مراجعة هاتف HTC U11 Plus

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جوال HTC U11 Plus

سعة الـ RAM
RAM Icon
4/6 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3930 mAh
دقة الكاميرا
Camera Icon
12 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3930 mAh
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةHTC U11+
اسم المنتج بالعربيةيو 11 بلس
الشركة المُصنعةHTC
منشأ الشركة المُصنعةتايوان
تاريخ التوفر10-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيل Android 8.0 (Oreo)
التصميم
الأبعاد الطول 158.5، العرض 74.9، السماكة 8.5
الوزن 188 غرام
المادة زجاج من الأمام والخلف، وإطار معدني من الألمنيوم
ضد الماءمقاوم للماء لمدّة نصف ساعة على عمق 1.5 متر
ضد الغبارشهادة IP68
الألوان أسود، أسود نصف شفاف، فضّي
الشاشة
حجم الشاشة6.0 إنش
نوع شاشة اللمسSuper LCD6
دقة الشاشة1440x2880
حماية الشاشةGorilla Glass 5
الأداء
الشريحة الأساسيةQualcomm Snapdragon 835
سعة الـ RAM4/6 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا12 ميغابكسل
فتحة العدسةf/1.7
دقة تصوير الفيديو دقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، دقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/120 إطار في الثانية.
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية64/128 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMنعم
البطارية
سعة البطارية3930 mAh
دعم الشحن اللاسلكيكلا
دعم الشحن السريعنعم
غير ذلك
ميزات إضافية
  • قارئ بصمة مكبر صوت ستيريو منفذ USB-C بلوتوث من الجيل الخامس يدعم تقنية NFC
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

جهازٌ رائعٌ بشاشةٍ كبيرةٍ عالية الدقة وأداءٍ قوي، وكاميرا تعد فوق المتوسطة، كما أنه أرخص من منافسة الأقرب Pixel 2 XL، كما يحوي بطاريّة كبيرة تمكنك من استخدامه ليومين متواصلين بعد شحن الهاتف لمرة واحدة.

مقدمة عن الجهاز

أطلقت شركة HTC جهازها الرائد HTC U11 Plus في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكما يوحي اسمه فهو تطوير لسلفه الأقدم U11 الذي تمكّنت HTC من خلاله من العودة إلى الطريق الصحيح في سوق المنافسة في عالم الهواتف الذكيّة، حيث أجرت الشركة بعضَ التعديلات والتحسينات على التصميم والعتاد والمواصفات، فزودته بشاشةٍ وبطاريّةٍ أكبر، وقللت الحواف الأماميّة وزادت معيار الحماية من الماء، وبالتالي زاد سعره أكثر. ولو أُطلق الجهاز في الشهر الرابع أو الخامس من العام الفائت لكان الجهاز الأول بلا منازع، لكن ومع الجيل الجديد من الأجهزة التي ستصدر عام 2018 فلن يكون له مجال كبير للمنافسة.

محتويات الصندوق

  • جهاز U11 Plus
  • شاحن USB-C
  • دليل الاستخدام
  • تحويلة 3.5 مم لتوصيل السماعات

التصميم

“يتمتع جهاز U11 Plus بأكثر التصاميم شيوعاً في عالم الأجهزة الراقية، بزجاجٍ خلفي منحنٍ مع إطارٍ معدني على الجانب لضم الوجهين الزجاجيين الخلفي والأمامي”.

Techradar

اتّبعت HTC التصاميم المعتمدة من باقي الشركات المنافسة، فيأتي الجهاز بطبقتين من زجاج Gorilla Glass 5 تغطي الجهتين الأمامية والخلفية، مع إطارٍ معدنيّ على الجوانب. يبدو جهاز U11 Plus للوهلة الأولى مشابهاً لسلفه الأقدم U11، فالاختلاف الوحيد بينهما أنّ U11+ أطول قليلاً وأقل سماكة بأبعادٍ 158.5 x 74.9 x 8.5 مليمتر، وحواف شاشته أصغر، إلّا أنك إذا قارنت الجهة الخلفيّة للجهازين فمن المرجح ألا تفرّق بينهما.

يبدو الجهاز أنيقاً للغاية عند استخدامه للمرة الأولى، إلا أنه وبعد دقائقٍ من الاستخدام تلاحظ أن الجهة الخلفية قد تلطّخت بالبصمات!! كما أن HTC لم تُوفّق في طريقة دمج التصميم الزجاجي مع الإطار المعدني، مما يجعل حمل الجهاز مزعاً بعض الشيء.

يقع مستشعر البصمة في الجهة الخلفية من الجهاز تحت الكاميرا مباشرةً، كما نُقلَت جميع الأزرار إلى الجانب الأيمن من الجهاز واستغلت الشركة هذه التغييرات لتقليص الحواف الأماميّة. كما اتبعت HTC الصيحة التي بدأتها شركة آبل Apple، فاستغنت عن منفذ السماعات 3.5 واستعاضت عنه بمحول رقمي من المفترض أن يحسن جودة الصوت. وأهم ما يميز U11+ هو جودة الصوت والتسجيل، فيملك الجهاز 4 ميكروفونات متعددة الاتجاهات لتسجيل الصوت والتعرف عليه، كما تعطيك تقنيّة BoomSound التي تدهمها مكبرت الصوت تجربةً استثنائيّةً أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقا.

يأتي الجهاز بمعيار حمايةٍ IP68 الذي مما يعني أنه مقاوم للماء والأتربة، كما أن زجاج Gorilla Glass 5 يشكّل درعاً قويّاً ضد الخدوش والصدمات.

 

الشاشة

يأتي الجهاز بشاشة بحجم 6.0 انش وبدقة QHD أي 1440×2880 وبنسبة طول إلى عرض 18:9، أي أنها واحدةً من أفضل شاشات الهاتف الموجودة حاليّاً، وهي تطوير على شاشة U11 ذات الـ 5.5 إنش. الشاشة من نوع LCD مما يعني أنها لا تعطي نفس الدرجة الداكنة للون الأسود التي تؤمنها شاشات OLED الموجودة في جهاز Samsung Galaxy S8، غير أنها تعطي لوناً أبيضاّ ناصعاً وألواناً رائعةً وحقيقيّةً غير مبالغٍ فيها.

الأداء

استخدمت HTC معالج Snapdragon 835 كمعظم الشركات المنافسة، كما زوّد الجهاز ب 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مما يعني أنه قادر على تشغيل أي برنامج أو لعبةٍ بسهولة وسلاسة. وبذاكرةٍ داخليةٍ بحجم 64/128 غيغابايت قابلةٍ للزيادة باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية يصل حجمها حتى 256 غيغابايت، مما يعني أنها أكثر من كافية لاحتواء جميع التطبيقات والألعاب والفيديوهات عالية الدقة التي تصورها الكاميرا.

وللتحدث في لغة الأرقام، فقد سجّل U11+ 6775 نقطة في اختبارات منصة Geekbench للنوى المتعددة، متفوقاً بذلك على كل من النسخة الأقدمU11 و جهاز Samsung S8 اللذان سجلا 6363 و 6659 نقطة على التوالي، أمّا في اختبار Geekbench للنواة الواحدة فقد حل U11+ في المركز الثاني بعد Samsung S8 الذي سجل 2013 نقطة، بينما سجل U11+ 1933 نقطة.

الشبكات

يدعم الجهاز شريحة SIM واحدة من الجيل الرابع LTE للاتصال الخلوي، ويدعم الجيل الخامس من بلوتوث، وشبكات Wi-Fi 802.11، ويدعم أيضًا نقل البيانات عبر NFC.

الكاميرا:

“تعمل تقنية Ultrapixel بكفاءةٍ كما في هواتف HTC السابقة. فتزيد من حجم البكسل الملتقط لتحسن الأداء في الضوء الخافت وتزيد من سرعة المعالجة”.

Trustedreivews

يمتلك جهاز U11+ كاميرا خلفية واحدة كما جهاز Google Pixel 2 XL، وهي بدقة 12 ميغابكسل مع وجود مثبّتٍ بصريّ للصورة. تتمتع الكاميرا بتقنية “UltraPixel 3” وتعد من أهم ما يتميز به جهاز U11+، فهي تعطيك أداءً رائعاً وسرعة غالق عالية وتركيزاً سريعاً، وتحصل نتيجةً لذلك على صورةً واضحة خالية من التشويش أو الضجيج في ظروف الإضاءة الجيدة، كما تؤمن الكاميرا ضبط الألوان وحدّة التباين تلقائيّاً فتبدو الصور واقعيةّ جداً دون أن يظهر عليها آثار المعالجة الرقميّة.

أمّا في ظروف الإضاءة المنخفضة فالمشكلة واحدةٌ في أغلب الهواتف الموجودة، حيث تحوي الصور المُلتقطة في وضع التصوير التلقائي على بعض الضجيج الناتج عن عدم ورود ضوء كافٍ إلى عدسة الكاميرا، إلا أن HTC تؤمن لك المزيد من التحكم بصورك الملتقطة من خلال مجموعة خياراتٍ لضبط إعدادات الكاميرا يدويّاً.

يمكنك تصوير فيديو بدقة 2160 بمعدل 30 إطار في الثانية أو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/120 إطار في الثانية. كما أن جودة الصوت الُمسجَّل تفوق أي هاتفٍ آخر بسبب إعدادات الميكروفون المميزة من HTC.

أما الكاميرا الأماميّة فهي بدقة 8 ميغابكسل، وهي مناسبة لالتقاط الصور الشخصية Selfies ومحادثات الفيديو.

وهنا عينة من الصور الملتقطة بكاميرا جهاز U11 Plus

كاميرا جهاز U11 Plus
كاميرا جهاز U11 Plus
كاميرا جهاز U11 Plus

السوفتوير

يأتي الجهاز بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo، كما يتمتع الهاتف بالعديد من المزايا التي تجعل من اقتنائه تجربةً جديداً ومميزة، وأبرزها تقنية Edge Sense التي تمكنك من الحصول على العديد من الخيارات بمجرد الضغط على الجزء السفلي من جانبي الهاتف، ويتم تنفيذ الأوامر حسب طول فترة الضغط أو شدته تماماً كما في جهاز Pixel 2، كتشغيل الكاميرا الخلفية أو الأمامية، أو لالتقاط الصور، أو لتفعيل المساعدين الصوتيين Alexa التابعة لشركة أمازون Amazon أو مساعد جوجل الشخصي Google Assistant.

البطارية

تعد سعة البطارية الكبيرة واحدةً من الحسنات التي تدفعك لاقتناء جهاز U11+، فتأتي البطارية بسعة 3930 ميلي أمبير ساعي، ويعد هذا تحسيناً كبيراً عن بطارية U11 التي تبلغ سعتها 3000 ملي أمبير ساعي فقط. يمكن أن تكفي البطارية ليومٍ كاملٍ بكل سهولة، ويمكن أن تعيش ليوم آخر في ظل الاستخدام المتوسط للهاتف بعد شحنه لمرة واحدة. كما تدعم البطارية الشحن السريع غير أنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.

السعر

يأتي الجهاز بثلاثة ألوان هي الأسود والأسود الشفاف والرمادي بسعر 799 جنيهاً للنسخة بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة هاتف HTC U11 Plus"