مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9 Plus

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال سامسونج جلاكسي اس 9 بلاس Samsung Galaxy S9 Plus

سعة الـ RAM
RAM Icon
6 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3500 mAh battery
دقة الكاميرا
Camera Icon
12 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3500 mAh battery
عام
اسم المنتج بالإنجليزية+Galaxy S9
اسم المنتج بالعربيةغالاكسي إس9 بلس
الشركة المُصنعةSamsung
منشأ الشركة المُصنعةكوريا الجنوبية
تاريخ التوفر3-2018
أنواع الشبكات المدعومةGSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE
نظام التشغيل(Android 8.0 (Oreo
التصميم
الأبعاد الطول 158.1،العرض 73.8، السماكة 8.5
الوزن189غرام
المادة زجاج من الأمام والخلف، وإطار معدني من الألمنيوم
ضد الماءمقاوم للماء لمدّة نصف ساعة على عمق 1.5 متر
ضد الغبارشهادة IP68
الألوانأسود قاتم، ازرق مرجاني، أرجواني فاتح، فضي
الشاشة
حجم الشاشة6.2 إنش
نوع شاشة اللمسSuper AMOLED
دقة الشاشة1440x2960
حماية الشاشةGorilla Glass 5
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 845
سعة الـ RAM6 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا 12 ميغابكسل
دقة تصوير الفيديودقة 2160p بمعدل 60 إطار في الثانية، دقة 1080p بكسل بمعدل 240 إطار في الثانية.
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128/256 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMنعم
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية 3500 mAh battery
دعم الشحن اللاسلكينعم
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • مساعد صوتي Bixby
  • يدعم تقنية Samsung Dex
  • قارئ بصمة
  • مكبر صوت ستيريو
  • منفذ USB-C
  • بلوتوث من الجيل الخامس
  • يدعم تقنية NFC
  • يدعم منفذ للسماعات نوع 3.5 مم
  • يدعم تقنيتي Qi و PMA للشحن اللاسلكي.
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

واحدٌ من أكثر الهواتف الذكيّة أناقةً، بتصميمٍ مستقبليٍّ وشاشةٍ هي الأولى بكل جدارةٍ بين المنافسين، معالجٌ بأداءٍ قوي وكاميرا تعطيك صوراً واضحة حتى في الإضاءة الضعيفة، وبطارية تكفيك ليومٍ كامل، ماذا تريد أكثر من ذلك؟

مقدمة عن الجهاز

لم تقم سامسونغ بنقلةٍ نوعية في هاتفها الجديد S9، بل قامت بتطوير جهاز S8 الذي يعتبر واحداً من أفضل الهواتف الذكيّة لعام 2017، فزادت من حجم الشاشة على حساب الحواف الأمامية، ووضعت مستشعر البصمة في مكانه الصحيح تحت الكاميرا الخلفية، كما زودت النسخة الأكبر من الجهاز بكاميرتين خلفيتين تحاكي عمل العين البشريّة، وأضافت مكبر صوتٍ أماميّ يمنحك تجربة الاستماع إلى صوتٍ محيطيّ، أما قلب الهاتف فهو أحدث معالجٍ من شركة Qualcomm. وهذا ما يفرض على الشركات المنافسة مضاعفة جهدها وتقديم أفضل ما لديها لتبقى في ميدان المنافسة.

محتويات الصندوق

  • جهاز S9 Plus
  • شاحن USB-C سريع
  • دليل الاستخدام
  • محول بين وصلتي USB-A و USB-C
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال
  • سماعات AKG سلكية

التصميم

بالرغم من سَعي معظم شركات الهواتف الذكيّة للتخلص من حواف الشاشة السميكة إلّا أن سامسونغ Samsung هي سيدة تلك الصيحة، فبالاضافة إلى تقليل الحواف لدرجة كبيرة، فهي تستثمر ذلك في تضمين شاشةٍ أكبر في إطار ذو أبعادٍ أصغر. ومع أن تصميم هاتف S9 Plus هو تعديلٌ على تصميم سلفه S8 Plus غير أن الشاشة منحنية الحواف والمندمجة بالإطار المعدني بكل أناقة تضمن لك الوقوع في حب الهاتف من النظرة الأولى، كما لا يجب أن ننسى أنه تعديلٌ على تصميم واحدٍ من أفضل أجهزة الأندرويد لعام 2017.

يأتي الجهاز بأبعاد 158.1×73.8x 8.5 ملم، ووزنه 189 غرام، وهو جهاز كبيرٌ نسبياً، ومن الصعب التحكم به بيدٍ واحدة. كلا الجهتين الأمامية والخلفية مغطاة بزجاج Gorilla Glass 5 المقاوم للصدمات والخدوش مع إطار من معدن الألومنيوم. نجد مستشعر البصمة على الجهة الخلفية للهاتف تحت الكاميرتين الخلفيتين وهو المكان الصحيح والأنسب له بعد أن كان على جانبهما في هاتف S8، كما تحتوي الجهة الخلفية على حساس لنبضات القلب. وعلى الجهة اليسرى زرّ خاص لتفعيل المساعد الشخصي Bixby يقع تحت أزرار التحكم بمستوى الصوت وزر القفل على الجهة الأخرى.

كما احتفظت سامسونغ بالعديد من الميزات المحببة للمستخدم، فأبقت على منفذ السماعات 3.5 ملم وأتاحت إمكانية إضافة ذاكرة خارجية microSD. كما أنه مقاوم للماء على عمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة بمعيار حمايةٍ IP68.

الشاشة

“مازالت شاشات سامسونغ هي الأفضل التي يمكنك الحصول عليها في أي هواتف الأندرويد”.

The Verge

لطالما اشتهرت سامسونغ بشاشاتها المميزة والرائعة، إلّا أن شاشة S9 Plus أفضل وأفضل. فيتمتع الجهاز بشاشةٍ ضخمةٍ بقياس 6.2 إنش تشغل 90% من الجهة الأمامي ومن نوع super AMOLED وبنسبة طول إلى عرض 18.5:9. ومع أن لها نفس دقة الشاشة السابقة QHD+ 2960×1440 إلّا أنها الآن أكثر سطوعاً وإدهاشاً، فالألوان مشرقة وساطعة وزاوية الرؤية ممتازة وبإمكانك رؤية الشاشة بوضوح حتى في أشعة الشمس. ويمكنك القول أنها أفضل شاشةٍ يتمتع بها هاتفٌ ذكيٌّ حتى الآن، فهي تجمع أهم المميزات التي يجب توافرها في الشاشة، كشكل الشاشة المستقبلية منحنية الأطراف، والألوان النابضة بالحياة، ونسبة التباين العالية.

الأداء

هاتف S9 Plus هو الأول الذي يحصل على معالج Snapdragon 845، وستضمنه الشركة في النُسخ المعدة للصين والولايات المتحدة فقط، أما باقي النسخ في الشرق الأوسط وأوربا وأفريقيا فستعمل بمعالج Exynos 9810 مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM في جميع النُسخ. وفي لغة الأرقام، فقد سجّل الهاتف 8890 نقطة على منصة Geekbench 4  للنوى المتعددة، و 3720 نقطة للنواة الواحدة، متفوقاً في الأداء على جميع الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد وواضعةً إياه في المركز الثاني بعد هاتف iPhone X الذي سجل 10364 نقطة و 4257 نقطة.

تحسن أيضاً أداء مكبر الصوت بشكل ملحوظ، فمكبر الصوت المجاور لمنفذ شحن USB-C أصبح أقوى وأصفى، ومكبر الصوت الثاني على الحافة الأمامية العلوية للشاشة مخصص لتوجيه الصوت نحو المستخدم مباشرة بنفس آلية عمل أجهزة iPhone الأخيرة. كما تدعم مكبرات الصوت تقنية Dolby Atmos التي تعطيك صوتاً ومحيطاً يحاكي تجربة الاستماع إلى صوتٍ 360 درجة.

الشبكات

يدعم الجهاز شريحة SIM واحدة من الجيل الرابع LTE للاتصال الخلوي التي تتيح لك سرعة تحميل 1 غيغابايت في الثانية – في حال توفرت هذه السرعة.كما يمكنك الحصول على نسخة بشريحتي اتصال إذ ااشتريت الهاتف من سامسونغ مباشرةً. ويدعم الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا

“كاميرا هاتف S9 Plus هي أكبر مكانٍ للإبداع لدى سامسونغ، وهي الميزة الأساسية والوحيدة التي تعد جديدةً وفريدة”.

Trustedreviews

كان للكاميرا الخلفية في جهاز S9 Plus النصيب الأكبر من الاهتمام والتطوير، فزودت سامسونغ هاتفها الرائد الجديد بكاميرتين خلفيتين للمرة الأولى في سلسلة هواتف S. الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميغابكسل وهي الكاميرا الأولى في العالم التي تحاكي العين بعملها البشرية عملها بفضل تقنية Dual Aperture التي تمكن الكاميرا من الانتقال بين فتحة العدسة الضيقة f/2.4 عند التصوير في الإضاءة الجيدة والعادية وفتحة العدسة الواسعة f/1.5 في الإضاءة المنخفضة لتستقبل أكبر قدر من الضوء. والنتيجة زيادة كمية الضوء الداخل إلى الحساس بنسبة 28% مع تقليل الضجيج في الصورة بنسبة 30% مقارنةً مع هاتف S8 Plus. كما أضافت سامسونغ ذاكرة من نوع DRAM لحساس الكاميرا مما أتاح القدرة على تكوين الصورة من 12 إطار بدلاً من 3 إطاراتٍ فقط.

الكاميرا الثانية بدقة 12 ميغابكسل أيضاً وفتحة عدسة f/2.4، وهي مخصصة للتقريب البصري Telephoto مع الحفاظ على تفاصيل الصورة بدون تشتت. كما تستخدم لتطبيق تأثير البوكيه bokeh في وضع تصوير البورتريه مع تقنية Live Focus ما يتيح التركيز على الوجه أو الجسم المراد تصويره مع جعل الخلفية ضبابية وإمكانية إضافة بعض التأثيرات على الخلفية.

تستطيع الكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بمعدّل 60 إطار في الثانية، ولمدة أقصاها 5 دقائق، إلّا أن هذا الوضع يفتقر ميزة التثبيت البصري OIS كما أنه لا يدعم ميزة تتبع الحركة مع التركيز التلقائي، لكن هذه الميزات كلها موجودة في أوضاع التصوير 4k بمعدل 30 إطار في الثانية والأوضاع الأخرى الأقل دقة. كما تترك لك سامسونغ حرية الاختيار بين صيغة الفيديو العادية أو صيغة HEVC لتقليل حجم الفيديو وتوفير مساحة التخزين. كما تتيح لك الكاميرا تصوير الفيديو بالحركة البطيئة جداً بمعدّل 960 إطار في الثانية وبدقة 720p، حيث توفر عليك تقنية اكتشاف الحركة التلقائي عناء المزامنة بين الحركة والضغط على زر التسجيل، وتبدأ تلقائياً بتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة لحظة حدوث الحركة، مع أمكانية إضافة العديد من المؤثرات الصوتية.

أمّا الكاميرا الأمامية فهي نفسها الموجودة في هاتف S8 Plus، بحساس بدقة 8 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.7 مع ميزة التركيز التلقائي و HDR وتدعم ميزة AR Emoji الشبيهة بتلك الموجودة في هاتف iPhone X والتي تتعرف على الوجه ومن ثم تحوله إلى نموذجٍ ثلاثيّ الأبعاد، إلّا أن سامسونغ لم توفق كثيراً بهذه التقنية وما زالت بحاجةٍ إلى بعض التحسينات.

بعض الصور الملتقطة بكاميرا جهاز S9 Plus

كاميرا جهاز S9 Plus
كاميرا جهاز S9 Plus
كاميرا جهاز S9 Plus

كاميرا جهاز S9 Plus

كاميرا جهاز S9 Plus

السوفتوير

يعمل هاتف S9 Plus بأحدث نظام تشغيل من غوغل Android 8.0 (Oreo)، مع إضافة الكثير من التحسينات على واجهة Touchwiz، كما يدعم الهاتف تشغيل تطبيقين في نفس الوقت على الشاشة. أضافت الشركة بعض التحسينات على المساعد الصوتي Bixby، فتتيح لك تقنية Bixby Vision ترجمة النصوص فورياً وفي الزمن الحقيقي بمجرد توجيه الكاميرا نحو العبارة المراد ترجمتها.

كما حسنت الشركة من وسائل الحماية، فأصبحت الآن كلا تقنيتي التعرف على الوجه ومسح حدقة العين يعملان في نفس الوقت، وحتى في الإضاءة النهارية الساطعة أو إن لم تكن تنظر بشكل مباشر إلى ماسح الحدقة.

ويدعم الهاتف تقنية Samsung Dex التي توفرت مسبقاً في هاتف S8 وتمكن المستخدم من تحويل الهاتف إلى كمبيوتر بمجرّد وصله مع شاشةٍ ذكيّةٍ، كما تتيح استخدام الهاتف كفأرةٍ أو لوحةٍ لمسيّةٍ أثناء توصيله مع الشاشة.

البطارية

يمتلك هاتف S9 Plus بطاريّةً غير قابلةٍ للإزالة بسعة 3500 ملي أمبير ساعي. تدعم البطارية ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي، فيتطلب الأمر 15 دقيقة للشحن من 0% إلى 19%، و 45 دقيقة ليصل من الصفر إلى 58%، بينما بتطلب الشحن الكامل للجهاز ساعةً و 41 دقيقة، وهي نفس المدة التي يستغرقها هاتف S8 Plus للشحن بشكلٍ كامل.

تكفي البطارية ليوم كامل مع الاستعمال العادي للجهاز لإنجاز المهام اليومية العادية، وقد أظهرت الاختبارات على البطارية أن الجهاز فقد 13% من الشحن بعد 90 دقيقة من تشغيله لفيديو بدقة HD.

السعر

يمكنك الحصول على جهاز S9 Plus مقابل 839.99 دولار من موقع Samsung الرسمي، بينما سعر النسخة الأصغر منه S9 هو 719.99 دولار.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف Samsung Galaxy S9 Plus"