مراجعة هاتف Huawei Mate 10 Pro

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مراجعة جوال ميت 10 برو – Mate 10 Pro

سعة الـ RAM
RAM Icon
4/6 GB
سعة البطارية
Battery Icon
4000 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
12 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
4000 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةMate 10 Pro
اسم المنتج بالعربيةميت 10 برو
الشركة المُصنعةHuawei
منشأ الشركة المُصنعةالصين
تاريخ التوفر10-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيل(Android 8.0 (Oreo
التصميم
الأبعاد الطول 154.2، العرض 74.1، السماكة 7.9
الوزن178 غرام
المادةزجاج من الأمام والخلف، وإطار معدني من الألمنيوم
ضد الماءمقاوم للماء لمدّة نصف ساعة على عمق 1 متر
ضد الغبارشهادة IP67
الألوان ذهبي، رمادي، بني، أزرق
الشاشة
حجم الشاشة6.0 إنش
نوع شاشة اللمسAMOLED
دقة الشاشة1080x2160
حماية الشاشةنسخة غير محددة من زجاج Gorilla Glass
الأداء
الشريحة الأساسيةHiSilicon Kirin 970
سعة الـ RAM4/6 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا12 ميغابكسل
فتحة العدسةf/1.6
دقة تصوير الفيديودقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080 بكسل بمعدل 30/60 إطار في الثانية.
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMنعم
البطارية
سعة البطارية4000 mAh
دعم الشحن اللاسلكيكلا
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • قارئ بصمة - مكبر صوت ستيريو - منفذ USB-C - بلوتوث من الجيل الخامس - يدعم تقنية NFC - لا يدعم منفذ للسماعات نوع 3.5 مم
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

إن كنت تبحث عن جهاز رائدٍ بتصميمٍ أنيق ومواصفات عالية، لكن ميزانيتك لا تسمح لك بشراء Galaxy Note 8  أو iPhone X فحتماً Huawei Mate 10 Pro هو جهازك المنشود.

محتويات الصندوق

  • جهاز Mate 10 Pro
  • شاحن USB-C
  • دليل الاستخدام
  • تحويلة 3.5 مم لتوصيل السماعات

مقدمة عن الجهاز

تسعى Huawei جاهدةً للتفوّق على منافسيها واحتلال المرتبة الأولى في عالم الشركات المصنّعة للأجهزة الذكيّة، لذا وضعت أفضل ما لديها في هاتفها الجديد Mate 10 Pro الذي يعدّ اوّل هاتف ذكيّ يتمتع بشريحة معالجةٍ تدعم الذكاء الاصطناعيّ Kirin 970 وهو ما شكل قفزةً في مجال الأجهزة الذكيّة.

يتكون جسم الجهاز من الزجاج والمعدن المتينين والأنيقين بمعيار حمايةٍ مقاوم للماء والأتربة. يتمتع بشاشةٍ كبيرةٍ صغيرة الحواف على غرار كبار مصنعي الأجهزة الذكيّة مثل آبل وسامسونغ، ونسبة طولها إلى عرضها 18:9 مشابهة لتلك الموجودة في كل من جهازي Pixel 2 XL و iPhone X.

التصميم

“بعد إنتاجها جيلين من الأجهزة ذات الخلفية الزجاجية الأنيقة تحت اسم Honor، أصبحت Huawei تَعرف تماماً التصميم الأنسب لجهازيها الرائدين Mate 10 و Mate 10 Pro”.

Techradar

يعد جهاز Mate 10 Pro من الأجهزة الأكثر أناقة في سوق المنافسة، ويأتي تصميمه مشابه لتصميم النسخة الأصغر Mate 10 بطبقتين من الزجاج تغطي الجهتين الخلفية والأمامية، ويندمج الزجاج مع إطارٍ من المعدن على جانبي الجهاز، وهو نفس التصميم المتبع في جهازي Galaxy Note 8 و iPhone X. وعلى الرغم من شاشته الكبيرة نسبياً إلّا أنه طيّع الاستخدام بسبب حوافه الصغيرة. ومن غير المعروف لما استبدلت Huawei الجسم المعدني الأكثر قوّةً بالزجاج، على اعتبار أنها لم تضف ميزة الشحن اللاسلكي، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع الشركات إلى الاستغناء عن الألمنيوم في تصاميمها. وبالرغم من هذا فقد أبدا زجاج Gorilla Glass الذي يغطي الخلفيّة مقاومةً كبيرةً للخدوش والصدمات. يتوضع مستشعر البصمة على الجهة الخلفية للجهاز وبخط عمودي مع الكاميرتين الخلفيتين مع عدم وجود أي زر على الواجهة الأمامية. ويتوضع مكبر الصوت ومنفذ USB-C للشحن على الجهة السفليّة من الجهاز.

الشاشة

“قد يشتكي البعض من دقة الشاشة التي تبدو منخفضةً للوهلة الأولى، لكن في الواقع دقّة 1080×2160 أكثر من جيدة. ومهما حاولت جاهدتً لن تتمكن من ضَبط بكسلٍ واحد مفرد”.

Trustedreviews

يتمتع جهاز Mate 10 Pro بشاشة بقياس 6.0 إنش وبدقة 1080×2160 بكسل وكثافة 402 بكسل لكل إنش، وتبلغ نسبة طول الشاشة إلى عرضها 18:9. تشغل الشاشة أغلب واجهة الجهاز الأمامية حيث تغطي 80.9% منها. قد تبدو دقتها للوهلة الأولى منخفضة بالمقارنة مع الأجهزة الرائدة إلّا أنها أكثر من جيدة، فهي من نوع OLED أي أنها تعطي لوناً أسوداً قاتماً أكثر وألواناً نابضةً بالحياة، كما تتمتع بزاوية رؤية كبيرة. كما أنّ تقنية HDR10 التي تدعمها توفر للمستخدم تجربةً مشاهدةٍ مميزة.

الأداء

يعد جهاز Mate 10 Pro الجهاز الأول في العالم الذي يدعم الذكاء الاصطناعي، حيث تحتوي شريحة المعالج Kirin 970 ثُمانيّة النوى على وحدة معالجةٍ عصبيّة NPU تضيف العديد من الميزات الجديدة للجهاز، حيث تمكّن الجهاز من التعلم تلقائيّاً ليصبح قادراً في نهاية المطاف على التنبّؤ بأنماط الاستخدام وتخصيص موارد الجهاز وفقاً لذلك، كما تقول هواوي أن أداء معالجها الجديد يتمتع بالثبات مع مرور الزمن على عكس معظم أجهزة الأندرويد الأخرى.

كما زوّد الجهاز ب 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مما يعني أن الجهاز قادر على تشغيل أي لعبة مهما كانت متطلباتها. وبذاكرةٍ داخليةٍ بحجم 64/128 غيغابايت غير قابلةٍ للزيادة بإستخدام بطاقة ذاكرة خارجية، غير أنها أكثر من كافية لاحتواء جميع التطبيقات والألعاب والفيديوهات عالية الدقة 4k التي تصورها الكاميرا.

الشبكات

يدعم الجهاز شريحتي SIM من الجيل الرابع LTE للاتصال الخلوي، ويدعم الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC. كما يدعم تقنية IR التي تمكن من استخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد للأجهزة المنزلية.

الكاميرا

يأتي جهاز Mate 10 Pro بكاميرتين خلفيتين بفتحة عدسة واسعة f/1.6 من شركة Leica، الأولى بدقة 12 ميغابكسل تتحسس للألوان ومزودة بنظام تثبيت بصري OIS، والثانية بدقة 20 ميغابكسل للونين الأبيض والأسود Monochrome. وتدعم الكاميرا ميزة التركيز التلقائي الليزري والتكبير البصري حتى مرتين، كما تنفرد الكاميرا بميزة التكبير بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI Zoom التي تعتبر من أفضل تقنيات التكبير الرقمي الموجودة حالياً، والتي يمكن أن تتفوق على التكبير البصري لجهاز iPhone 8 Plus في ظروف إضاءة معينة. كما يدعم ميزة التعرف التلقائي على المشهد الملتقط بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فيتم ضبط وضع التصوير تلقائياً بمجرد توجيه الكاميرا إلى الجسم المراد تصويرة.

تبدي الكاميرا أداءً رائعاً في ظروف الإضاءة الخافتة، حيث تساعد فتحة العدسة الواسعة بالإضافة إلى المثبت البصري والبرمجيات الأخرى في التقاط صور واضحة خالية من الضجيج. أمّا في الضوء الطبيعي فتبدو حدة الألوان جيّدة إلّا أنّ درجة التعريض تكون مرتفعةً قليلاً أحياناً. كما تعاني الألوان من بعض التشتت في ظروف الإضاءة الصعبة.

تمكنك الكاميرا من تصوير فيديو بدقة 4K بجودة ممتازة في ظروف الإضاءة الطبيعية، إلّا أنه قد يواجه بعض الصعوبات في الإضاءة المنخفضة كما هو الحال في وضع التصوير العادي خاصةً أن ميزة التثبيت ليست بالجودة المطلوبة. أمّا الكاميرا الأماميّة فهي بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة عدسة f/2.0.

فيما يلي بعض الصور الملتقطة بجهاز Mate 10 Pro

عض الصور الملتقطة بجهاز Mate 10 Pro

عض الصور الملتقطة بجهاز Mate 10 Pro

عض الصور الملتقطة بجهاز Mate 10 Pro

عض الصور الملتقطة بجهاز Mate 10 Pro

السوفتوير

يأتي الجهاز بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo بواجهة مستخدم EMUI 8 التي كانت محط انتقادٍ كبير واعتبرها الكثيرون أسوأ ما في الهاتف، حيث تحوي على الكثير من البرامج المثبتة مسبقاً من قبل الشركة. وبالرغم من أن واجهة جوجل هي الأفضل إلا أن هواوي قامت بتعديل أغلب الخيارات التي يتيحها نظام Oreo للمستخدم. ومن الناحية الأخرى، توفر واجهة EMUI 8 العديد من الميزات الفريدة للمستخدم، أهمها إمكانيّة توصيل الهاتف بشاشةٍ ذكيّة ولوحة مفاتيح وفأرة دون الحاجة لاستخدام أي معداتٍ إضافيّة على عكس مستخدمي أجهزة سامسونغ، فيكفي توصيل الهاتف بالشاشة الذكيّة للحصول على واجهة خاصة تدعم تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، كما يمكن استخدام شاشة الهاتف كفأرة للتحكم بالشاشة.

البطارية

يتفوق جهاز Mate 10 Pro على جميع منافسيه بسعة البطارية، حيث تبلغ 4000 ميلي أمبير في الساعة، كما قالت Huawei أن الشريحة الجديدة وتقنية الذكاء الاصطناعي تقلل من استهلاك البطارية. وبالفعل، فمن الممكن أن تدوم البطارية ليومين متتاليين في ظروف الاستعمال العادي. ويدعم الجهاز الشحن السريع، فيمكن شحنه من 0% حتى 58% خلال 30 دقيقة فقط، أو من 0% حتى 20% خلال 10 دقائق. وعلى الرغم من استغناء Huawei عن الجسم المعدني إلّا أن الهاتف لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

السعر

يأتي جهاز Mate 10 Pro بسعر 699 دولار لنسخة 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبمساحة تخزين 128 غيغابايت، كما يتوفر باللون الأزرق والبني والرمادي والذهبي.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف Huawei Mate 10 Pro"