تمكن المستخدم من رؤية الوقت والإشعارات والتحكم بمشغّل الموسيقا دون الحاجة لفتح الهاتف أو فك القفل، كما انّها لا تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

البطارية

تشتهر سلسلة V من شركة LG بعمر بطارياتها الطويل، لذلك فمن الطبيعي أن تبلي بطارية جهاز V30 بلاءً حسناً في الاختبارات المنهكة التي تخضع لها. فبعد مشاهدة فيلمٍ بدقة 1080p لمدة 90 دقيقة انخفضت نسبة شحن الهاتف 13% فقط، وهي نسبةٌ صغيرةٌ مقارنةً مع معظم الأجهزة الأخرى التي فقدت 20% من قدرة البطارية بعد هذه الاختبار.

تدعم البطارية ذات 3300 ميلي أمبير ساعي الشحن اللاسلكي والشحن السريع، فيمكنك التمتع ب 30% من الطاقة بعد 15 دقيقة فقط من شحن الجهاز بدأً من الصفر، و 67% بعد 30 دقيقة،

السعر

يميل سعر الجهاز إلى الارتفاع، فيأتي بسعر 809 دولار أمريكياً لنسخة 64 غيغابايت.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف LG V30"