مراجعة هاتف Google Pixel 2 XL

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال غوغل بيكسل 2 Google Pixel 2 XL

سعة الـ RAM
RAM Icon
4 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3520 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
12.2 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3520 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةPixel 2 XL
اسم المنتج بالعربيةبكسل تو إكس إل
الشركة المُصنعةGoogle
منشأ الشركة المُصنعةالولايات المتحدة
تاريخ التوفر10-2017
أنواع الشبكات المدعومة GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE
نظام التشغيل Android 8.0 (Oreo)
التصميم
الأبعادالطول 157.9، العرض 76.7، السماكة 7.9
الوزن175 غرام
المادة زجاج من الأمام- جسم من المعدن- جزء من الجهة الخلفية مغطّى بالزجاج
ضد الماءمقاومة تصل إلى 1 متر و 30 دقيقة للمياه
ضد الغبارشهادة IP67
الألوانأسود فقط، أسود وأبيض
الشاشة
حجم الشاشة6.0 إنش
دقة الشاشة1440x2880
حماية الشاشةGorilla Glass 5
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 835
سعة الـ RAM4 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا 12.2 ميغابكسل
فتحة العدسةf/1.8
دقة تصوير الفيديويدعم دقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/120 إطار في الثانية، دقة 720 بكسل بمعدل 240 إطار في الثانية
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM و eSIM
البطارية
سعة البطارية3520 mAh
دعم الشحن اللاسلكيكلا
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • قارئ بصمة - مكبر صوت مزدوج - منفذ USB-C - بلوتوث من الجيل الخامس - يدعم تقنية NFC
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

إن كنت من هواة التصوير أو من الشغوفين بتوثيق كل لحظةٍ من يومك فجهاز Google Pixel 2 XL بتصميمه الأنيق وكاميرته الأكثر من رائعة والأفضل بين فئته هو ما تبحث عنه.

مقدمة عن الجهاز

أطلقت غوغل علامة بيكسل Pixel التجاريّة في شباط/فبراير عام 2013، حيث ضمّت هذا العلامة على حواسيب محمولة Laptop بالإضافة إلى الأجهزة الذكيّة واللوحيّة. صدر أوّل جيلٍ من الهواتف المحمولة باسم Pixel و Pixel XL في تشرين الثاني/أكتوبر عام 2016، وكان يعمل بأحدث نظام تشغيل حينها Android 7.1 Nougat، وحظي على الفور بالمركز الأول كأفضل كاميرا لجهازٍ ذكيّ، أمّا Pixel 2 و Pixel 2 XL فصدرا في نفس الشهر من عام 2017 بأحدث نظام تشغيل Android 8.0 Oreo، وقد حصل هذا الجهاز على كاميرا مميزة على غرار الإصدار السابق.

محتويات الصندوق

  • هاتف Pixel 2 XL
  • شاحن USB-C
  • أدوات تركيب بطاقة SIM
  • تحويلة 3.5 مم لتوصيل السماعات
  • دليل الاستخدام

التصميم

عملت غوغل على تحسين التصميم لتحقيق رغبات وتوقعات المستخدمين، وبالفعل فقد شهدنا تحسناً كبيراً في التصميم، حيث يشغل القسم المعدنيّ المصنوع من الألومنيوم معظم خلفيّة الجهاز بما فيها قارئ البصمة الخلفي، مع تحسين ملمسه ليصبح أكثر راحةً أثناء الحمل والاستخدام، كما أضيفت طبقةٌ من الزجاج إلى القسم العلوي من خلفية الجهاز الذي يشمل الكاميرا الخلفية والحساسات المرافقة لها. وبالحديث عن التحسينات، فقد أضافت غوغل لجهازها انحناءةً ثلاثيّة الأبعاد عند الحواف باستخدامها زجاج Gorilla Glass 5 مما اكسبه منظراً رائعاً وشكلاً أنيقاً.

ولمعرفة التغيير التي أضافته غوغل إلى التصميم، يكفي وضع الجهاز Pixel 2 XL الإصدار السابق منه Pixel KL لتلاحظ الفرق، فالجهاز الحديث أطول ب 3 مم وأعرض ب 1 مم، وتبلغ سماكته 7.9 مم، بينما تتراوح سماكة سلفه بين 7.3-8.5 مم. أمّا وزن الجهاز وزنه 175 غراماً، وهو أكبر من وزن سلفه البالغ 168 غرام. كما استغلت غوغل الحواف الأمامية الكبيرة نسبيّاً لوضع مكبريّ صوت أماميين، مما جعل الحواف أعرض مقارنةً بمنافسيه Samsung Galaxy S8 و Essential Phone ذوي الحواف الصغيرة.

أوّل ما يلفت نظرك هو عدم وجود منفذ سماعات 3.5 مم، حيث حذت غوغل حذو شركة آبل واستغنت كليّا عنه، وهذا ما لا يفضّله أغلب المستخدمين بسبب الارباك الذي يسببه محوّل السماعات.

ويدعم Pixel 2 XL ميزة Active Edge التي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف السفلي لتنفيذ بعض المهام ككتم المكالمات الواردة أو لتفعيل مساعد غوغل الصوتي Google Assistant.

الشاشة

“إنها ليست سيئة، إلا أنها ليست بمستوى الشاشات التي تصنعها شركة سامسونغ وتستخدمها في أجهزتها”.

Trustedreviews

يتمتع الجهاز بشاشة نوع P-OLED بقياس 6.0 إنش بدقة QHD وعدد بكسلات1440×2880 وكثافة 538 بكسل في كل إنش. أمّا نسبة الطول إلى العرض فتبلغ 18:9.

ومع أن الهاتف مطابق تقريبًا لهاتف Essential Phone من حيث الحجم إلا أن الأخير يتفوق عليه في حجم الشاشة، حيث تشغل شاشته 84.9% من واجهة الجهاز، بينما تشغل شاشة Pixel 2 XL 76.4% فقط من الجهاز، وتعتبر هذه نقطةً سلبيةً في تصميم الجهاز. كما استخدمت غوغل طبقة من زجاج Gorilla Glass 5 لتؤمّن أفضل حماية لشاشتها ضد الصدمات والخدوش.

أمّا آراء المستخدمين حول الشاشة فقد غلب عليها الطبع الناقد، حيث اشتكى المستخدمون من خفوت بعض الألوان، كما انتقدوا الحواف السميكة معتبرين أنّها غير مقبولةٍ في جهاز رائدٍ كهذا.

الأداء

“لن يخيب جهاز Pixel 2 XL أملك أبداً عندما يتعلق الأمر بأداء المهام اليومية كتطبيقات التواصل الاجتماعي أو التقاط الصور. وبالرغم من أنه ليس أفضل أجهزة الأندرويد أداءً، إلا أنه أكثر من قادرٍ على تشغيل أي لعبةٍ مهما كانت ضخمة”.

GSMarena

يعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 835 ثماني النوى من شركة Qualcomm، أربع منها بتردد 2.35 غيغاهيرتز، والأربعة الأخرى بتردد 1.9 غيغاهيرتز، ويدعم كذلك شريحة رسوميات Adreno 540 التي تجعله أهلًا لتشغيل أقوى الألعاب المتاحة على متجر تطبيقات غوغل، إضافةً إلى ذاكرة وصولٍ عشوائي بحجم 4 غيغابايت. ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 غيغابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

من الجدير بالذكر أن موقع Cent أعطى الجهاز 9 نقاط من 10 على الأداء.

الشبكات

يدعم الجهاز شبكات GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE من أجل الاتصال الخليوي، أما بطاقة SIM المدعومة فهي Nano SIM، أي يمكنه تشغيل خطوط الجيل الرابع بأريحية، ويدعم الهاتف التوصيل عبر الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا التوصيل ونقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا:

“الكاميرا هي أفضل ما في جهاز Pixel 2XL، الصور دائماً في وضع التركيز وواقعية  ونابضة بالحياة، أمّا دقة الألوان، فقد أثبتت غوغل تفوقها فيه”.

Techradar

أعطت غوغل الكاميرا الخلفيّة لجهازها Pixel 2 XL اهتماماً كبيراً، فزودتها بالعديد من الميزات جعلته متفوقةً على باقي الأجهزة التي أصدرت في نفس العام، فهي بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة كبيرة f/1.8 لتعطي تجربةً أفضل أثناء التصوير في الإضاءة الخافتة، كما تتمتع بخاصيّة التثبيت البصري والالكتروني.

كلّ صورةٍ تلتقطها في جهاز Pixel 2 XL هي عبارة عن عدّة لقطات قامت كاميرا الجهاز بأخذها ودمجها معاً لتعطي ألواناً طبيعيّةً ساحرة. كما تعطي الصورة بعداً حقيقيّا مما يجعلها مثاليّةً لتصوير المناظر الطبيعيّة.

تحوي الصورة الملتقطة بالعدسة الخلفيّة تفاصيل هائلة لا تستطيع أحدث الهواتف التقاطها، فتبدو تعابير الوجه واضحةً حتى من مسافةٍ بعيدةٍ نسبيّاً، بل وحتى أدق تفاصيل بتلات الزهور في حال اخترت وضع التصوير القريب macro.

أغلب الأجهزة أيضاً قادرة على التقاط صورٍ رائعةٍ في ظروف الإضاءة القوية، لكن كاميرا Pixel 2 XL قادرةٌ على إدهاشنا حتّى في الضوء الخافت، فتستطيع عدستها إظهار الألوان والظلال بفضل فتحة العدسة العريضة f/1.8، كما أنّها تؤدي عملاً رائعاً في عزل الخلفيّة في وضع الـ macro والبورتريه.

أما في وضع الفيديو فبإمكانك تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، والاستفادة من ميزة التثبيت البصري والالكتروني لتفادي الاهتزاز أثناء التصوير.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل وعدسة بفتحة f/2.4 وتدعم التصوير بدقة 1080p وتبلي بلاءً حسنًا في مكالمات الفيديو، ويمكن الاستفادة منها أيضًا في فك قفل الجهاز.

فيما يي بعض من الصور الملتقطة بكاميرا هاتف Pixel 2 XL

كاميرا هاتف Pixel 2 XL

كاميرا هاتف Pixel 2 XL

كاميرا هاتف Pixel 2 XL

السوفتوير

يعمل جهاز Pixel 2 XL بأحدث نظام تشغيل من غوغل Android 8.0 Oreo مع خاصيّة التحديث المباشر، أي أن مستخدمي هذا الهاتف غير مجبرين على الانتظار أشهراً حتى وصول التحديثات البرمجيّة الجديدة لأجهزتهم، كما يتمتع بميزة Google Lens التي تتيح لمستخدمي الهاتف الحصول على معلوماتٍ عن الأماكن والأشياء المختلفة بمجرد تصويرها بالكاميرا، فيمكنك الحصول على رابط شراء تذاكر حلفة ما بمجرد الإشارة إلى الملصق الخاص بها، ومكن التعرف على قائمة الطعام في مطعم ما وتقييم زواره بمجرد فتح الكاميرا والإشارة إلى اللافتة الخاصة به.

البطارية

هاتف Pixel 2 XL مزود ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3520 ميللي أمبير، تتفوق بذلك على بطاريات الأجهزة المنافسة.

يمكن شحن البطارية من خلال منفذ USB-Type C الذي يستخدم أيضًا كمحول لتوصيل السماعات نظرًا لعدم وجود منفذ سماعات 3.5 مم في الهاتف.

السعر

يمكنك شراء هاتف غوغل الجديد Pixel 2 XL من Google Store باللونين الأبيض والأسود بسعر يبدأ من 849 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزين داخلية 64 غيغابايت، كما يتوفر بسعر 949 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 غيغابايت.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف Google Pixel 2 XL"